المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكي لا تفقد زوجتك


Yassin y
14-10-2016, 10:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

من أهم ما ينبغي أن يدركه كل زوج هو أن سعادته في الزواج تتوقف على سلوكياته في الحياة الزوجية، فإذا كنت شخصاً متزناً عاقلاً خالياً من العقد النفسية، مستقيماً على شرع الله تعالى، ففي استطاعتك أن تحقق لنفسك السعادة الزوجية بحذافيرها، وليس هناك أدني شك في أن من يتعامل مع الزوجة من منطلق إشعارها بالحنان قد نجح في فهمها واستطاع أن يخرج منها أفضل صفاتها، وهو بهذا سينعم بكل ما تستطيع أن تعطيه الزوجة من اهتمام ورعاية، ف المرأة عطاء بلا حدود.. بشرط أن نفهمها.
لا تفكّر في أن تأخذ من شريكتك السعادة فلن تعطيها ولا تفيدك إذا استطاعت أن تعطيها. بل فكِّر في أن تمنحها لها أولا فتجدها عندك... «أعط لتأخذ» هذا هو أحد قوانين الحياة، فإذا أعطيت لزوجتك السعادة حصلت عليها، واعلم أن المستفيد الأول من سعادة زوجتك هو أنت، لأنك إذا نجحت في إسعادها فلن تدخر هي وسعاً لإسعادك ورد الجميل إليك، فإحساس المرأة المرهف يأبى أن يأخذ ولا يعطي؛ لأنها بطبيعتها تحب العطاء والبذل والتضحية من أجل من تحب.
المدح والثناء من الأخلاق التي تجمل الحياة الزوجية، وتعطيها طعما طيبا، كلما مدح الزوج زوجته على عمل قامت به لأجله أو لأجل أبنائه، فالمدح مكافأة نفسية لكلا الطرفين، و الحياة الزوجية تكون جافة وروتينية إن لم يتخللها المديح والثناء. الإنسان بفطرته يحب أن يمتدح إذا قام بعمل أو أدى حقا، ولكن الذي يحجب الزوج عن مدح زوجته هو الخوف من غرورها وتكبرها، لكن علينا أن نفرق بين مدح الذات ومدح الصفات، فزوجتك قد تتكبر عليك إن كنت تمدح ذاتها، ولكنها لا تتكبر عليك عندما تمدح صفاتها ومواقفها الطيبة، بل على العكس إنها تتشجع وتستمر في العطاء لأن المدح يعتبر مكافأة نفسية ثمينة,
http://media.midad.com/ar/articles/36376/articles_20161012_013010_h6aEUz9Jd2.jpg
فضيلة الشيخ:
خالد سعد النجار

يروي لنا في خطبة رائعة آيات من القرآن الكريم و أحاديث صحيحة
ترسم لنا " لكي لا تفقد زوجتك "

لمتابعة الدرس المباشر :
اضغط هنا (http://midad.com/article/220112/%D9%84%D9%83%D9%8A-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D9%81%D9%82%D8%AF-%D8%B2%D9%88%D8%AC%D8%AA%D9%83)