منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   ملخص العدد 163 من مجلة منبر الداعيات (http://forum.islamstory.com/17751-%E3%E1%CE%D5-%C7%E1%DA%CF%CF-163-%E3%E4-%E3%CC%E1%C9-%E3%E4%C8%D1-%C7%E1%CF%C7%DA%ED%C7%CA.html)

المراقب العام 26-12-2010 02:26 AM

ملخص العدد 163 من مجلة منبر الداعيات
 


ملخص العدد



صدر العدد (163) من مجلة منبر الداعيات:





-جاء هلال العدد بعنوان: "منبر الداعيات: و18 عاماً.. متألقاً" جاء الحديث فيه حول مسيرة المجلة خلال هذه السنوات، وقدّمت إدارة التحرير خلاصة تجربتها لكل مؤسسة إعلامية إسلامية منها: ألا تتنازل عن مبادئها التي كانت منطلق مسيرتها – أن توفِّر لإعلامييها البيئة المناسبة بكل أبعادها التي تنتج إبداعاً وتقدماً وارتقاء، ولكلّ إعلامي مسلم بأن يطوّر ثقافته وينمّي فكره ومداركه ويوسع دائرة اطلاعه وعلاقاته، وفي الختام شكرت المجلة الكتّاب والكاتبات.

-في (الافتتاحية) مقالة كتبتها سهاد عكيلة بعنوان: "شلة مجرمين..." علّقت فيها على ما ورد في رسالة ميشال أنطون من المحفل الماسوني التي وجهها لعدد من المفكرين منهم: فهمي الهويدي جاءت تحت عنوان: "تجفيف منابع الاعتدال والتطرف"؛ فتوقفت عند حجم المكر الذي يدبّر للأمة الإسلامية. كما توقفت بالتحليل عند فضائح وثائق ويكيليكس حيث بينت مقدار الغباء والعمالة التي يتسم بأحدهما بعض المثقفين والمفكرين المسلمين المخدوعين، وركّزت على أهمية التيقظ والتسلح بالوعي السياسي وضرورة التقدّم في مجال تكنولوجيا المعلومات، وختمت ببيان أهمية التهيؤ للمرحلة المقبلة من الصراع الوجودي مع أعداء الإسلام.

-(مساحة حب) عنوان الصفحة الجديدة التي تكتبها إيمان شراب، تتحدث فيه عن مفهوم الحب بأشكاله كافة، وجاء المقال الأول بعنوان: "إنه الحب" الذي كان عبارة عن مقدمة للصفحة.

-(لحظة صفاء) باب جديد يحملنا إلى فضاءات روحية عالية تكتبها أمينة أحمد زاده، والمقال الأول جاء بعنوان: "قد أفلح من زكاها".

-(إشراقات.. عام هجري جديد) عنوان ملف العدد الذي أعدته منال المغربي، ولقد احتوى عناوين منوّعة منها: تقرير: أعيادنا وأعيادهمحوار: الشباب والثقافة الإسلامية خاطرة: إشارات مرورية.. مع بداية سنة هجرية.

-(فضفضة) صفحة جديدة ترصد فيها الكاتبة خديجة مرعشلي بعض السلوكيات والمظاهر والمفاهيم الخاطئة في مجتمعنا محاولة تصويبها، وجاء المقال الأول بعنوان: "الموسيقى المتجولة".

-وفي صفحة (الصحابة في لبنان) كتب الشيخ يوسف القادري مقالة قيّمة بعنوان: "الوفاء لسيِّد الجهاد والمقاومة" توقف فيها عند أبرز الجهود والإنجازات التي استحقّ بها سيدنا معاوية لقب "سيد الجهاد والمقاومة" بلا منازع.

-وفي باب (شخصية حواء في القرآن) التي يكتبها الداعية الدكتور صلاح عبد الفتاح الخالدي توقف فيها عندإغواء الشيطان لسيدنا آدم وأمنا حواء، وجاءت المقالة بعنوان: "كيف أغوى الشيطان آدم وحواء؟".

-وفي صفحة (مع الشعر) نشرت المجلة قصيدة بعنوان:"هجرة إلى الله في العام الهجري الجديد" من نَظْم د. عبد الحكيم الأنيس.

-واشتمل ملف (روضة الزهرات) على العناوين الآتية: شخصيتك الاجتماعية الفأر الذكي رسولي يحبني لائق المظهر أم خالد صاحبة الخميصة.

-وفي باب (الدين عند اليهود) استكمل المتخصص بالشأن اليهودي الأستاذ محمد علي دولة كتابة الجزء الثالث من مقالته: "أحبار اليهود يفترون على الله عقائد لم يأتِ بها أنبياؤهم" التي عرض فيها اعتقادهم في المسيح المنتظر.

-(دوت كوم) إطلالة جديدة على عالم الإنترنت يطرح بعض القضايا الحيوية في ركن (أون لاين)، وعرض (آخر الأخبار) التي تتعلّق بعالم النت، ومحاولة حل المشلكل التقنية في باب (لها حل)، وأخيراً باب (نتيكيت) الذي يؤهل مستخدمي الإنترنت ليكونوا مواطنين صالحين في هذا المجتمع الافتراضي، ولقد جاءت عناوين الأبواب على الشكل الآتي: أون لاين: الهاكرزآخر الأخبار: كمبيوتر يعمل على البخارلها حل: التاريخ والساعةنتيكيت: آداب استخدام البريد الإلكتروني.

-وتضمّنت (دوحة الأسرة) العناوين الآتية: باردة المشاعر!ماذا عن تقدير طفلك لذاته؟! (2)انتبهي.. ابنك مراهقاستشارات غذائيةقرنبيط بالطحينة.

-(العالم الفلسطيني المهاجر المجاهد العلاّمة الشيخ محمد نمر الخطيب في ذمة الله) مقالة تضمنت نبذة عن سيرة حياة الشيخ الفاضل، وعرضت أبرز الصفات التي عُرف بها: كرمه وتواضعه وأدبه.

-وفي ركن (نساء متميزات) كتبت منال المغربي مقالة بعنوان: "فاطمة السمرقندية.. حُجة في الفقه والإفتاء" عرّفت فيها بهذه العالمة الجليلة وذكرت قصة زواجها من الإمام العالم أبو بكر الكاساني وعرضت لحياتها بعد الزواج.

-صفحة (... وقالت الشريعة) تضمّنت في هذا العدد فتاوى للدكتور أحمد الحجي الكردي وهي عن حكم: حرمة الفتاة على من ربّاها قضاء الفائت من الصلاةالتداوي عند غير المسلمالتزام مذهب معينأخذ القرض الربوي.

-وفي صفحة (أنشطة إسلامية) سلّطت المجلة الضوء على نشاطات عدّة، وهي: مشاركة جمعية الاتحاد الإسلامي ومجلة منبر الداعيات في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب احتفال بمناسبة الهجرة النبوية معايدات القسم النسائي لقاء إيماني بعنوان: كيف ننال رضا الله عز وجل؟ - مشروع الأضاحي لعام 1431هـ.

-وختمت المجلة عددها في صفحة (على أمل اللقاء) بمقالة كتبتها هنادي الشيخ نجيب جاءت بعنوان: "أين غيم السماء؟!"

فوزية محمد 28-12-2010 05:19 AM

رد: ملخص العدد 163 من مجلة منبر الداعيات
 
مشكور أخي الفاضل على النبذة والإفادة...

وبارك الله فيك

المراقب العام 28-12-2010 08:39 AM

رد: ملخص العدد 163 من مجلة منبر الداعيات
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوزية محمد (المشاركة 92245)
مشكور أخي الفاضل على النبذة والإفادة...

وبارك الله فيك


جزاكم الله خيرا على المرور الكريم

بارك الله فيكم


الساعة الآن 07:51 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام