المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد اكل الثوم الطبية


sama osama
25-04-2017, 06:54 AM
متابعى منتدى قصة الاسلام اليوم سوف نستعرض سويا فوائد
الثوم على الريق فهو مفيد للصحة ويعتبر من المضادات الحيوية
التوم له فوئاد فى البشرة الشعر والتخسيس وغيرها من الامراض التى
نعانى منه فى حياتنا اليومية
الثوم لعلاج الربو

كيف يمكن أن يساعد الثوم في منع نوبات الربو؟

تشير الدلائل إلى أن المركبات الموجودة طبيعيا في الثوم يمكن أن تساعد في علاج الربو وكذلك الحد من الأعراض المصاحبة للأمراض التنفسية الأخرى. والمواد الغذائية التي تلعب دورا رئيسيا في قدرة الثوم لعلاج الربو هو فيتامين C. الثوم الطازج يوفر أكثر من ضعف كمية فيتامين C. فيتامين C يساعد على تحييد الجذور الحرة، والجزيئات غير المستقرة التي تسبب انقباض الشعب الهوائية والعضلات الملساء للذين يعانون من الربو
الثوم وضغط الدم المرتفع

العديد من الدراسات اثبتت فعالية مكملات الثوم في علاج ارتفاع ضغط الدم. في حين أظهرت بعض الدراسات الاخري نتائج إيجابية، والبعض الآخر قد لم تجد له اي فوائد، وفقا لملخص الأبحاث مكملات الثوم قد تكون مفيدة لبعض الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.


فوائد الثوم للبشرة

الثوم كنبات طبيعي يحتوي علي كثير من المواد الفعالة والمفيدة لجسم الإنسان بالتالي له فوائد كثيرة علي البشرة سواء كانت بشرتك دهنية ،أو عادية أو ،جافة (https://elhealthbeauty.com/dry-skin-care.html) ومن فوائده ،للبشرة.
1- الثوم يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تعمل علي زيادة صحة البشرة وعدم تكوين الرواسب بداخلها.
2- الثوم يساعد علي علاج حب الشباب لأنه يحتوي علي منظفات طبيعية تقتل الجراثيم وبالتالي تمنع السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب.
3- الثوم يحتوي كمية كبيرة من الأليسين وهو مقاوم للفطريات،ويساعد في مكافحة شيخوخة الجلد وزيادة نضارة البشرة. ويكافح التجاعيد ويساعدك علي تنعيم بشرتك.
وطريقة الاستخدام

تستطيع استخدام الثوم الخام وفركه علي بشرتك ،أو استخدام مع بعض الخل أو ،العسل وفي هذه الحالة تكون نتائجه اكبر بكثير وطبعا لفوائد المواد التي معه في العناية بالبشرة.
المصدر: مجلة الطب والصحة العامة (http://medicine-health7.blogspot.com/)

احمد ديكو
26-04-2017, 05:24 AM
جميل جدااااا