منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   كيف تتخلص من ضغوط العمل (http://forum.islamstory.com/107905-%DF%ED%DD-%CA%CA%CE%E1%D5-%E3%E4-%D6%DB%E6%D8-%C7%E1%DA%E3%E1.html)

الباحث عن النجاح 13-12-2016 11:48 AM

كيف تتخلص من ضغوط العمل
 
مجموعةً من النصائح التي قدّمها أبرز المدرّبين حول العالم للتخفيف من الضغط والإجهاد خلال العمل بدلا من ان تفكر فى البحث عن وظائف في مصر لتغيير وظيفتك اليك نصائح لتخفف ضغط العمل
.التزم بالهدوء: حاول أن تكون أكثر هدوءاً مما عليه، للتعامل مع مشكلاتك بحلول مناسبة، بعيداً عن التوتر والعصبية، فالشخص الناجح يحاول الاحتفاظ بهدوئه، فبالتالي سينعكس على من حولك، فسيعاملونك بنفس الهدوء وسيزداد احترامهم لذاتك.
. حاول ان تحب بيئة عملك ولو كانت غير مريحة لك ابحث في اسباب عدم ارتياحك لها واذا كان في الامور فرصة ان تصلحها افعل ذلك , فراحتك النفسية في مكان عملك تهون كثيرا من الضغوط التي تشعر بها وانت في مكان عملك.

حدّد الأولويات: إذن ابدأ بوضع خطة لحياتك، حيث تستغل كل دقيقة منها لتنطلق مباشرة، وتنجز أهدافك بدون عوائق، ولا تنسى أن تجعل لعلاقاتك وشبكة تواصلك مع الآخرين مكان، وإن وجدت بعض العوائق، قم بتأجيل بعض البنود العادية، وليس الأولويات.

اجازتك الاسبوعية مقدسة, حاول ان تتعامل مع اجازتك الاسبوعية “الويك اند” على انها فرصة لالتقاط الانفاس وفرصة لكسر الروتين, لذلك من الافضل ان تخرج فيها لقضاء وقت لطيف , انطلق فيها وسافر لو استطعت, اذهب الى مكان على الساحل او في حديقة كبيرة او في مكان هادئ او في صحبة مميزة, والمهم ان تغير من الروتين الىومي الذي تعيش فيه لمدة خمس ايام كل اسبوع فهذه الاجازة تعتبر الشحن الايجابي المتجدد لك حتى تستطيع ان تعمل بكفاءة طوال ايام الاسبوع.

النوم الصحيح
بين النوم والإجهاد النفسي علاقة عكسية. إذا كان وقت نومك مقبولاً ستنخفض نسبة الإجهاد لديك والعكس صحيح. إذ إن الغضب المستمرّ خلال اليوم سيزيد من إنتاج جسمك للكورتيزول وتالياً ستقضي وقتاً أطول في الفراش وأنت تحاول النوم، هذا ما يقوله الطبيب روديه. مع الإشارة إلى أن ليلة نوم سيئة ستجعل يومك التالي سيئاً وهكذا دواليك. أطفئ الأنوار واسدل الستائر في غرفتك وأمّن لنفسك الجو اللازم لنوم باكر وعميق.


الساعة الآن 03:55 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام