منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   خواطر وأدب (http://forum.islamstory.com/f68.html)
-   -   كيف ؟......وهل يستطيعون؟؟؟؟؟؟ (http://forum.islamstory.com/54167-%DF%ED%DD-%BF-%E6%E5%E1-%ED%D3%CA%D8%ED%DA%E6%E4%BF%BF%BF%BF%BF%BF.html)

سمر موسى محارب الفوالجة 25-07-2013 04:17 AM

كيف ؟......وهل يستطيعون؟؟؟؟؟؟
 
واضعا كفي على خدي وساقا على ساق آخذا بالتامل في ما آلت اليه احوالنا في هذه الايام .......................
ها هي السماء صافية واسعة كالبحر بلا شطآن تبث الامل في قلوب بعض اليائسين والحائرين وها هي شمسها الحارقة تسلق اقدام ابن الاسكافي،وهؤلاء الناس هم نفسهم الذين كانوا بالامس اعرفهم من عيونهم التي اغشي عليها الستار ،همهم الوحيد كيف يأكلون ويشربون ويبقون على قيد الحياة ،لقد فقدوا مذاق الحياة؛فكل شيئ اليوم ككل شيئ بالامس لا شيئ يتغير ،الكون يتغير من حولهم وهم لا يملكون سوى مشاهدة هذا التغير ببلاهة وسكون عميق ،قلوبهم الرحبة المسرورة تركوها هناك في ذلك العالم المجهول او ربما ماتت في مكانها ,اجسادهم مليئة بسياط الدهر وكأنهم تعلموا بعد ذلك ان يتكيفوا مع ما تفرضه عليه سياسات الحياة ،فتراهم يضربون كفا بكف بلا حول ولا قوة،ان تكلموا فجل كلامهم دون الاهمية وان تناقشوا في واقعهم المرير تفاخروا وتنافخوا باستعراض آرائهم ووجهات نظرهم حتى وان كانت خاطئة لا يملك الرجوع بل يصر عليها كأنها كلام منزل .
الناس من حولي لو يعودوا يتمسكوا ولو ببصيص من امل ،الجميع مل نكد ،وكلهم ينتظر من الاخر زلة لينهي صلته به او ينتظر منه سببا تافها كي يبدأ بالشجار معه ،اذهانهم مليئة .كيف سنطعم اولادنا؟؟...كيف سنستر عيالنا؟؟...اجار البيت؟؟! المواصلات !.....الخ.
هكذا اصبحت نفوس الناس بائسة ميتتة وذا تمسكنا بالامل لنقل مريضة مرضا مزمنا ,ولكن دائما هنالك من يحاول التغيير لكنهم كعادتهم قليلون ومطهضون ويوصفون بالجنون ولكن هل سيغيرون؟..كيف ؟؟...وهل يستطيعون؟؟

هذه خاطرة من تاليفي من يستطع نقدها ارجوا منه ذلك حتى احسن من كتاباتي
سمر الفوالجة 25-7-2013


الساعة الآن 11:32 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام