المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق وخطوات زراعة الورد البلدي


حسناء العلي
30-06-2019, 02:09 AM
قد تتناسب الأعمال التجارية الخاصة بالزهور المقطوعة جيدًا مع عملية الزراعة صغيرة النطاق وبدوام جزئي.
وفقًا لإحصاء عام 2009 للتخصصات البستانية (التي تجريها مصلحة الإحصاءات الزراعية الوطنية كل عشر سنوات) ، فإن إنتاج الورد البلدي يزيد عن 400 مليون دولار سنويًا في الولايات المتحدة. تم بيع أكثر من 90 في المائة من هذا الإنتاج في سوق الجملة لبائعي الزهور ومنافذ البيع الأخرى. لا تعكس هذه البيانات مساهمات المزارعين الصغار وغير المتفرغين الذين تقل مبيعاتهم عن 10،000 دولار. يقوم العديد من المزارعين بإنتاج كمية صغيرة من الزهور المقطوعة لتعزيز مزيج منتجاتهم في التسويق المباشر. مع بعض الاستثناءات القليلة ، ينمو معظم المنتجين أقل من 5 فدان من الزهور.

في الوقت الحاضر ، يتم استيراد الغالبية العظمى من الزهور المقطوعة من الخارج. وتشمل أبرز المنتجين هولندا وكولومبيا وكينيا وإسرائيل. الزهور المستوردة من الخارج هي إلى حد كبير الورود ، والقرنفل ، الإقحوانات جربر ، الأمهات الحديقة ، وبساتين الفاكهة. تشحن هذه الزهور بشكل جيد وتشكل الجزء الأكبر من الزهور المستخدمة في الترتيبات من قبل معظم باعة الزهور. معظم الزهور التي يركز عليها المزارعون المحليون هي تلك التي لا تشحن جيدًا أو لها حياة أقصر من مزهرية ما بعد الحصاد. أصبحت هذه الزهور تسمى "أزهار مقطوعة متخصصة". تشمل الأمثلة على الزهور المتخصصة عباد الشمس والزينيا والليزانثية والداليا والزهرة والفاوانيا على سبيل المثال لا الحصر في هذه القائمة الطويلة. يمكن للمزارعين المحليين تطوير مكانة سوقية بسهولة مع الورد البلدي من خلال الاستفادة من عمر أطول للمزهرية إذا تم إنتاجها محليًا ، ونسبة مئوية أعلى من الزهور القابلة للاستخدام ، ومجموعة أكبر من الألوان والأصناف.
زراعة الورد البلدي
بعد الطلب المتزايد على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الزهور الطازجة المزروعة محليًا قد أبقى حجم هذه السوق ينمو لسنوات. غير أن إنتاج الزهور المقطوفة ليس للجميع ، حيث أن لديهم متطلبات إنتاج خاصة ، فضلاً عن العمر الافتراضي القصير. يجب أن يكون أي مزارع يفكر في إنتاج الزهور المقطوعة مدركًا لموسم وتسويق الحقول القصيرة نسبيًا ، خاصةً في شمال الولايات المتحدة.

تسويق
عادة ما تباع الزهور المقطوفة إما عن طريق حفنة ، أو في باقات مرتبة مسبقًا ، أو بشكل فردي. سيقوم بعض المزارعين بإعداد عروض تصميم u في الأسواق إلى جانب باقات مسبقة الصنع. تتوفر ستة بدائل تسويقية أساسية لمزارع قص الزهور: أسواق الجملة ، ومباشرة إلى بائعي الزهور ، وعمليات الاستلام الخاصة بك ، وحاملات على جانب الطريق ، وأسواق المزارع ، والاشتراك. تعاونيات الأزهار ، رغم كونها قياسية في معظم أنحاء العالم ، لم تتجذر بعد.

نظرًا لأن الانتعاش دائمًا ما يكون دائمًا في الاعتبار ، يجب على مزارعي الزهور المبتذلة السعي دائمًا إلى تبسيط العملية من المزرعة إلى المستهلك النهائي. كما هو الحال مع تسويق معظم المحاصيل السنوية ، فإن الدخول إلى السوق مبكراً بمنتج عالي الجودة سيساعد على جذب (والاحتفاظ) بالعملاء إلى عملك وعادة ما يحصل على سعر بيع أعلى.

عند التخطيط للإنتاج ، فكر أولاً في قدرتك على التسويق. يجب عليك إجراء بعض أبحاث السوق لأن المزارعين كثيراً ما يبالغون في تقدير قدرتهم على البيع في سوق معين. إنتاج أقل من فدان واحد من العديد من محاصيل زراعة الزهور هو نموذجي بالنسبة لمعظم المزارعين.

باستخدام خيار البيع بالجملة ، عادة ما تقوم إما بتسليم محصولك إلى موزع أو جعله يلتقط الزهور في مزرعتك. يقوم تجار الجملة عمومًا بشراء وإعادة بيع الزهور الخاصة بك بسعر محدد مسبقًا يمكن أن يتغير خلال الموسم. يخضع هذا البديل التسويقي لأكبر تقلب في الأسعار حيث يتحرك المنتج سريعًا من وإلى سوق الجملة. تختلف أسعار الجملة أيضًا استنادًا إلى قوائم الزهور الإقليمية والوطنية والدولية.

يجب أن يكون بائع الزهور دائمًا الاعتبار الرئيسي عند وضع خطة تسويق الزهور الخاصة بك. تشير استطلاعات السوق إلى أن العديد من بائعي الزهور يبدون بعض الاستعداد على الأقل لشراء زهور مقطوعة محليًا. مع الجودة العالية بشكل عام والاختيار الواسع المتاح من خلال قنوات السوق المعتادة لباعة الزهور ، فإن توقعاتهم بالخدمة والجودة عالية. التركيز على مجموعة واسعة ونضارة قد تفتح أبواب باعة الزهور أمام الزهور المنتجة محليا. يبدأ بعض المزارعين البيع لباعة الزهور عن طريق إحضار مجموعة صغيرة من الزهور إلى متجرهم ودعوة الموظفين إلى الخروج للتحقق من اختيارهم.

يمكن أن توفر لك المواقف المخصصة على جانب الطريق والأسواق الزراعية (سواء في المزرعة أو في أسواق المزارعين المنظمة) أسعارًا أعلى بكثير للمزارع. يدخل معظم المزارعين الجدد في تسويق الزهور من خلال إحدى هذه الطرق حيث يوفرون مستوى أكبر من مرونة المخزون التي قد يحتاجها المزارعون الجدد مع تطور مهارات الإنتاج لديهم. لمعرفة المزيد حول إنشاء سوق على جانب الطريق ، راجع تطوير سوق مزرعة على جانب الطريق.

نهى محمود
14-07-2019, 09:16 PM
جزاك الله خيرا

mohammedsalha
21-07-2019, 03:32 AM
جزاك الله خيرا