منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   منتدي القصص الأدبية (http://forum.islamstory.com/f97.html)
-   -   تحميل رواية إن عشقنا pdf (http://forum.islamstory.com/116110-%CA%CD%E3%ED%E1-%D1%E6%C7%ED%C9-%C5%E4-%DA%D4%DE%E4%C7-pdf.html)

جريح يازمن 08-03-2018 05:02 AM

تحميل رواية إن عشقنا pdf
 
نبذة مختصرة عن رواية “ان عشقنا”:

أصدرت دار دوّن للنشر رواية “إن عشقنا” للكاتبة منى الطوخي، والتي شاركت في الدورة التاسعة والأربعين من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير الماضي.
كتب الناشر عن الرواية:
“في صباح يوم جديد، يقرر إيزاك اليهودي الفلسطيني أخيرًا أن يتكلم .. أن يحكي كل شيء مرة واحدة.
عاش بفرنسا يبحث عن حب طفولته بعد طول عناء، بعد نضال طويل ضد قيام دولة لليهود بفلسطين، يبحث عن سارة ويلتقي بها في موعد خاص، موعد عذب، ومحبب إلى القلب، يسافرا معًا إلى مدن جديدة .. وإلى مدن عربية قديمة في إسبانيا، تأخذتهم الذكريات في رحلة عبر الطرقات، وتأخذهم الطرقات في رحلة إلى الحنين.
لكن سارة تصر على العودة إلي جنوب لبنان حيث موطنها الأصلي.. يعارض “إيزاك” ذلك، لتفرقهم الدنيا وتجمعهم الأقدار فلا تنتهي مقاومة “إيزاك”.. ولا ينتهى الحب”.
تعليق المؤلف على الرواية:‎

تحدثت الكاتبة منى الطوخي عن روايتها “إن عشقنا”، أنها ليست ملحمة وطنية ولا قصة فداء وتضحيات، وهي ليست قصة عشق عادية بين رجل وامرأة كذلك؛ فالحبيبة كانت أكثر من حبيبة، والوطن كان اكبر من العشق”.
كما أوضحت الطوخي “لم يكن ذلك هربًا من الموت والحرب ولا مصير محفوف بالدماء، ولكن ليبتعدا عن التصرفات البربرية والوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني ليس في حق الفلسطينيين فحسب ولكن في حق أرض يحاولون تشويهها وتغييرها لتتناسب مع التاريخ الذي يحاولون صنعه لصالحهم”.
أحداث رواية “إن عشقنا”:

تنطلق أحداث الرواية من صباح مشرق في إحدى مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس (مدينة النور)، حيث يبدأ بطل الرواية إسحاق رحلة إلى الماضي لينقب في آبار ذكرياته عن كنوز ما زال يواريها ولم يتحدث عنها مطلقًا منذ أن وطأت قدماه فرنسا وهو طفل يهوديٌ صغير رفض والده البقاء تحت ظلال وطن لقيط يرفضونه، يحاول بناء نفسه على أشلاء وطن مغتصب، ودماء أبرياء.
في تلك الرحلة يروي البطل تفاصيل مازال يتذكرها عن وطنه وعن أناس عايشوا معه رحلته، وعن أصدقاء آخرين تأثر بحياتهم، وكذلك عن حبيبته الوحيدة التي كانت بالنسبة له وطن خلقه في الغربة.



shaban83 18-04-2018 08:59 AM

رد: تحميل رواية إن عشقنا pdf
 
أين رابط التحميل

shaban83 18-04-2018 09:08 AM

رد: تحميل رواية إن عشقنا pdf
 
ممتاز اخى الكريم نرجو الاستمرار


الساعة الآن 10:33 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام