منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   نصائح ومهارات لزيادة الثقة بالنفس بنجاح (http://forum.islamstory.com/107222-%E4%D5%C7%C6%CD-%E6%E3%E5%C7%D1%C7%CA-%E1%D2%ED%C7%CF%C9-%C7%E1%CB%DE%C9-%C8%C7%E1%E4%DD%D3-%C8%E4%CC%C7%CD.html)

الباحث عن النجاح 19-11-2016 06:27 AM

نصائح ومهارات لزيادة الثقة بالنفس بنجاح
 
الثقة بالنفس صفة ضروية يجب ان تتأصل فى كل انسان و الا لن يستطيع الحياة فى هذا العالم و لكن الثقة بالنفس شىء لا يأتى بين ليلة وضحاها بل هى امر يعمل الانسان على امتلاكه بجهد كبير فهى تؤثر فى كل حياته مثل اثناء بحثه عن فرص وظائف السعودية والوطن العربي عليه ان يكون لديه ثقة بالنفس كبيره لينجح فى المقابلة الشخصية ويحصل على الوظيفة .
نصائح لزيادة الثقة بالنفس

1. نقاط ضعفك
حدد نقاط ضعفك حتى تحسنها وتطور ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكد بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه
2 - القيام بالانشطة البدنية : الصحة و اللياقة البدنية يساعدان الانسان كثيرا على تقوية الثقة بالنفس لدية لذا اعمل على الاهتمام بجسدك و اختر نشاط بدنى يعجبك و ابدأ بممارسته لتحصل على جسد افضل فهذا سوف يساعدك على بناء الثقة بالنفس و تشعر ايضا بانك مقبولا لدى الاخرين .
3- وسع مداركك
داوم على قراءة الصحف، الكتب والمجلات، واحرص على الاطلاع على كل ماهو جديد يدور حولك. فالقراءة تساعدك على اكتساب المعرفةوالقدرة على التفكيربصورة أفضل.

4 - تعلم الاختلاط : الانسان بطبعة كائن اجتماعى لا يستطيع الاستغناء عمن حوله و حضور المناسبات الاجتماعية و الانفتاح على الاخرين يساعد المرء حقا من زيادة الثقة بالنفس الامر بالتأكيد لن يكون سهلا فى البداية و ستجدة صعبا و لكن مع الوقت يصبح ايسر و اسهل حتى انك بالنهاية ستجد محادثة الاخرين احدى هوايتك . الامر فقط يحتاج الى بعضا من الصبر لتحسن الثقة بالنفس لديك .


الساعة الآن 08:29 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام