منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   لغتنا العربية (http://forum.islamstory.com/f95.html)
-   -   لغتنا العربية تستحق موقع سؤال وجواب على شبكة ستاك اكستشانج (http://forum.islamstory.com/70173-%E1%DB%CA%E4%C7-%C7%E1%DA%D1%C8%ED%C9-%CA%D3%CA%CD%DE-%E3%E6%DE%DA-%D3%C4%C7%E1-%E6%CC%E6%C7%C8-%DA%E1%EC-%D4%C8%DF%C9-%D3%CA%C7%DF-%C7%DF%D3%CA%D4%C7%E4%CC.html)

وليد مجاهد 04-06-2014 12:19 AM

لغتنا العربية تستحق موقع سؤال وجواب على شبكة ستاك اكستشانج
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد اﻷنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد، ألا إن العربية أشرف اللغات وأعظمها، فهي لغة الوحي الموحى إلى أفصح العرب صلى الله عليه وسلم. ألا إن تعلم اللغة العربية وإتقانها من الدين، فعلى كل مسلم يقرأ القران أن يتعلم هذه اللغة العظيمة ويتقنها إتقانا. ألا إن أبواب العلم قد تفتحت لنا في هذه اﻷزمنة افتتاحا، وإن وسائل العلم كثيرة ومتوفرة ولله الحمد.

إن من أبواب العلم المفتوحة لنا في هذا الزمان هو ما يعرفه الكثير بالإنترنت أو الشبكة العنكبوتية، وعليها كما هو معروف، الكثير من المواقع العلمية ذات فوائد كثيرة. في هذه المشاركة أود أن ألفت نظركم إلى اقتراحه لإنشاء موقع للغة العربية على شبكة يسمّى شبكة ستاك اكستشانج. وقبل أن أتكلم عن الاقتراح، سأتكلم باختصار عن شبكة ستاك اكستشانج.

أولا: ما هو شبكة ستاك اكستشانج؟
إن شبكة ستاك اكستشانج هي عبارة عن مجتمعات مكرسة لخدمة الخبراء والمتخصصين في مجالاتهم المعينة بلاش. أما المجتمع فهي عبارة عن موقع سؤال وجواب حول موضوع ما، وكل موقع تبدأ من اقتراحة لإنشائها، فتتكتل الناس لبناء موقع سؤال وجواب عالي الجودة للموضوع المقترح.

ثانيا: عن الاقتراح لإنشاء موقع للغة العربية على الشبكة

اسم الاقتراح: اللغة العربية (Arabic Language)

تعريف المقترح: اقتراح إنشاء موقع أسئلة وأجوبة يضم المتعلمين، اللغويين، والخبراء بمجالات اللغة العربية ليناقشوا ما يتعلق بهذه اللغة.

المرحلة الحالية: مرحلة التعريف، وبعدها مرحلة الالتزام ثم البيتا.

رابط الموقع: http: // area51.stackexchange.com / proposals / 62022 / arabic-language

ثالثا: ما هو المراحل؟

هناك ثلاثة مراحل تتخطاها كل اقتراح، فإذا نجحت في إتمام متطلبات كل مرحلة، يصبح المقترح موقعا كاملا. لكن إذا فشلت، فسيتم حذفها من قبل شبكة ستاك اكستشانج. هدف المراحل هي التأكيد من أن المقترح ستصبح موقع ذات جودة عالية، وأيضا التأكيد من أن هناك كتلة كافية من الناس\الخبراء لإدارة الموقع. فأول مرحلة (مرحلة التعريف) هدفها تعريف المجتمع\الموقع المقترح من خلال أسئلة نموذجية\افتراضية مطروحة من قبل تابعين المقترح، وأيضا التصويت على ذلك الأسئلة من قبلهم

المرحلة الثانية (مرحلة الالتزام) فهدفها جمع كتلة كافية من الناس\الخبراء والعلماء لتبدأ المرحلة التي يتم فيها بناء الموقع فعلا (وذلك مرحلة البيتا)، ينتهي هذه المرحلة حين تجمعت الاقتراح حوالي 200 توقيعة من الراغبين في بناء الموقع. وحين تنتهي هذه المرحلة، تنتقل المقترح إلى أهم المراحل وآخرها، وذلك مرحلة البيتا. يتم بناء الموقع فعلا في هذه المرحلة من خلال مشاركات المستخدمين من أسئلة مطروحة وإعطاء الإجابات لها وأكثر.

أخيرا: كيف أساعد؟

إذا كان لدى أحد ما الرغبة لمساعدة بناء الاقتراح لإنشاء موقع للغة العربية فليتبع هذه الخطوات:

- انتقل إلى هذه الرابط: http : // area51. stackexchange .com / proposals / 62022 / arabic-language
- اضغط على زر "Follow it!” ثم ضع عنوان بريدك الاكتروني
- اتبع خطوات تأكيد بريدك الالكتروني
- الآن تشارك مع المقترح بطرح اﻷسئلة النموذجية والتصويت على الأسئلة التي ترغب رؤيتها حين تطلع الموقع المقترحة إلى مرحلة البيتا.

نيتي في هذه المشاركة، دعوة العلماء، والخبراء، والطلاب(وغيرهم) إلى المشاركة على الشبكة ستاك اكستشانج لبناء موقع سؤال وجواب للغة العربية، نخلص نياتنا إلى الله وننوي إفادة الناس وتوفير لهم علم نافع إنشاء الله.

وأختم بدعاء، اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا وزدنا علما، وسبحان رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.

شما الشحي 08-06-2014 08:10 AM

رد: لغتنا العربية تستحق موقع سؤال وجواب على شبكة ستاك اكستشانج
 
شكراً الموضوع راااائع

السَلسَبيل 03-08-2014 02:50 AM

رد: لغتنا العربية تستحق موقع سؤال وجواب على شبكة ستاك اكستشانج
 
بآآرك الله فيك واحسن اليك ،،


الساعة الآن 11:37 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام