منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   هدفك في الحياة (http://forum.islamstory.com/25908-%E5%CF%DD%DF-%DD%ED-%C7%E1%CD%ED%C7%C9.html)

na3ma 30-07-2011 10:12 PM

هدفك في الحياة
 
- أكثر ما يؤلم في هذه الحياة أن تسأل شاباً وصل عمره الثلاثين ما هدفك ؟ ، فيكون الجواب لا أعرف أنا تاركها على الله! ... تواكل ما بعده تواكل!.

- يقول ثوماس إديسون : " كثير من الفشل في الحياة جاء لأشخاص توقفوا عندما لم يعلموا كم كانوا قريبين من النجاح".


- كثير منا يضع أهدافه في الحياة لكنه يفكر بدءاً بالعقبات وينسى التفكير بالثمار ، فيصبح الهدف بالنسبة له جحيماً يشبه كثيراً الطريق إلى جهنم.


- يؤكد علماء النفس أن أفضل إجابة لكل الأمراض النفسية هو وضع أهداف منطقية نسعى إليها ، فالمنطق يقول إن نفسك ستتحالف معك وتعلن الحرب من أجل تحقيق كل تلك الأهداف.


- إن البدء بتنفيذ الهدف الأكبر كمن يريد أن يصعد إلى الطابق العاشر بخطوة واحدة عبر مصعد ويرفض أن يمر بطوابق أخرى ، التجارب تؤكد بأن الهدف الأكبر يجب أن يتجزأ إلى أهداف أصغر ثم تجتمع معاً لتحقيق الهدف الأكبر... أكاد أجزم أن 99% من البشر الذين خسروا رحلة تحقيق الهدف بسبب هذا التسرع.


- ليس هناك رحلة تحقيق هدف فاشلة بالمطلق ، نعم هناك فشل جزئي في حال لم يتحقق الهدف لكنني لا أذكر رحلة هدف فشلت إلا وتعلمت منها الكثير ، بل إن ليس للفشل في رحلة التحقيق الم وإنما استذكار للحظات الجميلة.


- مما لا شك فيه أنه ليس هناك شخص عظيم في العالم إلا ووضع أهدافاً له جعلته كذلك ، ومما لا شك فيه أن عشاق الحسد ومحاولة تشويه صورة الناجحين هم أشخاص من دون هدف.


الساعة الآن 09:52 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام