المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطفل الذي مات بسبب شيخوخته...........


نبيل القيسي
12-02-2019, 02:16 PM
هل يمكن أن يشيب الطفل ويصبح كهلاً وهو رضيع؟ دعونا نرى قصة هذا الطفل وغيره وكيف أن القرآن أشار إلى هذه الأشياء من قبل….

في آية كريمة أخبر المولى عز وجل عن يوم القيامة وأنه ذلك اليوم الذي يشيب فيه الطفل الصغير!! قال تعالى: (فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِنْ كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا * السَّمَاءُ مُنْفَطِرٌ بِهِ كَانَ وَعْدُهُ مَفْعُولًا) [المزمل: 17-18]. وهنا نلاحظ أن الله تعالى قال: (يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا).. طبعاً الملحد ينكر هذا الكلام، فكيف لطفل صغير أن يصبح شيخاً كبيراً من هول ذلك اليوم.

لذلك فقد وضع الله تعالى إشارات في خلقه عن إمكانية حدوث خلل جيني في بعض المواليد فيصابون بشيخوخة مبكرة … حيث تظهر عليهم علامات الشيخوخة وهم أطفال… سبحان الله.

وإليكم هذا الخبر على موقع cnn الأمريكي بتاريخ 12/1/2014 حيث فارق سام بيرنز الحياة عن عمر الـ 17 عاما، الجمعة، بعدما كان مشهوراً بسبب مرضه النادر “الشيخوخة المبكرة” ومرض “الشيخوخة المبكرة” يصيب شخصاً واحداً تقريبا بين كل أربعة ملايين إلى ثمانية ملايين من الأطفال الرضع. ويوجد حوالي 200 طفل يعانون من هذا المرض في جميع أنحاء العالم.



وتسبب الطفرة الجينية المرتبطة بالمرض، أن يتم إنتاج بروتين “بروجيرين”، والذي يعيق وظيفة الخلية العادية. ويعاني الأطفال المصابون به بسبب تقدمهم بالسن، من فقدان الدهون في الجسم وسقوط الشعر، وعدم القدرة على اكتساب الوزن، فضلاً عن أنهم يصبحون عرضة لتطوير مرض هشاشة العظام.

ويقول العلماء إن الضغوط النفسية الشديدة تسبب تغيرات في الجينات يمكن أن يصاب الإنسان بنتيجتها بالشيخوخة المبكرة.. وبالفعل فإن الضغط الذي يتعرض له الإنسان يوم القيامة هائل جداً لا يتحمله المواليد الجدد فيصابون بالشيب.. ولا نملك إلا أن نقول من جديد: سبحان الله!

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل


المراجع cnn