منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   كيف تترك انطباع جيد في اول يوم عمل (http://forum.islamstory.com/107435-%DF%ED%DD-%CA%CA%D1%DF-%C7%E4%D8%C8%C7%DA-%CC%ED%CF-%DD%ED-%C7%E6%E1-%ED%E6%E3-%DA%E3%E1.html)

الباحث عن النجاح 27-11-2016 06:39 AM

كيف تترك انطباع جيد في اول يوم عمل
 
اجتيازك للمقابلة الشخصية، وفوزك بالوظيفة الجديدة، حان الوقت للإعداد لأول يوم عمل. قد يبدو الأمر مقلقاً في البداية، ولكن بمرور الوقت ستكتسب مزيداً من الثقة لتقف على قدميك وتكتسب احترام من حولك. ولليوم الأول في العمل أهمية خاصة لأنه سيحدد إطار العلاقة بينك وبين مديرك وزملائك، مما قد يؤثر على مستقبلك الوظيفي. تذكر انك محظوظ لحصولك على الوظيفة فى مثل هذة الظروف من ندرة فرص وجود وظائف خالية في مصر والوطن العربي
لذلك عليك الحرص على ترك انطباع جيد او يوم عمل

في اول يوم عمل لك احرص على أن تظهر أمام الآخرين بمظهر الجدية، ولا تكون كثير الضحك والفكاهة، ورغم أن الضحك والفكاهة مطلوبين لقضاء تلك الساعات العصيبة، إلا أن زيادتها تفسدها تماما .

كن شغوف بالعمل: كونك نشيط وشغوفةفي العمل تعكس أفضل انطباع أوّل ممكن، فما أن يطلب اليك إنجاز مهمة ما أنجزها بدقّة وتأنٍ
يُمثل العمل الجديد فرصة لانطلاقة جديدة، فلقد حان الوقت لدراسة أخطائك التي قد مررت بها في العمل السابق، لتفادي تكراراها في الوظيفة الجديدة. فعليك أن تواجه أخطاءك بشجاعة، وتضع حلولاً للتغلب عليها. فبالتعلم المستمر من أخطائك، تكتسب الخبرة، لتشق طريقك بثقة وثبات.
اعرف ما المطلوب منك عمليه فعليا، تفحص جيدا الوصف الوظيفي لمهمتك التي عليك القيام بها، حتى لا تفاجئ بأشياء جديدة مطلوبة منك وأنت لا تعرف عنها شئ

احفظ الأسماء:ربّما سيصعب الأمر عليك خصوصاً إذا كنت من الذين يواجهون صعوبة في حفظ الأسماء، ولكن حاول تذكّر الجميع، لأن ذلك سيريحهم ويعكس عنك صورة جدية.

راقب طريقة زملائك في إنجاز العمل وحاول مواكبتهم، ولا تحاول تغيير طريقة العمل، أو المقارنة بين طريقة العمل في هذه الشركة وفي شركة أخرى قد عملت بها. كل منا لديه طريقته في إنجاز العمل، ولكن لا تحاول تغيير طريقة العمل في الأسابيع الأولى أو حتى الشهور الأولى
نهاية هذا اليوم، حينما تعود للمنزل استرخ، وأحضر ورقة وقلماً وحاول كتابة أسماء من قابلتهم في العمل، ثم اكتب مسؤوليات وظيفتك الجديدة. حدد النقاط التي لم تستوعبها بعد، قيم أداءك في العمل، ثم حدد المهارات التي يجب أن تنمّيها لإنجاز مهامك بالطريقة المثلى.


الساعة الآن 06:17 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام