المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما المطلوب لتصبح موظف خدمة عملاء ناجح


الباحث عن النجاح
27-12-2016, 08:21 AM
انصت للعميل ..

إن مهارات الإستماع (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%AA_%D8%A5%D9%8A%D8%AC% D8%A7%D8%A8%D9%8A)والإنصات هي من أهم الخصال التي يجب على الموظفين تعلمها؛ نظراً لدورها الحيوي والفعال الذي تلعبه في الوظيفة وبالأخص عند التعامل مع العملاء. يتطلب الإنصات بتركيز جهداً كبيراً حتى يستطيع الموظف وبشكل كامل أن يستوعب جميع ما يقال له من جهة العميل، والذي يعتبر حقا من حقوق العميل. لذلك، على الموظف أن يضع نفسه مكان العميل حتى يستوعب ويقدر بصدق حالة العميل ومصدر وجهة نظره.وتعتبر وظائف خدمة العملاء في مصر (https://www.jobzella.com/search/%D9%85%D8%B5%D8%B1/%D9%88%D8%B8%D8%A7%D8%A6%D9%81/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1/%D9%88%D8%B8%D8%A7%D8%A6%D9%81-%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A1-%D9%81%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1/) من اهم الوظائف المطلوبة في سوق العمل بكثرة


اجعل الانطباعات الأولى للعميل في صالحك
اهتم بلحظة دخول العميل فهي نقطة البداية بمعنى أن الترحيب بالعملاء شىء رئيسى ومهم وأصبح أرباب العمل يعولون عليه كثيرا ويلقى العناية الفائقة من قبل المنظمات والشركات . الترحيب والابتسامة من قبل مقدم الخدمة من الاشياء الضرورية لانها توحى الى العميل عند قدومة الى المكان أن هذا المكان هو مكانه بالفعل . التحية والانطباع الأاول شىء مهم جداً بالنسبة للعميل ويتوقف علية حكم العميل على مقدم الخدمة بناء على المظهر والطريقة التى يتحدث بها مقدم الخدمة وبالتالى درجة تحقيق الخدمة المقدمة

إطمح لبناء علاقات وطيدة مع العملاء ..

يجب أن تبنى مشاريع الحفاظ على العملاء ومعدلات وفائهم للشركة التي تقدم الخدمات لهم على أساس إنشاء علاقات طويلة الأمد مع العملاء، وليس فقط عن طريق إتقان أساليب الاتصال الغير متكرر. فعلى الشركة أن تظهر حرصها على العميل من خلال الأفعال والكلمات وعن طريق تردد وتكرار الاتصال معه، وأيضاً من خلال النبرة المستخدمة في أثناء الاتصال معه، كذلك تستطيع الشركة أن تظهر حرصها على العميل من خلال مفاجأته ببطاقة معايدة بمناسبة حلول عيد ميلاده وغيرها من المناسبات السارة. أيضاً، يمكن للشركة المزودة أن تدعو عملائها لحضور ورش العمل والنشطات التدريبية وغيرها من النشاطات المهنية، فمن خلال هذه العلاقات تستطيع الشركة أن تعرف المزيد عن إحتياجات وتفضيلات عملائها مما سيساعدها على الإتيان بوسائل تقدر إحتياجاتهم واهتماماتهم مما يكسب الشركة وخدماتها إحترامهم وثقتهم ودعمهم. تعوض العلاقات التي تتصف بطول الأمد عن الأداء الغير جيد في مفاضلة المنتوجات وفي منافسة الأسعار؛ بسب شعور العملاء بأن هناك أحد يقدرهم ويقدر إحتيجاتهم ومتطلباتهم ويحرص على خدمتهم بأفضل وجه، مما يجعلهم غير مهتمين في العثور على منتج أفضل في مكان آخر.

حل مشاكل العملاء في أسرع وقت
اعلم أن حل مشاكل العملاء في الوقت المناسب يتطلب تدريبا متخصصا، ولا تنس أن عدم المرونة و عدم الاستجابة لقضايا العملاء بسرعة يؤدي إلى فقدانهم، انظر الى قضايا خدمة العملاء الأكثر شيوعا ، و حدد ما إذا كان موظفى خدمه العملاء يمكنهم أن يساعدوا في حل ما يظهر من قضايا أدق وأسرع. لا تتجاهل المخاوف المشروعة للعميل، قم بمراجعة نظامك المتبع لعل فيه بعض التعقيدات التي يجب إزالتها على الفور.