منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   خواطر وأدب (http://forum.islamstory.com/f68.html)
-   -   يوميات إمام (خواطرمتجددة) (http://forum.islamstory.com/49647-%ED%E6%E3%ED%C7%CA-%C5%E3%C7%E3-%CE%E6%C7%D8%D1%E3%CA%CC%CF%CF%C9.html)

حسين عامر 04-02-2013 10:54 AM

يوميات إمام (خواطرمتجددة)
 
يوميات إمام
عشرات المواقف والأحداث والفتاوى والمشاكل يتعرض لها الدعاة في حياتهم ، وهناك الكثير منها يستحق الذكر لأنه لا يغيب عن الذاكرة ، فأحببت أن أسجل هذه الخواطر تحت هذا العنوان غير قاصد بها أن تكون مذكرات وإنما هي مواقف تعرضت لها ما بين مواقف طريفة أو فتوى غريبة أو موقف يستحق الذكر حدث في يوم ما .
بعد مضى ما يربو على العشرين عاما في الدعوة والعمل في المساجد أضعها بين يدي إخواني الخطباء والدعاة عسى الله أن ينفع بها من قرأها أو سمعها والله المستعان وعليه التكلان .

حسين عامر 04-02-2013 10:55 AM

رد: يوميات إمام (خواطرمتجددة)
 
ذو القرنين يستمع إلى درسي

كنت ألقي الدرس الأسبوعي بالمسجد بعد صلاة العشاء ورغم أن الدرس كانت مدته قرابة 45 دقيقة إلا أني لاحظت أن بعض الإخوة الجالسين يتابع باهتمام بالغ رغم أنه فيما يبدو ملامحه غير عربية .....وبعد الدرس تكلمت معه فإذا به أخ من ماليزيا وأنه لا يتكلم العربية فسألته ؛ ما السر في أنك تابعت الدرس من أوله لآخره رغم أنك لا تفهم اللغة العربية فقال أشعر ببركة عند سماع اللغة العربية لغة القرآن ، وأحببت أن أشارككم الأجر !!!
سألته عن اسمه فقال : ذو القرنين
فابتسمت متعجبا من تعلق هؤلاء الإخوة بالقرآن حتى في أسمائهم .

حسين عامر 04-02-2013 10:56 AM

رد: يوميات إمام (خواطرمتجددة)
 
أخت من رومانيا تجيب لماذا أسلمت
في العام الماضي جاءت إحدى الأخوات المسلمات وبرفقتها امرأة أخرى تقف على استحياء وقالت الأخت فلانة (نسيت اسمها )تريد إعلان إسلامها ، وبطبيعة الحال عندما يأتينا أحد في المركز الإسلامي ليعلن إسلامه نسأله بعض الأسئلة خاصة عن عقيدته في المسيح وعن سبب إسلامه وهل هو مقتنع بالإسلام كدين ...الخ
وجلست معهما والأخت الأخرى تترجم من العربية للفرنسية وكان أول ما لفت نظري أن الأخت جاءت تلبس الحجاب قبل أن تعلن إسلامها فسألتها هل لبسها للحجاب لأنها جاءت إلى المسجد أم ماذا ؟
فتفاجأت بقولها أنها تدرس الإسلام منذ أربع سنوات وتعرف الكثير عن الإسلام وهي تلبس الحجاب لأنه فرض فرضه الله على المسلمات .
قلت لها فما الذي كان سببا لاقتناعك بالإسلام كدين ؟
فقالت أنا كندية من أصل روماني وكنت كاثوليكية وكان ما يحيرني هو عدم قدرة رجال الدين على الإجابة على كثير من أسئلتي فقلت لماذا لا أدرس وأبحث بنفسي لمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة الكثيرة فلجأت إلى دراسة اليهودية والمذهب البروتستانتي وفي أثناء بحثي لاحظت أن هناك هجمة كبيرة على دين يسمى الإسلام خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر فدفعني الفضول أن أقرأ عن الإسلام ووجدت فيه الكثير والكثير مما كنت أحتاج معرفته وما أجاب على الكثير من أسئلتي .... ثم بدأت أقارن بينه وبين الأديان الأخرى وبعد هذه المقارنات اقتنعت بالإسلام كدين لثلاثة أسباب
يتبع الحديث إن شاء الله

فوزية محمد 04-02-2013 03:03 PM

رد: يوميات إمام (خواطرمتجددة)
 
مرحبا بكم بين إخوتكم،، وبارك الله فيكم

وتقبل الله منكم،،

وفي انتظار المزيد


الساعة الآن 01:48 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام