منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com/f104.html)
-   -   الصحة العالمية توصى بالرضاعة لعامين (http://forum.islamstory.com/69134-%C7%E1%D5%CD%C9-%C7%E1%DA%C7%E1%E3%ED%C9-%CA%E6%D5%EC-%C8%C7%E1%D1%D6%C7%DA%C9-%E1%DA%C7%E3%ED%E4.html)

المراقب العام 21-04-2014 03:48 PM

الصحة العالمية توصى بالرضاعة لعامين
 
http://i.imgur.com/eElR9kH.jpg

دعت منظمة الصحة العالمية إلى مزيد من الاهتمام برضاعة الأطفال الحديثي الولادة بشكل طبيعي من لبن الأم، لما لذلك من دور مهم في إنقاذ أرواحهم وتحسين حالتهم الصحية.


وبينت المنظمة أن آثار الرضاعة الطبيعية الإيجابية على الأطفال تستمر لسنوات طويلة، إذ لا يتعرضون إلا بنسب أقل لأمراض ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم والسمنة المفرطة وما يمكن أن يؤدى إليه ذلك من ارتفاع نسبة السكر في الجسم، كما يتمتع الأطفال الذين رضعوا بشكل طبيعي بنسب ذكاء أعلى من نظرائهم الذين تناولوا غذاء بديلا عن لبن الأم.
في الوقت نفسه تؤكد الصحة العالمية أن الألبان الصناعية لا تحتوى على المضادات الموجودة في حليب الأم، وينطوي استخدامها على مخاطر متعددة، مثل عدم نقاء الماء المستخدم في تجهيزها، أو عدم حصول الرضيع على المواد الغذائية بالتركيز المساوي لتركيز حليب الأم، مما يعرضه بسهولة لأمراض سوء التغذية، فضلا عن صعوبة العودة إلى الرضاعة الطبيعية إذا لم تتوافر الألبان الصناعية.


كلمة المحرر: وهذه الدعوة من منظمة الصحة العالمية تتوافق تماما و تتطابق مع ما جاء به الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم .. قال تعالى : {وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ} [لقمان:14].



نادية عدلي
المصدر: مجلة التبيان


الساعة الآن 08:40 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام