منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   عزيزي الشعب السوداني (http://forum.islamstory.com/26539-%DA%D2%ED%D2%ED-%C7%E1%D4%DA%C8-%C7%E1%D3%E6%CF%C7%E4%ED.html)

يوسف هاشم محمد نجم 19-08-2011 09:17 PM

عزيزي الشعب السوداني
 
عزيزي الأخ الكريم / الشعب السوداني
السلام عليكم ورحمة {الله} وبركاته.
هل أدلكم على موقف تصنعونه هو خير مما أنتم فيه وعليه الآن ؟
* السودان الشعب:
من وما هو ؟
هو شعب منّ {الله} عليه بصفات وطبائع تميّز بها بين الشعوب :
الأمانة, البساطة, الكرم, الكرامة, الإيثار, الشجاعة, العزّة والصدق.
هذا ما هو عليه شعب السودان.
فمن هو هذا الشعب ؟
قال {الله} تبارك وتعالى في محكم التنزيل:
{ وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين * في سدر مخضود *
وطلح منضود * وظل ممدود * وماء مسكوب * وفاكهة كثيرة *
لا مقطوعة ولا ممنوعة * وفرش مرفوعة *
إنا أنشأناهن إنشاء * فجعلناهن أبكارا * عرباً أترابا *
لأصحاب اليمين * ثلة من الأولين * وثلة من الآخرين }
[40 الواقعة]
و قال محمد بن عبد {الله} النبي الأمي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم, عن هذه الآيات الكريمات:
( ألا أن من آدم وإلي ثلة. وأمتي ثلة ولن تكتمل ثلتنا إلا برعاة الإبل من السودان ممن يشهدون { ألا إله إلا الله} )
* السودان الأرض :
أولا يجب أن نعلم أن الأكوان ومركزها الأرض, هي آيات آفاق الإنسان. و كما أن الإنسان له قلب وله عقل فإن الآفاق أيضا لها قلب كما أن لها عقل.وقلبها وعقلها في مركزها، ومركز الأكوان هو الأرض.
قلب الأرض هو بيت {الله} الحرام في مكه المكرمة.أما عقلها وهو ما يمكن أن نسميه الفؤاد فهو أرض السودان.و مركز أرض السودان في الخرطوم عند الصخرة التي التقى فيها كليم {الله} موسى بنبي {الله} الخضر عليهما السلام, في مقرن النيلين. و مقرن النيلين إشارة حسية لكيفية الانتقال من الثنائية إلى التوحيد.وذلك بالتقاء النيل الأزرق بالنيل الأبيض ومن ثم الاندماج في سليل الفراديس نهر النيل الهابط أرض مصر المؤمّنة.
* السودان الجغرافيا:
موقع أرض السودان بحدوده المنفتحة على الحجاز حيث قلب الأكوان بيت {الله} الحرام, يكاد أن يكون في وسط الأرض.وشكل حدوده كأنها على شكل القلب.كما أن شكل أفريقيا أيضاً كأنه على شكل القلب. فهو قلب على قلب فهو بذلك نور على نور.وسيتم {الله} نوره من على أرض السودان، ذلك حتماً مقضياً بشّرنا به المصطفى البشير محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
و تتعدد الأجواء في السودان بحيث يستطيع أي إنسان أن يجد ما يستطيع أن يتأقلم عليه من أنماط المناخ المختلفة.
* السودان السكان :
يتكون شعب السودان من أعراق مختلفة متباينة بعادات و تقاليد متباينة ومختلفة. ويدينون بعقائد متباينة ومختلفة كتابية وغير كتابية. وهم بذلك يشكلون نماذج لأنماط البشر على وجه الأرض. بهذه المقدمة التي قامت المحاولة لاختصار التفاصيل فيها, يكون الاتجاه لمخاطبتكم لبيان وتوضيح الذي هو خير مما أنتم فيه وعليه.
إليك هذه الدعوة المفتوحة الموجهة إلى كل عاقل من خلق {الله} :-

إعـلان فـكـرة إنـشـاء تجمع العصر لتعظيم سيد العصر
إلى: جميع بني الإنسان.
و إلى جميع معشر الجن؛ شيبهم وشبابهم، الصالحين منهم، أبالستهم وشياطينهم.

الموضوع : إنشـاء تجمع العصر لتعظيم سيد العصر
السلام عليكم ورحمة {الله} وبركاته.

{بسم الله الرحمن الرحيم}
{ وَمَن أحسَنُ دِيناً مِّمَّن أَسلَمَ وجهَهُ لله وهُو مُحسِنٌ
واتَّبَعَ مِلّةَ إِبرَاهِيمَ حَنِيفاً وَاتّخَذَ اللهُ إِبرَاهِيمَ خَلِيلاً }







تكوين التجمع
الاسم :
تجمع العصــــر لتعظيم سيد العصر
سيد العصر هو صاحب المقام المحمود عليه أعظم الصلاة وأتم السلام، هو الذي سيأتي ليملأ الأرض عدلاً، سلاماً وأمناً على ميزان المحبة والرحمة.و ليس للمقام المحمود من صاحب غير سيدنا وحبيبنا وغرّة أعيننا محمد بن عبد {الله}عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.و معنى تعظيمه هو أن نعمل على تمهيد طريق قدومه المنتظر.

المرشد:
هو محمد بن عبد {الله}
النبي الأميّ المبعوث رحمة للعالمين كافة. عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

المقر:
في كل بقعة مباركة من أرض {الله} الواسعة.
وفي قلب كل عبد من عبيد {الله} يسكنه الرب.

المركز الرئيسي:
ُيشيّد أعظم مبنى بعد الكعبة المكرّمة والمسجد النبوي المشرّف والمسجد الأقصى المبارك على وجه الأرض في البقعة المباركة حيث التقى موسى العقل بالخضر القلب في مقرن النيلين في الخرطوم ليكون مركز الانطلاق لتعظيم النبي محمد بن عبد {الله} والدعوة لتطبيق منهاج السنة النبوية المشرفة.ثم بعد ذلك لاحقاً ليكون مقراً للحكومة العالمية، وبناء على ذلك يجهز هذا المبنى بحيث يلبي أغراض ذلك بصورة شاملة.هذا البنيان يجب أن يشمل استوديوهات للبث التلفزيوني والإذاعي والاتصالات وقاعة مؤتمرات عالمية كبرى بالإضافة إلى المرافق الضرورية لخدمة العاملين.


الدستور:
هو قول النبي محمد بن عبد {الله}عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم:
( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)
(راجع كتابنا: دستور الإنسان المعاصر)

هو المحب المحبوب أول انبثاق الضياء وآخر فيض النور، فهو صلى {الله} عليه وسلم نور على نور.

وإن لم يك المحبوب طوع بنان الحبيب
فارجع البصر كرتين ينقلب إليك بالتطبيب


وإن تكن طوع الأمر جاء به نور الحسيب
تركب الأمر براقا طرف البصر لحضرة أعظم حبيب

فلن تؤمن حتى يكون الهوى فيك رضاء الحبيب
ولن يرضاك إلا أن تكون خالصاً له ومجيب

ولن تكون خالصاً ومجيباً
إلا تكن طوع البنان غير مريب


ولن تؤمن حتى تحب لأخيك ما تحب أن تجنيه
فذلكم إرشاده إن أردت أن تكون له قريب
و عليه فإن هذا التجمع ليس بحزب سياسي ولا بطائفة دينية، ولا برابطة إقليمية.
الأعضاء :-
هم كافة العالمين من إنس و جن . الطفل والطفلة , الصبي والصبية , الشاب والشابة , الذكر والأنثى .المسلم , المسيحي , اليهودي , البوذي الهندوسي الزرادشتي , الماركسي وجميع من هم بخلاف ذلك من أمة {الله} الذين وسعتهم رحمة الرحمن .

{ يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى
وجعلناكم شعوباً وقبائل
لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم
إن الله عليم خبير}
[13 الحجرات ]



المنهـج :-
* الاقتصاد
مبدأ التجمع فيما يتعلق بالسياسة الاقتصادية التي يجب تطبيقها بين الناس هو مبدأ المشاركة المطلقة. فالأرض أرض {الله}. والمال مال {الله}. والخلق جميعهم عبيد {لله}. وعليه فإن الأرض كلها للناس أجمعين. و خيرات الأرض يجب أن تكون لهم جميعاً في مشاركة مطلقة وبحقوق متساوية. والمرجع لذلك قول النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم:

( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)





القانون الاقتصادي
[1] الملكية العامة:
{أ} لا يحق لأي إنسان منفرداً أو مشتركاً مع أفراد جماعة, أن يمتلك أي وسيلة من وسائل الإنتاج. ذلك لأن وسائل الإنتاج حق عام لكل الناس.
وتشمل الملكية العامة بالإضافة لوسائل الإنتاج كل الثروات القومية مما يأتي من السماء وما يدب وينبت فوق الأرض وما يُكتنز تحتها والبحار والأنهار وما تحتويه.

[2] الملكية الخاصة:
{أ} المرتفقات:
للفرد أن يمتلك ما يشاء ملكية ارتفاق لكل ما يشتهي أن يكون بحوزته مما يستعمل استعمالاً شخصياً ولا يقتضي تسخير فرد آخر لخدمته. المنزل والحديقة حوله, السيارة وكل وسيلة للمواصلات الشخصية, الأجهزة المنزلية والأثاث والمفروشات, الأجهزة المكتبية والتعليمية المختلفة.
والمعني بملكية الإرتفاق أن كل هذه الممتلكات الشخصية لا تورث للأبناء بعد الممات وإنما تنتقل إلي الحيازة العامة. بعد ذلك يمكن تحويل منفعتها لأسرة المتوفى وفق قانون تنظيم الحياة الأسرية وبمقصد الحفاظ على الترابط الأسري حسب الوضع وإلى حين يكوّن كل فرد أسرته الخاصة.

{ب} حق المعاش الأساسي:
يحق لكل فرد منذ بداية الحمل برحم الأم وحتى الممات أن يكون له معاش ثابت بمقدار حد أدنى عام والذي يحفظ له مقومات الحياة الكريمة.
هذا المعاش ( الحد الأدنى العام ) الثابت هو ثابت بمعنى أنه حق أساسي دستوري ولا تملك أي سلطة كانت أن تنتزعه منه.
هذا المعاش يُعدل مقداره بالزيادة أو النقص حسب تطور أو انتكاس مستوى الدخل القومي للأمة.


{ج} مخصصات الوظائف العامة:

يخصص راتب فوق الحد الأدنى العام( المعاش ) لكل وظيفة حسب طبيعتها وبمقدار قيمة منفعتها للمجتمع. فإن كان المعاش , مثلاً , بمقدار مائه وحدة نقدية ( وذلك يكفي ويُمكّن من الحصول على جميع الضروريات الحياتية ) ؛ يكون راتب العامل , مثلاً , مائه وعشرة . ويكون راتب رئيس العمال مائه وعشرين. ويكون راتب الخبير( المهندس ) مائه و ثلاثين ويتم تحديد ذلك حسب حجم الدخل القومي للأمة في مرحلة بداية التطبيق لدستور الإنسان المعاصر ويكون العمل على توحيد هذا الحد الأدنى العام( المعاش ) لكل إنسان على وجه الأرض .





{د} الوظائف وسلم درجات المخصصات:
* سلم الدرجات الوظيفية:
يتكون سلم الدرجات الوظيفية من عدد سبع درجات. أدناها الدرجة الأولى وأعلاها الدرجة السابعة.
وتشمل كل درجة من درجات السلم الوظيفي على سبع مراتب. أدناها المرتبة الأولى وأعلاها المرتبة السابعة.
وتشمل كل مرتبة من مراتب الدرجة الواحدة على سبعة حدود. أدناها الحد الأدنى وأعلاها الحد الأقصى.






{ه} الوظائف:
1- ( الأم )
تعتبر الأمومة وظيفة من أعلى الوظائف وراتبها بمقدار الحد الأقصى للرواتب فوق الحد الأدنى العام بالمرتبة السابعة من سلم رواتب الدرجة السابعة. ويبدأ هذا الاعتبار بمجرد إثبات الحمل. فإن ثبت الحمل تضاف نسبة حق الجنين في (المعاش) إلى راتب الأم. ونسبة حق الجنين في المعاش يقررها قانون تنظيم الأسرة بالتدرج المناسب إلى أن يبلغ المولود أشده حين يبلغ سن الرشد فيستحق المعاش المقرر لكل فرد راشد.

2-( المعلم )
تعتبر وظيفة المعلم المدرس من أعلى الوظائف وراتبها بمقدار الحد الأدنى بالمرتبة السادسة من الدرجة السابعة. ولا يعيين معلماً إلا من تخرّج من دورة تأهيل المعلمين بنجاح. هذه الدورة تكون لمدة سنتين فوق مستوى التعليم الجامعي. وهذه الوظيفة بهكذا مواصفات يبدأ مجالها من رياض الأطفال وإلى أعلى مستويات التعليم.

3-( الممرض )
تعتبر وظيفة الممرض من أعلى الوظائف وراتبها بمقدار الحد الأقصى بالمرتبة الأولى من الدرجة السابعة. ولا يعيين ممرضاً إلا من تخرّج من دورة تأهيل التمريض بنجاح. هذه الدورة تكون لمدة سنتين فوق مستوى التعليم الجامعي.
ويكون راتب وظيفة الطبيب بمقدار الحد الأدنى بالمرتبة السادسة من الدرجة السابعة .

4-( الشرطي )
تعتبر وظيفة رجل الأمن الشرطي من أعلى الوظائف وراتبها بمقدار الحد الأقصى بالمرتبة الأولى من الدرجة السابعة. ولا يتعيّن شرطياً إلا من تخرّج من دورة تأهيل الشرطة بنجاح. هذه الدورة تكون لمدة سنتين فوق مستوى التعليم الجامعي.
وتعتبر هذه الوظيفة من الوظائف المرحلية. ذلك لأنه سيأتي الوقت الذي ينتقل فيه الشرطي من الخارج إلى داخل كل فرد. ولعل هذا القول غير منفصل عن واقع الحياة المعاصر المعاش. والبذرة الطيبة موجودة داخل كل منا وما علينا إلا تعهدها بالرعاية والسقاية حتى تستقيم شجرة طيبة تؤتي أكلها كل حين بإذن الرب الرحمن الرحيم. ولعل مظهر ذلك يتبدى في التصرف العفوي التلقائي وفق قوانين الحق والعدل :-
أ- أرأيت كيف يقف الناس طابوراً أمام منافذ الخدمة. كل ينتظر دوره الذي استحقه ساعة وصوله محترماً حق من سبقه في التقدم عليه.
ب-أرأيت كيف يقف الناس عند إشارة المرور الأوتوماتك عندما تضيء الإشارة الحمراء معلنة للقادمين تجاهها أن قد انتهى حقكم في المرور ليبدأ حق الآخرين. ولا يقطع الإشارة إلاّ من هو جاهل ضعيف الخلق.
ج-أرأيت كيف أن المشتري من مكنات البيع يضع الفئة من النقد ليأخذ مقابلها سلعة بقيمة ما وضعه من نقد.
د- وقس على ذلك شئونا كثيرة وتصرفات عديدة يمارسها إنسان اليوم المحترم في الحياة اليومية.
5-( موظف الخدمة العامة)
ونقصد به كل فرد يعمل بصورة مباشرة في خدمة الجمهور ومثال ذلك كمساري المواصلات العامة ومضيفي الطائرات والسفن والفنادق وبائعي التذاكر والمرشدين السياحيين وبصورة عامة كل من تقتضي أعباء وظيفته أن يتعامل مع جمهور الناس بصورة مباشرة. وتعتبر وظيفة الخدمة العامة من أعلى الوظائف وراتبها بمقدار الحد الأدنى بالمرتبة الأولى من الدرجة السابعة. ولا يعيين بالخدمة العامة إلا من تخرّج من دورة تأهيل تكون لمدة سنتين فوق مستوى التعليم الأساسي.

[3] ساعات العمل:
الحد الأقصى المفروض دستورياً لفترة دوام العمل الرسمي لكل فرد هي ثلاث ساعات ونصف متواصلة تتخللها فترة راحة لمدة نصف ساعة تكون فسحة لقضاء مختلف الحاجات الحياتية.
الصورة المثالية الطبيعية المرجوة لفترة دوام العمل لجميع الناس هي من بعد شروق الشمس وتمتد لفترة ثلاث ساعات ونصف لا يكون بعدها انشغال بعمل وإنما يتفرغ الجميع للاستمتاع بالحياة. وحتى يحين تحقيق هذا الظرف على أرض الواقع الحياتي وذلك بتحويل عبء الإنتاج على الآلة, يكون تناوب فردين على الوظيفة الواحدة بمعنى أن كل وظيفة عمل يكون لها ورديتان. تبدأ الوردية الأولى من بعد شروق الشمس إلى قبيل منتصف النهار. وتبدأ الوردية الثانية من بعد منتصف النهار وتمتد إلى قبيل حلول وقت العصر. كل وردية تكون فترتها ثلاث ساعات ونصف منها نصف ساعة للراحة. وبذلك يكون دوام العمل الحقيقي هو ست ساعات متواصلة.
وبمقتضى هذا الدستور فإن العمل ليلاً ممنوع منعاً باتاً إلا أن تكون طبيعة العمل في مرافق بعينها كالمستشفيات والمطارات أو أي مرفق آخر تقتضي ظروف تشغيله أن يكون العمل فيه على مدار الساعة، حينئذ يضاعف الأجر للعاملين في الورديات التي تبدأ من بعد العصر وإلى الفجر.
[4] الأجازات:
* كل فرد بصرف النظر عن طبيعة وظيفته عمل بلا انقطاع في أداء واجبات وظيفته لمدة ستة أشهر متواصلة استحق أجازة لمدة واحدا وعشرين يوماً مدفوعة الأجر.
*كل فرد بصرف النظر عن طبيعة وظيفته عمل بلا انقطاع في أداء واجبات وظيفته لمدة سبع سنوات متواصلة استحق أجازة لمدة تسعة وأربعين يوماً مدفوعة الأجر.
* كل فرد بصرف النظر عن طبيعة وظيفته عمل بلا انقطاع في أداء واجبات وظيفته استحق أجازة لمدة تسعة وأربعين يوماً مدفوعة الأجر عن كل سبع سنوات عمل متواصلة.


[5] التقاعد عن العمل:
لا يتقاعد العامل عن العمل إلا بسبب الحالات التالية:-
أ- المرض الذي لا يُرجى له شفاء.
ب- العاهة المستديمة التي لا تسمح بالعمل.
ج- العجز بسبب كبر السن.
وعند التقاعد بسبب الحالات المذكورة أو أي حالة أخرى كانت تصدق عليها محاكم العدل الاجتماعي، يستمر المتقاعد في صرف قيمة آخر راتب كان يتقاضاه بصورة مستمرة حتى الممات.
[6] العطلات العامة:
العطلات العامة تشمل الأعياد الدينية والعقائدية والإنسانية لدى جميع الناس.
وبناء على ذلك تكون العطلة الأسبوعية أيام الجمعة والسبت والأحد.



[7] التوجه العام:
-العمل على تحويل الجهد البشري إلى الآلة وفق تخطيط مرسوم تكون أهدافه تحقيق الراحة الكاملة للإنسان حتى يتمكن من الاستمتاع بحياة الحب والجمال فكراً وذكراً وتسبيحاً بحمد الرب وصلاة وسلاماً وتعظيماً لسيد عباد الرب.











السياسة
مبدأ التجمع فيما يتعلق بسياسة الأمور التي يجب تطبيقها بين الناس هو مبدأ المشاركة المطلقة . فالأرض أرض {الله}. والأمر {لله} من قبل ومن بعد. والخلق جميعهم عبيدا {لله}. وعليه فإن الحاكمية كلها للناس أجمعين. وهي يجب أن تكون لهم جميعاً في مشاركة مطلقة و بحقوق متساوية.

القانون السياسي

1- جميع الأفراد وبصرف النظر عن الجنس, العقيدة, اللون, العرق واللغة متساوون مساواة مطلقة في الحقوق والواجبات.
2- لكل فرد الحق المطلق في اعتناق ما يشاء من عقيدة وبحرية مطلقة من جميع قيود التوبيخ, التعنيف أو القهر والإرهاب.
3- لا يحق لأي إنسان منفرداً أو مشتركاً مع أفراد جماعة, أن يستحوذ عنوة على أي منصب من مناصب السلطة. فالحكم ملك للجميع يتشاركون فيه مشاركة متساوية مساواة مطلقة. وبما أنه وبطبيعة الحال, لا يكون جميع الناس حكّاماً, فالحاكم, وعلى جميع مستويات السلطة, يتم اختياره بالانتخاب الحر المباشر في دوائر انتخابية سكانية بحتة, لا حزبية ولا فئوية عرقية ولا نقابية مهنية.
4- كل فرد من ذكر وأنثى بلغ الثامنة عشر من العمر يكون له حق الانتخاب والمشاركة الحرة المطلقة في اختيار ممثل الجماعة في مناصب السلطة الإدارية.
5- تكون دوائر السلطة الإدارية منفتحة على بعضها في سلم سباعي لولبي على النحو الآتي:-
( أ ) الحي ( ب ) القرية ( ج ) المدينة ( د ) الولاية
( هـ) القطر ( و ) القارة ( ز ) المركزية العالمية

6- تعتبر جميع وظائف السلطة الإدارية ابتداء من مجلس الحي وإلى الحكومة العالمية المركزية, وظائف تكليف وليس بأي حال من الأحوال وظائف تشريف. ولا يحق لأي كان أن يتمتع بحصانة تجنبه المساءلة, إلا حصانة يكتسبها بحسن خلق وتفاني وإخلاص في خدمة الجماعة التي اختارته وأولته ثقتها لرعاية مصالحها العامة.
7- لكل فرد من ذكر وأنثى الحرية الكاملة في التعبير عن الرأي الخاص في جميع مجريات الحياة. هذه الحرية مقيدة بحدود حريات الآخرين. وكسر هذا القيد يعتبر جناية يعاقب عليها القانون مهما كانت درجة التجني فيها ابتداء من نظرة استهزاء, نظرة تهديد وترهيب, كلمة أو عبارة سب وتجريح.













العدالة الاجتماعية
لا يتحقق العدل الاجتماعي إلا بعد التحرر المطلق من قيود عبودية القهر الاقتصادي والإرهاب السياسي, ومن ثم التطبيق المطلق لقوانين الحرية الاقتصادية والحرية السياسية . فالاقتصاد والسياسة هما جناحي براق الحياة الكريمة المبرأة من العبودية لغير {الله} الحي القيوم القاهر فوق العباد.

القوانين الاجتماعية
الحقوق العامة:
1- { الصحة }
يحق لكل فرد رعاية صحية إجبارية وبلا مقابل. ويشمل ذلك التشخيص والتنويم ألسريري مع التغذية بالمستشفيات وكافة الأدوية والعلاجات بما في ذلك من أطراف صناعية وأجهزة طبية آلية أو إلكترونية وجميع ما يمكّن الفرد من مواصلة الحياة الكريمة.


2- { التعليم }
يحق لكل فرد تعليماً إلى أقصى المراحل بلا مقابل.
ويكون إجبارياً حتى إكمال مرحلة التعليم الأساسي العام وهو ما دون التعليم الجامعي التخصصي. وتنص هذه المادة بأن كل من يحول دون تعليم أي فرد بصورة مباشرة أو غير مباشرة يعتبر مرتكباً جريمة من الدرجة الأولى وتوقع عليه أقصى العقوبات.








الحدود الخاصة
{1} الزواج:
الرجل والمرأة هما القطبين المكونين لوحدة التكوين الاجتماعي. الرجل هو القطب الموجب والمرأة هي القطب السالب. وبتزاوج القطبين تنبثق الحياة في استمرارية مطلقة نهايتها عند {الله} خالق كل شيء وهو الواحد القهار. وبناء عليه تنص هذه المادة الأولى في القانون الاجتماعي على الآتي :-

* تعدد الزوجات:
بما أن المرأة فرد في المجتمع له كامل الحقوق وعليه كامل الواجبات التي على الرجل وعليه فإنه في مجتمع تساوى فيه عدد الرجال البالغين سن الزواج القانوني بعدد النساء البالغات سن الزواج القانوني يعتبر تعدد الزوجات ممنوع منعاً باتاً وقطعياً.
1/1- استثناءات:-
عندما تختل نسبة التكافؤ في الأعداد يكون النظر في مسألة التعدد.
ففي المجتمع الذي كفل للفرد من ذكر وأنثى كامل الحقوق الثلاثة:
( أ ) الحرية الفكرية .
( ب ) الحرية الاقتصادية .
(ج ) الحرية الاجتماعية .
فإنه من حق كل فرد { رجل أو امرأة } أن يتزوج إذ ما بلغ سن الزواج القانوني.
وسن الزواج القانوني للرجال هو واحد وعشرين سنة .
وسن الزواج القـانـوني للنساء هو ثمانية عشر سنة .

* الإحصاء الاجتماعي :
تقوم وزارة الشئون الاجتماعية بعمل إحصاء دوري يتم كل ثلاث سنوات وذلك بغرض حصر عدد الأفراد البالغين سن الزواج القانوني ومن ثم تعلن النتائج على الملأ وتوثق بذلك شهادة ترفع إلى المجلس التشريعي بالبلاد.وبناء على نتائج الإحصاء يقوم المجلس التشريعي بتعديل القانون الاجتماعي باب تعدد الزوجات إن وُجد أن عدد الأفراد البالغين سن الزواج القانوني من النساء يفوق عدد الأفراد البالغين سن الزواج القانوني من الرجال بالنسبة المطلقة ( 101% ).
ويعلن ذلك مؤشراً استثنائياً للتصريح بالتعدد لزوجتين مقابل زوج واحد . ويستمر سريان هذا الاستثناء إلى مدة الثلاث سنوات، المدة المقررة لإجراء الإحصاء الاجتماعي التالي وبناء عليه تعلن هيئة الإحصاء الاجتماعي قرار استمرار العمل بالتعديل السابق أو إجراء تعديل جديد.
فإن قالت نتائج الإحصاء بأن نسبة عدد النساء البالغات سن الزواج القانوني إلى عدد الرجال البالغين سن الزواج القانوني أصبح ( 201 % ) يصدر التصريح من المجلس التشريعي للسماح بالتعدد لثلاث.
ويصرح السماح بالتعدد لأربع إن بلغت النسبة ( 301 % ).
ويعتبر التعدد لأربع هو أبعد الحدود الاضطرارية لتعدد الزوجات.
تحفٌّظ: لا يكون أبداً تعدد للزوجات إلا بعد المشاورة والقبول والرضاء التام من جانب الزوجة الأولى أو الزوجتين السابقتين أو الزوجات الثلاث السابقات.
هنا تتساءل النساء وماذا لو حدث العكس في ذلك ؟ بمعنى أن نسبة عدد الرجال البالغين سن الزواج القانوني تجاوزت عدد النساء البالغات سن الزواج القانوني ؟ أليس من الطبيعي أن يسمح لامرأة واحدة أن تتزوج بأكثر من رجل واحد؟!
الجواب :-
أولاً : أن يزيد العدد المطلق من الرجال على العدد المطلق من النساء في الظروف الطبيعية، ذلك ليس وارد على الإطلاق . السبب في ذلك في غاية البساطة الفطرية. معلوم أن الذكر قطب موجب. وأن الأنثى قطب سالب. وذلك بفطرت إنشاء الخلق. والحياة على إطلاقها مفطورة من الماء.
{ أو لم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حيّ أفلا يؤمنون }
[30 الأنبياء]

فإذا نظرنا إلى جزيء الماء نجد أنه مكون من قطب واحد بطاقة موجبة يزاوج قطبين بطاقة سالبة. ( h2o ) ذرة أكسجين واحدة تزاوج ذرتين من الهيدروجين.والحياة في تطورها تعتمد الانقسام آلية للنمو والتكاثر. وهي في تكاثرها تحافظ باستمرار على نسبة عدد عناصر تكوينها.
انظر إلى الجنين وهو يتكون في الرحم مبتدئا من نطفة تنمو بالانقسام: واحدة تنقسم إلى اثنين فأربع فثمانية وهكذا تسير الحياة في الرحم إلى أن يولد المولود.
{ ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين *
ثمّ جعلناه نطفة في قرار مكين *
ثمّ خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة
فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما
ثمّ أنشأناه خلقاً آخر
فتبارك الله أحسن الخالقين }
[14 المؤمنون]
ثانياً : أن الفعل دائماً هو فعل واحد . وأن رد الفعل يحتمل أن يكون رد واحد كما يحتمل أن تكون له توابع متعددة الوجوه. فالذكر بالفطرة هو القطب الفاعل، والأنثى بالفطرة هي القطب المنفعل.
ومن خصائص فطرت التكوين يمكن للقطب الموجب الواحد أن يستوعب في مداره عدة أقطاب سالبة وذلك بناء على خاصية التجاذب بين الموجب والسالب. ولا يمكن لقطبين موجبين أن يجتمعا في مدار واحد بفطرت خاصية التنافر بين الأقطاب الموجبة.
ثالثاً : طبيعة التكوين الاجتماعي الإنساني هو أن ينتسب الولد لأبيه فيقال فلان بن فلان وليس فلان بن فلانة . فإن تزوجت المرأة برجلين اختلطت الأنساب واختل توازن البيئة الاجتماعية الإنسانية فتحولت إلى بيئة حيوانية.
وبناء على ما تقدم ولمعالجة اختلال التوازن الاجتماعي حين تزيد نسبة عدد الرجال البالغين سن الزواج القانوني (21 سنة ) فتتجاوز عدد النساء البالغات سن الزواج القانوني ( 18 سنة ) ينص الدستور على الآتي:
• في حال أن عدد الرجال البالغين سن الزواج القانوني (21 سنة) تجاوز عدد النساء البالغات سن الزواج القانوني(18 سنة) يرفع السن المقرر لزواج الرجال إلى الحد الذي يساوي بين عدد الطرفين.






شروط إبرام عقد الزواج

أ – خلو المحل :
بمعنى أن نسبة المرأة للرجل لا تقع تحت طائلة المادة الخامسة ( المحرمات من النساء ).
ب- القبول :
لا يتزوج رجل وإمرأة غيابياً . ولا يتزوجا إلا من بعد التقائهما وقبول كل منهما للآخر.
ج- الإعلان :
لا يصح عقد الزواج إلا بحضور الزوجين وبحضور جماعة من الناس وبحد أدنى اثنين يكونان شاهدين ويتم إثبات ذلك بالتوقيع على وثيقة عقد الزواج كالآتي:
1- الزوجان المتعاقدان على الزواج أو من يوكلان توكيلا كتابياً موثقاً من جهات الاختصاص القانونية.( محاكم العدل الاجتماعية) بالأحياء.
2- الشاهدان العدلان ويعتمدان بأوراق الإثبات المعتمدة.

د- المهر :
لا يعتبر المهر العيني شرط صحة لعقد الزواج :
( إن جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )
ولقد زوج النبي محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم, إمرأة لرجل بما كان معه من آيات من القرآن العظيم.
وعليه فإنه لا مهر عيني يدفع عند الزواج حسب القانون الدستوري.

{2} الطلاق:
تقوم علاقة الارتباط بين الزوجين بنسبة متكافئة. ولكل منهما الحق المطلق في فض هذا التعاقد متى ما رأى عدم إمكانية الاستمرار. ولا يكون الانفصال بمجرد إلقاء كلمة الطلاق من أي من الطرفين, وإنما يكون ذلك باللجوء إلى محاكم العدل الاجتماعي المتوفرة في كل حي من الأحياء السكنية. وقضاتها من حكماء الحي المتعايشون مع أهل الحي معايشة لصيقة. ولا يحكم قاضياً واحداً في أي قضية تتعلق بفض العلاقة بين زوجين, وإنما يكون الحكم لقاضيين على أقل تقدير. ولا يقع الحكم إلا بعد المحاولة الجادة والنيّة الخالصة في الإصلاح بين طرفي النزاع.

{3} كفالة الأبناء
كفالة الأبناء عند انفصال الأبوين تكون للأم إلى حين يبلغ المولود سن الثامنة عشر. وذلك ما لم يثبت ثبوتاً قاطعاً عدم أهليتها. والحكم في ذلك يكون لمحكمة العدل الاجتماعي. وللأب الحق في معايشة أبنائه دون المساس بخصوصية الأم. وذلك لأن الأبناء بضع من الأبوين مجتمعين. ولعل في السماح للأب بمعايشة الأبناء فرصة جيدة لعودة الأبوين للاجتماع مجدداً داخل حظيرة الأسرة.

{4} الرضاعة
لكل فرد مولود حق الرضاعة من ثدي الأم التي حملته ثم وضعته. وكل أم تمتنع عن أن ترضع وليدها لحولين كاملين تعتبر مرتكبة جريمة من الدرجة الأولى. وتكون معالجة ذلك تدرجاً : -
(أ) الإرشاد والتوعية (ب) لفت النظر (ج) الإنذار المكتوب (د) الحرمان من حقوق الأمومة .
ولا يتعدى كل ذلك مدة سبعة أيام. ومن ثم يحوّل المولود إلى مرضعة أخرى ترضعه لحولين كاملين ويكون أجرها بمقدار حق الأم الوالدة مضافاً إليه نسبة حق المولود من الحد الأدنى في المعاش المقرر دستورياً.
وبعد الحولين يعاد المولود إلى أمه التي ولدته بكامل حقوق الاثنين معاً. ويكون من حق الأم الوالدة معايشة وليدها دون المساس بخصوصية المرضعة, فلعل ذلك يبعث غريزة الأمومة فيها فتسترد وليدها لترضعه من صدرها. فإن حدث ذلك تعاد إليها كامل الحقوق مع وضعها تحت المراقبة اليومية لسبعة أشهر متتالية.وتكون جميع هذه الإجراءات تحت إشراف محكمة العدل الاجتماعي بالحي بواسطة العدد المناسب من مشرفي العدل الاجتماعي, وهم من السيدات الأمهات ممن تجاوزت أعمارهن الأربعين سنة.



{5} المحرمات من النساء :-
{ حُرّمت عليكم
1- أمهاتكم
2- وبناتكم
3- وأخواتكم
4- وعماتكم
5-وخالاتكم
6- وبنات الأخ
7- وبنات الأخت
8- وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم
9- وأخواتكم من الرّضاعة
10- وأمهات نسائكم
11- وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن
فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم
12- وحلائل أبنائكم الّذين من أصلابكم
13- وأن تجمعوا بين الأختين
إلاّ ما قد سلف
إنّ الله كان غفوراً رحيما }
14- والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم
وأحل لكم ما وراء ذالكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليماً حكيما}
[24 النساء]







الحدود العامة

1- الخمروالميسروالمخدرات:
تمنع صناعة الخمر ولعب القمار(الميسر) وزراعة وصناعة المخدرات منعاً باتاً.
2- السكر والتخدير:
كل من وجد مخموراً أو مخدراً أو يلعب القمار خارج بيته توقع عليه عقوبة الجلد بعد أن يفيق مما هو فيه وبحضور جماعة من الناس عدد ( ثمانين ) جلدة. ولا يكون الجلد جلداً مبرحاً يتأذى منه الجسد، ذلك لأن المقصود بالعقوبة هو النفس والمراد إذلالها فلعل في ذلك إيقاظ للعقل الذي أراد الهروب من الواقع.
3- التجسس:
يمنع منعاً باتاً مداهمة البيوت الخاصة أو تسورها أو التلصص عليها. فالناس أحرار يفعلون في بيوتهم ما يشاءون وإن زنوا أو صنعوا خمراً فشربوها وسكروا أو لعبوا القمار أو صنعوا مخدراً فتعاطوه. ولا يؤخذ عليهم ذلك ما لم يخرجون به إلى خارج أسوار بيوتهم أو يروجونه.
4- السرقة :
إن من يسرق درهماً كمن سرق ألف درهم لا فرق . فالذي يسرق في مجتمع كفل له حق الحياة الكريمة, فلم يعد محتاجاً, هو فرد مريض وليس له من علاج غير قطع اليد التي سرقت ولا مجال للتعذير في ذلك.
5- القتل:
إن من يقتل نفساً متعمداً مع سبق الإصرار والترصد فلا عقاب له غير أن يقتل.
{ من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه
من قتل نفساً بغير نفسٍ أو فساد في الأرض
فكأنما قتل الناس جميعاً
ومن أحياها
فكأنما أحيا الناس جميعاً
ولقد جاءتهم رسلنا بالبيّنات
ثم إن كثير منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون *

6- قطع الطريق :
النهب المسلح وقطع الطريق بدون أن يتسبب ذلك في قتل أحد فإن أقصى عقوبة هي القتل.
تليها عقوبة الصلب.
تليها عقوبة القطع للأيدي والأرجل من خلاف.
وأدنى العقوبات هي النفي من الأرض وتلك هي عقوبة السجن مدى الحياة.
ويجب تجهيز السجون بما يوفر للمسجون حياة طيبة بلا تعذيب ولا أشغال شاقة.
ذلك لأن العقوبة مقصود منها العزل التام عن المجتمع.
ويترك للقضاة تقدير مستوى العقوبة حسب مقدار الأذى الذي وقع على الناس نتيجة لجريمة قطع الطريق.
إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً
أن يُقتلوا أو يُصلبوا
أو تقطّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض
ذلك لهم خزيٌ في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم *
إلاّ الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم
فاعلموا أن الله غفور رحيم }
[34 المائدة ]












القصاص
{ وكتبنا عليهم فيها
أن النفس بالنفس
والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن
والجروح قصاص
فمن تصدق به فهو كفارة له
ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون }
[45 المائدة ] .
أما بعد,
فإن هذه دعوة لجميع الناس بصرف النظر عن الجنس, العرق, الدين, اللون أو اللغة وذلك للانضمام إلى هذا التجمع. و تبنّي فكرته والعمل على نشرها بين جميع أفراد أمة {الله} الساكنة فوق أديم أرض {الله} الواسعة وتحت راية رحمته التي وسعت كل شيء. وعلى مرتكزات علمه الذي آتاه لجميع الخلق فلم يميّز.

يا أيها الناس : إن ربكم {الله} هو الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد .
وإن أباكم واحد هو آدم عليه السلام.
فكلكم لآدم وآدم من تراب.
يا أيها الناس : إن حياتكم لغالية عند {الله} .
{الله} تبارك وتعالى هو من خلقكم وهو عائلكم ورازقكم وهو من إليه ترجعون.
فيا أيها الناس هيا بنا لنصل ما قطعناه من رحم آدم وحواء عليهما السلام.
هيا بنا لتغيير أحوال حياتنا العامة وذلك بتغيير حالنا الخاص. فإن الحال العام ما هو غير انعكاس صورة الحال الخاص.
{الله} لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم.
وإن أعدى أعدائك هو نفسك التي بين جنبيك.
إن وسيلة التغيير التي ننادي بها هي الاعتصام بحبل {الله}.
و بالاعتصام بحبل {الله} يكون نبذٌ للعنف في شتى صوره بما فيها العصيان المدني.
ذلك لأن العنف هو سلاح الضعفاء.
والقوة الحقيقية هي الاستقامة وهي الدعوة بالتي هي أحسن. فادفع بالتي هي أحسن يكون الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم.
هذه هي وسيلة الوسائل للتغيير.
هي أن نبدأ بأنفسنا نعلمها، نهذبها ونقومها، حتى إذ ما استقامت النفوس تغيير الحال العام بصورة تلقائية بسلاسة مرضية وهدوء مطمئن.
وإن الهدف الذي نسعى مجاهدين في {الله} من أجله ليس على التحقيق هو سلطة الدولة.وإنما و بكل تأكيد أننا نسعى ونجاهد حتى نحقق دولة السلطة.
ونعني بدولة السلطة عموم الشعب بكل أفكاره المتباينة ومعتقداته المختلفة. فالشعب عندنا هو عامة الناس، هو كل وجميع بني الإنسان بصرف النظر عن العقيدة، الجنس، العرق، اللون أو حتى اللغة.
وأعلموا أيها الناس بأن {الله} تبارك وتعالى هو الهادي وهو الذي يُضلل. وأن الأمر بيده ولا يدخل الوجود من شيء إلا بإرادته. فهو من ينصب الحكام وهو الذي يسلط الطغاة والجبابرة. فإن أردتم الخلاص منهم في الحال العام فتخلصوا مما بأنفسكم من صفاتهم. فقانون أمر {الله} هو :
{ فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره * ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره }
[8 الزلزلة]
{ ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا يخاف ظلماً ولا هضما }
[112 طه]



قال تبارك وتعالى :
{ وإذا أردنا أن نُّهلك قرية
أمرنا مترفيها ففسقوا فيها
فحقّ عليها القول
فدمّرناها تدميرا *
وكم أهلكنا من القرون من بعد نوح
وكفى بربك بذنوب عباده خبيراً بصيرا }
[ 17 الإسراء ]

يا أيها الناس تعالوا واجتمعوا إلى كلمة سواء بينكم ألا تكون العبادة إلا {لله} الواحد القاهر فوق العباد.
والخلق جميعهم عيال {الله}. فأحبهم إلى {الله} أنفعهم لعياله.
وإني لأرجو {الله} لي ولكم جميعاً أن يهدينا إلى سواء السبيل.
لعله واضح مما تقدم أن هذه الدعوة ما هي غير الدعوة إلى تطبيق شرع {الله} متنزلاً مما أُنزل إلى أرض الإنسان المعاصر عملاً بالمعنى الذي يدل عليه قول محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم:
( نحن معاشر الأنبياء أُمرنا أن نخاطب الناس على قدر عقولهم )
ودليل صحة هذا الحديث الشريف قول {الله} تبارك وتعالى:
{ بالبينات والزبر
وأنزلنا إليك الذكر لتبيين للناس ما نُزّل إليهم
ولعلهم تفكرون }
[ 44 النحل].

{ ولعلهم يتفكرون } هذه إشارة واضحة لا غموض فيها ولا تحتاج إلى تأويل.
وهي, وبما شرحه النبي الكريم محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم بقوله:
( إنما أنا قاسم و{الله} يعطي )
وذلك يعني أن النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم, إنما بيين لنا الوسائل العملية لحفز وشحذ العقول لكي تتفكر حتى تنجلي لها الحقائق.
وهي تعني أيضاً أن التبيين لا ينفك مستمراً وأن :
محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
لا يزال هو النبي الخاتم
هو الرسول الأول وهو الرسول الآخر
إلى أن يرث {الله} الأرض وما عليها
ويدعم ذلك قوله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم:
( من عمل بما علم أورثه{ الله} علم ما لم يعلم )
وهذا شرح لقول {الله} تبارك وتعالى:

{ واتقوا الله ويعلمكم الله }
[282 البقرة]
فالتقوى عمل يوصل إلى العلم.
وشرع {الله} المتنزل إلينا في يومنا وعصرنا الحاضر هو خطاب النبي محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ,على قدر عقولنا الحاضرة المعاصرة.

ومن باب { ولعلهم يتفكرون } دعنا نفكر :
نضع افتراضا لنظرية نتصور أن نتائجها هي ما سيكون عليه خطاب النبي محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم, لوقتنا الحاضر وعلى و وفق تطلعاتنا واحتياجاتنا ومقدرتنا علي التطبيق.
الافتراض :
أن محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم قد بعث إلى العالمين في هذا اليوم الحاضر الذي نحن فيه الآن.
وعناصر هذا الافتراض أسئلة نحاول إيجاد الأجوبة المناسبة والصحيحة لها :-
{1}= كيف سيكون شكل الدعوة إلى دين {الله}. هل سيطبق علينا قول {الله} تبارك وتعالى وقوله الحُكمُ العادلُ الحكيم:
{ فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم
وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد
فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة
فخلوا سبيلهم
إن الله غفور رحيم }
[5 التوبة]
وهذا هو حكم الوصاية الرشيدة

أم أنه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم, سيطبق علينا قول {الله} تبارك وتعالى وقوله الحكمة القائمة على ميزان الحق والعدل:-
{ أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة
وجادلهم بالتي هي أحسن
إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم المهتدين }
[125 النحل]
وقوله تبارك وتعالى :
{ لا إكراه في الدين
قد تبين الرشد من الغي
فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله
فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها
والله سميع عليم}
[256 البقرة ]
وهذا هو حكم الحرية وعدم الوصاية والسيطرة
اقرأ:
{ فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر }
{2}= هل سيتوج نفسه ملكاً, إمبراطوراً أم أنه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم سيكون رئيساً للجمهورية الإسلامية الديمقراطية.
ولا ننسى أنه كان قد خُيّر بين أن يكون نبياً ملكاً أو أن يكون نبياً عبداً{لله}. فاختار عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم أن يكون عبداً.
والخيار {لله} من قبل ومن بعد.
{3}= هل سيقرّ الرأسمالية أم أنه سيوزع خيرات الأرض بين خلق {الله} بالتساوي:
{ ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو}
وهل سيقول عن الديمقراطية بأنها رجس من عمل الشيطان.

{4}= هل سيقر تعدد الزوجات أم أنه سيطبق:
{ ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف }.

{5}= هل سيعزل النساء عن الرجال و يجبرهن على البقاء في البيوت.أم أنه سيساوي بين النساء والرجال في الحقوق والواجبات.
{6}= هل سيشرّع أن تكون أربع زوجات لرجل واحد. وأن تكون شهادة امرأتين مقابل شهادة رجل واحد وبالتالي سوف يحرم المرأة من تولي المناصب القيادية وبصفة خاصة القضاء.

{7}= هل سيقر بيت الطاعة.
{8}= كيف سيكون تطبيقه لقول {الله} تبارك وتعالى:
{ خذ العفو وأمر بالعرف واعرض عن الجاهلين }
{9}= هل ستكون له طائرة خاصة وما هو نوع السيارة التي سيقتنيها وهل سيكون له سائق خاص.
{10}= هل سيكون له قصر وخدم وحشم.
{11}= هل سيطلق لحية
{12}= هل سيرتدي بدله ثلاث قطع وربطة عنق.أم أنه سيرتدي ما كان يرتدي في القرن السابع وهو الذي يشبه ما يلبسه أهل السودان.
{13}= هل سيسافر إلى الآفاق يدعو الناس أم أنه سيخاطبهم عبر القنوات الفضائية.
{14}= هل سيزور متاحف النحت والتصوير أم أنه سيأمر بتدمير رموز الشرك.
{15}= هل سيحرم على الناس الرقص والغناء والموسيقى.
{16}= هل سيمنع المسلم أن يقول لغير المسلم:
السلام عليكم ورحمة{الله} وبركاته.
{17}= هل سيأمر أن تُرمى إسرائيل إلى البحر.
{18}= هل سيأمر بأخذ الجزية من أهل الكتاب غير المسلمين.
{19}= هل سيبيح شرب الخمر وأكل الميتة ولحم الخنزير.
{20}= هل سيجبر الناس على العبادة أم أنه سيطبق أمر {الله} تبارك وتعالى:
{ لا إكراه في الدين}
{ فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر}
{ إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء }

{21}= هل سيمتلك أي أسلحة نووية. وهل سيحرم ارتياد الفضاء وأعماق البحار.
{22}= هل سيبيع الدواء.
{23}= هل سيفرض رسوماً على التعليم.
{24}= هل سيتجاوز عن قوانين الحدود والقصاص.













أخي العزيز السوداني ود البلد
ليس كل الذي ورد أعلاه غير تقديم:
محمد بن عبد {الله}
عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

كنموذج للإنسان المستقيم الذي يجب علينا أن نتبعه بإحسان.
نجعله المثل الأعلى للإنسان المعاصر.
نسعى بكل الجهد لنطبق على حياتنا نمط سلوكه البشري الإنساني.
وعلى رأس هذا:
( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )
( لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به )

فما هو هذا الذي جاء به ؟
القرآن ؟... لا .
هو لم يجيء بالقرآن. القرآن الكريم كلام {الله} الحكيم أنزل عليه وأُمر بتبليغه للعالمين كافة.
إن الذي جاء به محمد بن عبد {الله} عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم: هو ما كان عليه في خاصة نفسه من توحيد:
(خير ما جئت به أنا و النبيون من قبلي {لا إله إلا الله}
ومن خلق واستقامة وسلوك حياتي بشري ومنهج للعمل الفردي في سبيل الترقي والتقويم بالقسط المستقيم الموزون لكل نواحي الجسد والنفس والعقل.
والمطلب السامي الذي يريد بلوغه هو:
{ عسى أن يبعثك ربك مقاماً محمودا }



أخي ؛ يا كل فرد من الشعب السوداني ؛ العزيز ,
إن هذه الرسالة الموجة إليكم في المقام الأول هي أيضاً موجه إلى كل فرد بشري يقيم على أديم أرض {الله} الواسعة.
وأول الأفراد هم أنتم أيها السودانيون [الغبش] المحبون [ الشرقانين ] بمحبة المصطفي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
فأنزلوه دياركم الطيبة
واجعلوه في سويداء قلوبكم
لينبثق عنها النور المبين شعاعاً يعم العالمين.
وأنتم يا أخوانا الكبار ولاة أمورنا في شمالنا وجنوبنا ، في شرقنا وغربنا
لتكن أولياتكم حباً في {الله} تبارك وتعالى وفي رسوله الذي أرسله رحمة للعالمين أن تسعوا وتجتهدوا لقيام الدولة الاتحادية ( الفدرالية ) تتشكل من سبع ولايات متحدة .



الولايات السبع السودانية المتحدة

1- الولاية الأولى { الوسطي }
الخرطوم حيث الحكومة الاتحادية المركزية:
من خط العرض 15 جنوباً وإلى خط العرض 16 شمالاً
ومن خط الطول 32 غرباً وإلى خط الطول 35 شرقاً
2- الولاية الثانية { النيلين}
من خط العرض 15 جنوب الخرطوم شمالاً
إلى خط العرض 10 شمال ملكال جنوباً
ومن خط الطول 32 غرباً إلى خط الطول 35 شرقاً.

3- الولاية الثالثة { الجنوب }
من خط العرض 10 شمال ملكال وإلى أقصى الحدود الجنوبية الشرقية والجنوبية والجنوبية الغربية مع إثيوبيا, كينيا , أوغندة زائير وجمهورية أفريقيا الوسطي وتشمل :- أعالي النيل / جونقلي / بحر الغزال / الاستوائية شرقاً وغرباً و البحيرات .


4- الولاية الرابعة { دار فور }
من خط الطول 32 شرقاً وإلى أقصي الحدود الغربية مع تشاد
ومن خط العرض 10 جنوباً وإلى خط العرض 15 شمالاً.


5- الولاية الخامسة { الشمالية }
من شمال الخرطوم نزولاً بشرقها حتى خط العرض 15 جنوباً وإلى أقصى الحدود الشمالية مع مصر.
ومن خط الطول 30 غرباً وإلى خط الطول 35 شرقاً


6 -الولاية السادسة { الشرقية }
من أقصى نقطة جنوب النيل الأزرق عند التقاء خط الطول 35 بالحدود مع إثيوبيا وإلى أقصى الحدود الشمالية مع مصر. ومن خط الطول 35 غرباً وإلى أقصى الحدود الشرقية مع إثيوبيا واريتريا والبحر الأحمر.

7 - الولاية السابعة { الصحراء }
من خط العرض 15 جنوباً وإلى أقصى الحدود الشمالية مع مصر
ومن خط الطول 30 شرقاً وإلى أقصى الحدود الغربية مع ليبيا وتشاد .


ثم من بعد ذلك فلتعلنوا أن:
نظام الحكم سيكون ديمقراطياً اتحادياً.
و ليكن لكل ولاية أن تختار
من يمثلها في مجلس الشعب الاتحادي المركزي.
وليكن لمواطني كل ولاية أن :
يعتنق كل فرد منهم ما يشاء من معتقدات.
و ليوقف الاتجاه نحو الخصخصة
وليكن العمل على حصرها في أضيق حدود ممكنة
وخاصة في الزراعة والصناعة والصحة والتعليم.
اسحبوا البساط
من تحت أقدام الرأسمالية القاتلة لإنسانية الإنسان.
وأعملوا على توسيع رقعة القطاع العام بكل ما أوتيتم من قوة.




تقسيم الدخل القومي
ثم اعملوا على توزيع الدخل القومي بالتساوي بين الولايات بنسبة عدد مواطني كل ولاية.
وذلك بعد تأمين احتياطي اتحادي يكون بنسبة
30 % من إجمالي الدخل القومي
لتنمية البنية التحتية الاتحادية القومية.
وتوزع ال70% الباقية على النحو التالي :-
• 20% معاشات أساسية
وهي نسبة الخمس الذي كان مخصصاً لإعاشة آل البيت الشريف المشرف بعدم قبول مال الزكاة والصدقة لأنها أوساخ الناس وهي لا تجوز لمحمد ولا لآل محمد عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم.
• 20% أجور ومرتبات
• 30 % للخدمات العامة :
مدارس , مستشفيات ومرافق عامة.

هل ينقص السودان شيء من أن يكون نموذجاً للعالمين ؟
* الإنسان السوداني ما أكرمه وما أطيبه.
• الأرض الخصبة الصالحة ما أوسعها.
• المياه العذبة ما أوفرها.
• كنوز ما تحت الأرض ما أكثرها.
إذن فما الذي يؤخرنا ؟
يؤخرنا هذا الجشع المزري من البعض للثروة والسلطة.
ولربما كان ذلك يكون مبرراً لو أن الناس خالدون على الأرض.
أو لو أن الثروة تدوم.
أو لو أن السلطة أبدية.
ونذكر فلعل الذكرى تنفع :

{ كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام }

فما هو وجه الرب تبارك وتعالى الذي يدوم ويبقى ؟
* إنه المحبة وهي العروة الوثقى لا انفصام لها.
* إنه العلم, المعرفة, الفهم و الإدراك.
* إنه الجمال و الإبداع.
* إنه الصحة والعافية.
* إنه الاستقامة.
* إنه حسن الخلق : العزة , القوة , الحلم , الصبر, الحكمة , الرحمة , اللطف , الود , السلام الإيثار , الكرم , النفع , الكرامة , التواضع, الشكر, البر , التقوى ~~~

وعلى {الله} قصد السبيل ومنها جائر ولو شاء لهداكم أجمعين.
والسلام عليكم ورحمة {الله} وبركاته.


الساعة الآن 09:08 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام