المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضرار نقص الكالسيوم


elnagm
15-02-2017, 06:29 AM
نقص الكالسيوم الغذائي :
يحدث نقص الكالسيوم الغذائي عند الأفراد الذين لا يحصلون علي كميات كافية من الكالسيوم من خلال النظام الغذائي اليومي . وما يحدث في هذه الحالة هو تخزين الكالسيوم الطبيعي داخل العظام يصبح مستنفذ ونتيجة لذلك تبدأ العظام في الضعف وهذا ينذر بالخطر. هذا النقص يمكن أن يؤدي إلي هشاشة العظام . وهو مرض يصيب العظام ويزيد من خطر الإصابة بالكسور والمخاوف الأخري .
نقص الكالسيوم في الدم :
اضرار نقص الكالسيوم (https://www.almwso3a.com/calcium-deficiency-damage.html) علي خلاف نقص الكالسيوم الغذائي فإن كلس الدم يرتبط بوجود مستويات منخفضة من الكالسيوم في الدم . وعادة ما يحدث بسبب تناول بعض الأدوية أو حتي الإصابة بالأمراض المختلفة وعند حدوث نقص الكالسيوم في الدم يؤثر علي وظاف القلب والعضلات والدماغ .
ما هي أعراض نقص الكالسيوم :
تختلف أعراض نقص الكالسيوم علي حسب نوع نقص الكالسيوم وهناك أعراض عامة لنقص الكالسيوم وإليك ما يلي :
أعراض نقص الكالسيوم الغذائي :
تشنجات العضلات :
إذا كنت تعاني من تشجات متكررة للعضلات، قد لا تدرك بأنه ناتج عن وجود كميات منخفضة من الكالسيوم . تحدث تقلصات العضلات وتليها ألام في عضلات الفخذين والساقين. هذا هو مؤشر كبير لنقص الكالسيوم في الجسم ويجب زيادة تناول الخضروات التي تحتوي علي الكالسيوم في نظامك الغذائي .
إنخفاض كثافة العظام
الكالسيوم من المعادن اللازمة للحفاظ علي المعادن قوية خصوصاً بالنسبة للكبار في السن . لذلك فإن مستويات منخفضة من الكالسيوم تؤثر بشكل مباشر علي كثافة العظام ويزيد من قابلية الإصابة بهشاشة العظام ..
الأظافر الهشة :
تحتاج الأظافر رواسب الكالسيوم للحفاظ علي سلامتها . وبذلك عند وجود كميات غير كافية من الكالسيوم، يمكن أن يجعل الأظافر ضعيفة وعرضة للكسر .

داعية الى الخير
06-04-2017, 09:08 AM
شكرا لك

يعطيك العافية اخي الغالى