منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com/)
-   المنتدى الرياضي (http://forum.islamstory.com/f71.html)
-   -   ركلة جزاء ضائعة تعطي برشلونة الأفضلية أمام أتلتيكو مدريد (http://forum.islamstory.com/78330-%D1%DF%E1%C9-%CC%D2%C7%C1-%D6%C7%C6%DA%C9-%CA%DA%D8%ED-%C8%D1%D4%E1%E6%E4%C9-%C7%E1%C3%DD%D6%E1%ED%C9-%C3%E3%C7%E3-%C3%CA%E1%CA%ED%DF%E6-%E3%CF%D1%ED%CF.html)

أبو عادل 22-01-2015 03:38 AM

ركلة جزاء ضائعة تعطي برشلونة الأفضلية أمام أتلتيكو مدريد
 

نال برشلونة الأفضلية في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا، وذلك عندما فاز على أتلتيكو مدريد 1-0، في لقاء أقيم في ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتلوني.

وجاء هدف اللقاء في الدقيقة 84، عندما أضاع ليونيل ميسي ركلة جزاء لكنه قام بمتابعتها وتحويلها إلى هدف.

الخطر بدأ مبكراً في الدقيقة 4، فمن هجمة كانت انطلاقتها من تمريرة رائعة لليونيل ميسي، لتصل الكرة في النهاية إلى نيمار الذي سدد كرة صعبة على الحارس أوبلاك الذي ارتقى لها وأبعدها لركلة ركنية.

ضغط برشلونة تواصل، ليستلم ليونيل ميسي كرة من ايفان راكيتيتش في الدقيقة 12، ويسددها فوق المرمى خطيرة.

أتلتيكو مدريد في الدقائق الثلاثين الأولى لم يستطيع خلق أي فرص، ولكنه أظهر رغبة في التقدم إلى الامام ومحاولة البحث عن هدف قد يخدمه في حسابات الذهاب والإياب، وكانت أول تسديدة له في الدقيقة 26 من أردا توران أمسك بها الحارس تير شتيجن.

المباراة دخلت في دقائق من المحاولات غير المتوجة بهجمات واضحة للفريقين، فأكثر من مرة كان ليونيل ميسي يدخل منطقة الجزاء ويلعب كرة يتم قطعها في اللحظات الأخيرة، في حين كانت مرتدات أتلتيكو مدريد تفتقر للمسة التي تحولها لأهداف، باستثناء رأسية جريزمان في الدقيقة 35 التي مرت فوق المرمى.

وأهدر لويس سواريز في الدقيقة 35 فرصة محققة، وذلك عندما واجه المرمى بعد تمريرة إيفان راكيتيتش الرائعة من فوق الدفاع، ليسددها المهاجم الأرجوياني بشكل غريب فوق المرمى.

الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول مرت حماسية لكن من دون أهداف، لتنتهي الحصة الأولى من اللقاء بالتعادل السلبي.

المدرب دييجو سيميوني استبدل فرناند توريس ما بين الشوطين، ليدفع بالكرواتي ماريو ماندزوكيتش.وارتكب ظهير أيمن أتلتيكو مدريد خوان فران هفوة في الرقابة مطلع الشوط الثاني، ليندفع خوردي ألبا بالكرة ويحول عرضية تعامل معها دفاع الفريق الضيف في الوقت المناسب.

دقائق الشوط الثاني كانت أقل فرصاً من الشوط الأول، فاستحواذ برشلونة بات في مناطق أقل خطورة مما كان عليه الحال في الشوط الأول، واستطاع الضيوف احتواء ليونيل ميسي ونيمار بشكل أفضل، وكانت تسديدة انيستا في الدقيقة 74 أول الفرص المباشرة نحو المرمى.

لويس انريكي انتظر حتى الدقيقة 77 ليخرج ايفان راكيتيتش ويدفع بتشافي بدلاً منه، وذلك بحثاً عن الهدف.

تحصل ليونيل ميسي على ركلة حرة مباشرة خطيرة في الدقيقة 82 في المكان المفضل له، فسددها أرضية، ليسقط سيرجيو بوسكتش بعد ارتكاب خوان فران خطأ عليه،فيحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليصدها الحارس أوبلاك، لكن ميسي جرى إليها وحولها إلى الهدف الأول في الدقيقة 84.

أتلتيكو مدريد حاول القيام بردة فعل باحثاً عن هدف التعادل، لكنه فشل بذلك، ليخرج برشلونة فائزاً بهدف نظيف مع انتظار لقاء العودة الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل في ملعب الفيسنتي كالديرون.

أخبار ذات صلة



الساعة الآن 08:25 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام