المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوصايا العشر للسعادة الزوجية


المراقب العام
08-12-2019, 06:08 AM
http://i39.servimg.com/u/f39/14/26/64/84/untitl10.gif



الوصايا العشر للسعادة الزوجية

عزيزتي الزوجة الجديدة، أقدِّم لكِ عشرَ نصائحَ مجرَّبةٍ؛ لتكون نقطة انطلاقك نحو حياة زوجية سعيدة - بإذن الله.

1- اجعلي نيَّتك المطلَقة لله:
ما أجملَ أن تبدئي حياتَكِ الزوجية بقلب مؤمن مطمئن! ولكي تحصلي على هذا القلب؛ هَبِي كلَّ تعبك في بيتك، ومن أجل إسعاد زوجك، وإنجاح حياتك - لله - عز وجل - ﴿ قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴾ [الأنعام: 162]؛ فيهون التعب، وتزلل الصعاب، ولا يضيع جهدك هباء.

2- صباح السعادة:
ليس ذلك دربًا من الخيال، أو إغراقًا في المثالية عندما أقول لكِ: إن السعادة تبدأ من ابتسامة الصباح التي تطلقينها في وجه زوجك مع صباح الخير.

ابتسامة لن تكلِّفَكِ شيئًا، بينما ستجنين من ورائها رضا زوجك، وتمتلكين بها قلبَه، وسيتذكرك دائمًا بوجهك الطلق، ولتجعلي صباحه مميزًا ومبشرًا بالخير.

3- الزوج يحب الدلال:
ليس فقط الطفل هو الذي يحب أن تدلِّلَه أمُّه، وإنما الزوج أيضًا؛ فهو يتوقع دائمًا من زوجته أن تدلِّله وتتقرب منه، وتُسمِعه الكلماتِ الجميلةَ الرقيقة، التي تُشعِره بأنها أمُّه وحبيبته، وأقرب الناس إليه، فضغوط عمل الزوج تجعل كلماتِك الرقيقةَ المرحة بلسمًا شافيًا يغسل همومَه.

4- حوار الأصدقاء:
اجعلي زوجك صديقَك الذي تشاركينه أفراحه وأتراحه، واجعلي الحوار الهادئ هو الأساسَ بينكما؛ فحوار الأصدقاء دائمًا حوارٌ مرح، ويقوم على الاحترام المتبادَل؛ فالصداقة تدوم، بينما المشاعر قد تخبو أو تقلُّ.

5- سحر العطر:
من الأشياء التي تُسعد أيَّ زوجٍ تميُّزُ زوجته برائحة ذكية جميلة، فتخيَّري عطرَكِ بعناية، وانثريه على وسادته قبل أن يأتي سريره؛ لتكون رسالة حب من زوجة تحرص على حبِّ وقرب زوجها.

5- ابتعدي عن الأخبار السيئة:
كثير من الزوجات تنتظر الزوجَ بحفنةِ كوارثَ، ما أن يفتح باب البيت، فتبدأ بموت فلان، أو طلاق علانة، أو مشكلة جارة، فابتعدي عن تلك الأخبار الكارثية، أو قومي بتأجيلها واستبدلي بها أخبارًا سارَّة أو مرحة.

6- تدخل الجيران والصديقات:
الزوجة ضعيفة الشخصية هي التي تسارع بالشكوى للجميع مع أول مشكلة بينها وبين زوجها، فابتعدي تمامًا عن الأسلوب الذي يكرهه كلُّ الرجال، وهو تدخُّل صديقاتك أو جيرانك في مشاكلك، واجعلي لبيتك خصوصية؛ فأكثر ما يزعج الزوجَ أن يعرف كلُّ عابر تفاصيلَ حياته اليومية.

7- الهدايا المفاجئة:
احرصي على أن تفاجئيه من وقت لآخر بالهدايا، والتي تترك أثرًا طيبًا في قلبه، وتُشعِره بحبِّك واهتمامك، ولا يشترط أن تكون باهظةَ الثمن، مثل قلم مميز، وضعيه على مكتبه مع ورقة كتبت عليها عبارة مميزة، مثل: "مَن تكون غير زوجتك؟!"، أو وردة حمراء على وسادته، أو حجز غرفة في فندق في نهاية الأسبوع.

8- لفتة رومانسية:
قد لا يجيد زوجُك التعبيرَ عن مشاعره، ويكتفي بما يقدِّمه ويبذله من أجلك، وقد لا يمتلك مثلك إحساس الرومانسية؛ ولكنه يحب دائمًا أن يشعر بهذا الإحساس المميز، فقُومي دائمًا بإشعاره برقَّتك وحبِّك من خلال لفتات رومانسية جميلة، مثل: إرسال رسالة حب على جواله، أو إعداد جلسة خاصة لكما أسبوعية، أو تعطير ملابسه بعطر يفضله.

9- دائمًا جميلة:
احرصي أن يراكِ زوجُك دائمًا بمظهر جميل وجديد، بالحرص على إعطاء نفسك ولو نصف ساعة قبل عودته لزينتك، وتغيير ملابس المطبخ، ووضع بعض الرتوش السريعة، فليس صحيحًا أن الزوج يعتاد مظهرك العادي؛ بل يلفت نظرَه كلُّ جديد تقومين به، ويسعد بالتغيير؛ لكسر الرتابة.

10- وأخيرًا:
ابتعدي عن صاحبات الطنين المزعج في أُذن الزوجات، واللاتي يبثثن في أذن الزوجة ما يفرِّقن به بينها وبين زوجها، بجعله ندًّا لكِ، أو افتعال المشكلات كي يعرف قدرك، أو مثل تلك النصائح الشيطانية التي تخرب أكثر مما تعمر، وتهدم أكثر مما تبني.

هناء رشاد