منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   صحيح .... زمن العجايب (http://forum.islamstory.com/26968-%D5%CD%ED%CD-%D2%E3%E4-%C7%E1%DA%CC%C7%ED%C8.html)

ابن الزبير 03-09-2011 08:30 AM

صحيح .... زمن العجايب
 
صحيح ... زمن العجايب
السلام عليكم .. تخيل اخي او اختي لو اننا في العام 1400هـ او 1980م .. اي قبل 30 سنة .. وقام رجل بأحضار فنان ليغني لنا اغنية ( انت فين والحب فين) داخل المسجد في غير اوقات الصلاة !!!!!
!
!
!
!
!

اكيد انك تخيلت الموقف .. نعم .. فنان يغني ويطرب في المسجد .. وبأجمل الايقاعات !!!!
عندها سيكون ذلك الرجل المخالف للمنهي عنة وبشدة .. عرضة للسجن من الحكومة و الانكار والشتم من العامة وربما يهدر دمة من قبل احد الجماعات المتشددة بل يمكن ان يحكم علية القاضي بحكم تعزيري وسيبغضة المسلمون جميعآ .. والخيارات مفتوحة لمعاقبتة شعبيآ ..
او انك تصلي في المسجد وتسمع صوت الاغنية من مذياع خارج المسجد .. عندها تنتظر انتهاء الصلاة لكي تخرج و تسكت المذياع بكسرة على رأس صاحبة وسيلقى صاحب المذياع لومآ شديد اللهجة وربما حينها يتعرض للضرب من احد الغيورين على بيوت الله .
حسنآ .. نعود لعامنا العجيب هذا 1432 هـ 2011 م وجئت لتصلي في المسجد .. (اي في وقت الصلاة !! وهنا الامر اعظم .. لان ذلك الرجل احضر الفنان في غير وقت الصلاة) .. واذا بك تسمع الاغنية ذاتها وبكامل ايقاعاتها .. تصدر من جوال الشخص الذي يصلي بجانبك .. عندها ستقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم وتكمل صلاتك .. وبعد ان تنتهي الصلاة تقوم بنصح هذا الشخص بابتسامة بأن يضع جوالة على وضع صامت كي لا يتأذى المصلون من سماع الاغنية التي كنت انت من اشد المنكرين لسماعها قولآ وعملآ قبل 30 سنة داخل المسجد !!!!!!
مع ان الاغنية نفسها والمكان نفسة !!!!
ما هو الفرق بين سماع الاغنية قبل 30 سنة والآن ؟
ما الشيئ الذي جعلنا نتغير 180 درجة في طريقة واسلوب انكارنا لهذا الامر وغيرة؟
ما هو الخلق الحسن الذي اتصف بة الشخص صاحب الجوال .. لكي نغير اسلوبنا معة ؟
ام هو اقل اثمآ من ذلك الرجل مع انهما قاما بنفس العمل وبنفس المكان ؟
هل اختلفت الاولويات عندنا واصبحنا لا نلقي لها بالآ ؟
بالنسبة لي .. فوالذي نفسي بيدة انهما عندي سواء .. وإن اختلف الاسلوب .. فمن يصدق اننا سنسمع في يوم من الايام الاغاني في المساجد !!! ولو قيل هذا الامر لمسلم لم يشهد عصر الجوال .. لقال ان الزمن الذي يحصل فية هذا الشيئ هو آخر الزمان الذي يكذب فية الصادق ويصدق الكاذب ويؤتمن الخائن ويوخون فية الامين وتنقلب فية الموازين ولاستعاذ من ان يكون من اهلة .. ليقينة من ضعف الايمان في قلوب اهل ذلك الزمان حتى لو امتلأت المساجد بالمصلين !! بل الاغيض من ذلك انك حين استبدلت الانكار الغليظ بالانكار اللين .. تتفاجأ ببجاحة صاحب الجوال وان كان اغلبهم من المراهقين وعدم اكتراثهم بالنصيحة المصحوبة بالابتسامة وربما يحدث منة نفس الامر مرة ثانية دون اعتبار لمكانة المسجد في قلوب المسلمين .. تلك المكانة التي هانت في قلوبنا مع مرور السنين .. ولو بقي هناك حزم في الانكار كما في السابق .. لما تجرأ كبير او صغير لهذا الفعل المعيب لصاحبة دينيآ واجتماعيآ ولكان اكثر حرصآ على ان لايصدر منة هذا الفعل المشين .. ولكن كما قال صلى الله علية وسلم (من يعش منكم يرى اختلافا كثيرا ) وقال علية الصلاة والسلام (من رأى منكم منكرآ فليغيرة بيدة فان لم يستطع فبلسانة فان لم يستطع فبقلبة وذلك اضعف الايمان ) فقد غيرنا هذا المنكر قبل ثلاثين عامآ بأيدينا .. وفي هذا الزمان بلساننا ونخشى ان يأتي علية زمان ....... ولا نستطيع ان نغيرة الا بقلوبنا .

دمتم سالمين

ماضون على خطاك 22-09-2011 07:31 AM

رد: صحيح .... زمن العجايب
 
السلام عليكم
جزاك الله خيرا
صدقت والله

نسياان الروح 24-09-2011 08:31 PM

رد: صحيح .... زمن العجايب
 
راااااااااااااااااااااااااااائع


الساعة الآن 04:37 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام