المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج قرحة الفم


داعية الى الخير
17-04-2017, 07:46 AM
علاج قرحة الفم من موقع محتوى (https://www.muhtwa.com)، والتى تعد من الإصابات المزعجة التى يعانى منها العديد من الأشخاص وبخاصة عندما يتكرر حدوثها مرات عديدة، حيث أنها تتسبب فى الشعور بالألم وخاصة عند تناول الطعام أو الضغط عليها، وقد تتزايد حدة هذا الألم على نحو كبير إذا تم إهمال علاجها وتحولت إلى قرحات مزمنة تستمر مع الشخص لفترات زمنية طويلة تجعله يفقد الشعور بلذة الطعام لعدم قدرته على تناوله بصورة طبيعية.

قرحة الفم
من الممكن أن تتطور هذه التقرحات فيما بعد وتشكل خطورة كبير على صحة الأفراد، لأنها قد تكون مقترنة بأنواع من الأمراض الشديدة الخطورة التى قد يتعرض الشخص للإصابة بها والتى منها أمراض السرطانات وأمراض نقص المناعة وغيرها من الأمراض الأخرى التى تصيب الجهاز الهضمى وغيرها من الأجهزة الحيوية الأخرى لجسم الإنسان.

تظهر تقرحات الفم على البطانة الداخلية له أو على سقف الحلق، وتأتى فى هيئة حبة تتخذ الشكل الدائرى أو البيضاوى ويكون لونها أحمر، وتشير الكثير من الدراسات على أن النساء أكثر تعرضا للإصابة بهذا المرض مقارنة بفئة الرجال، ومن خلال المقالة التالية نتطرق إلى أهم أسباب الإصابة به وأحدث الطرق العلاجية المستخدمة.

أسباب الإصابة بقرحة الفم


هناك مجموعة من الأسباب المؤدية للإصابة بتقرحات الفم والتى تتمثل فى الأتى:

ضعف جهاز المناعة ووجود بعض المشاكل به والتى تجعله أقل قدرة على مواجهة الأمراض المختلفة التى تصيب الأنسان.
نقص فى بعض أنواع الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان والتى منها الحديد وفيتامين ب 12 وغيرها من العناصر الأخرى.
الحالة النفسية وحالات القلق والتوتر، حيث أن تعرض الشخص للمزيد من الضغوطات النفسية يؤدى إلى الإصابة بقرحة الفم. (https://www.muhtwa.com/?p=27936)
الأطعمة الساخنة جدا، حيث أن تناول هذه الأطعمة يزيد من فرص الإصابة بهذا المرض.
مرض فقر الدم والذى تزايدت معدلات الإصابة به فى الفترة الحالية.
العض، عندما يقوم الشخص بعض لسانه أو شفتاه أو خده بطريقة غير مقصودة فإن ذلك يؤدى إلى ظهور قرحة الفم.
التنظيف الخاطىء للأسنان والذى قد ينجم عنه حدوث خدش فى بطانة الفم ومن ثم الإصابة بالتقرحات.
تناول أطعمة خشنة وحادة قد يؤدى إلى الإصابة بقرحة الفم، وكذلك الأطعمة الحارة والأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من التوابل.
علاج قرحة الفم (https://www.muhtwa.com/27936/%D9%82%D8%B1%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%85/)

tafsir holm
20-12-2017, 12:48 PM
شكرا على تلك الموضوع القيم

يمنى هشام
19-03-2018, 04:08 AM
موضوع اكثر من رائع

ابو سلمان المصري
22-03-2018, 10:57 AM
موضوع راااااااائع جدا