منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   ملخص العدد 159 من مجلة منبر الداعيات (http://forum.islamstory.com/14287-%E3%E1%CE%D5-%C7%E1%DA%CF%CF-159-%E3%E4-%E3%CC%E1%C9-%E3%E4%C8%D1-%C7%E1%CF%C7%DA%ED%C7%CA.html)

عاسف المهرة 08-08-2010 01:02 AM

ملخص العدد 159 من مجلة منبر الداعيات
 
ملخص العدد 159 من مجلة منبر الداعيات


http://img824.imageshack.us/img824/9326/79138628.jpg

ملخص العدد
صدر العدد (159) من مجلة منبر الداعيات:
-جاء هلال العدد بعنوان: "مرحباً رمضان... ووداعاً أم علاء" بقلم الشيخ حسن قاطرجي مُرحباً فيه بقدوم شهر رمضان... مودّعاً أم علاء.. مؤكّداً على ضرورة التعامل مع شهر رمضان في كل تفاصيله بمحاوره الثلاثة الكبرى التالية: أنه شهر الصلة بالله عزّ وجلّ بامتياز – أنه صورة مركّزة لأمة عابدة مجاهدة – أنه دورة تربوية تغييرية.


-في (الافتتاحية) مقالة كتبها الشيخ حسن قاطرجي إثر وفاة زوجته الغالية الداعية أم علاء قاطرجي رحمها الله تعالى في 19 تموز 2010م بعنوان: "بكتك القلوب قبل العيون.. يا أم علاء" سلّط فيها الضوء على دروس من حياتها الشخصية والدعوية من ناحية: زهدها في الدنيا وصبرها العجيب وعاطفتها النبيلة الإنسانية تُجاه الضعفاء، وثباتها وعدم تبديلها، وجَمعها بتوازن بين واجباتها العائلية ومشاغلها الدعوية، وعيشها لدينها وأمتها.


-ملف عن الداعية أم علاء قاطرجي رحمها الله تعالى اشتمل على مقالات عدّة بثّت فيها الكاتبات خواطرهن ومشاعرهن وذكرن فيها بعض المواقف والذكريات التي عشنها معها، وهي: "في أمان الله... يا أم علاء" مقالة بقلم مديرة التحرير سهاد عكيلة- "على أمل اللقاء بكِ.. يا أم علاء" بقلم هنادي الشيخ نجيب - "رفاه ترثيك يا مطيعة؟" بقلم رفاه المهندس.


-وبمناسبة شهر رمضان المبارك أعدت مجلة منبر الداعيات ملفاً عنوانه: "رمضان شهر الحرية" تضمن فقرات منوّعة وهي: تحقيق حول الفساد الإعلامي في شهر رمضان – وتقرير عن رمضان في عيون المغتربينوقصة بعنوان: (مئتي) اليتيمة.. ؟!


-"للشباب.. مواهب" عنوان الحوار الذي أجراه رامي حاسبيني مع الطالب علاء ربيع الموهوب في التكنولوجيا الحديثة والعلوم التطبيقية.


-وفي صفحة (مع الشعر) نشرت المجلة قصيدة بعنوان: " رمضان... يا كنز الفضائل" من نَظْم الشاعر أحمد محمد الصدِّيق.


-واشتملت صفحة (روضة الزهرات) على العناوين الآتية: صومي بطريقة مختلفةراما صغيرة على الصومرسولي يُحبني متسامحاًمن توكّل على الله كفاه.


-"عبادة الصيف" مقالة بقلم: رامي بن أحمد ذو الغنى قدّم فيها بعض النصائح التي من شأنها أن تحافظ على طاقات الشباب من الهدر وعلى أوقاتهم من الضياع حتى لا يكون للغافل أو المتغافل حُجّة.


-وتضمّنت (دوحة الأسرة) العناوين الآتية: زهور وأشواك: التمثال الصامتليسكن إليها: دورة رمضانية في فن العلاقات الزوجية زينة الحياة: رمضان فرصة لغرس التقوى في طفلكوقفات تربوية: عصبية مدمّرةالحياة الصحية: السلوليت هاجس الكثيرينالمطبخ الصحي: شطيرة الفرانسيسكو.


-وفي ركن (مهارات) مقالة للأستاذة وفاء مصطفى بعنوان: " كيف تبني علاقات قوية؟" قدّمت فيها بعض الإرشادات من خلال العناوين الآتية: ابدأ بتقوية الطاقة الإيمانيةالذكاء الاجتماعيأسعد نفسك بإسعاد الآخرينالسحر الحلال.


-وفي ركن (نساء عبر التاريخ) التي تُعدّها منال المغربي،مقالة بعنوان: " زبيدة زوجة الرشيد... ساقية الحجيج" تحدثت فيها عن صاحبة الإنجاز الحضاري العظيم "عين زبيدة"، أول مشروع مائي في التاريخ.


-صفحة (... وقالت الشريعة) تضمّنت في هذا العدد فتاوى للفقية الدكتور عجيل النشمي وهي عن حكم: الصوم عن الميتإفطار ركّاب الطائرةالمجاهرة في فطر نهار رمضانشم الروائح العطرية أثناء الصومالصيام بدون صلاةالتعب أثناء الصيام.
-تغطية لمراسم التشييع والعزاء بأختنا الغالية أم علاء .


-وفي صفحة (أنشطة إسلامية) سلّطت المجلة الضوء على نشاطات عدّة وهي: حفل عشاء لإطلاق مرحلة البناء للمدرسة الدّولية آفاق، وجمع التبرعات لدعم المشروع - دورات ومحاضرات للأستاذ محمد رشيد العويد – نشاطات المنتدى الطلابي / قسم الطالبات: رحلة للطالبات إلى مسبح في البقاع وترويقة للطالبات في صيدا –– انطلاقة دورات الفرقان الصيفية.


-وختمت المجلة عددها في صفحة (على أمل اللقاء) بمقال للأخت سليمة عبد الحليم بعنوان: "هل اكتمل البناء يا أم علاء؟".




الساعة الآن 02:26 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام