المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحب الجنسية السويسرية من تركي بسبب تعدد الزوجات


فوزية محمد
27-05-2010, 09:15 AM
سحب الجنسية السويسرية من تركي بسبب تعدد الزوجات


يتعين على تركي حصل على الجنسية السويسرية عن طريق الزواج، تسليم جواز سفره السويسري، بسبب وجود زوجة ثانية له في بلاده، كما قررت المحكمة الادارية الفدرالية الثلاثاء.

وكان هذا الرجل الذي استمر زواجه 26 عاما مع سويسرية انجب منها فتاة، يعيش حياة مزدوجة. فقد كان يسافر اربع مرات في السنة الى تركيا حيث كانت له زوجة اخرى تركية انجب منها ولدين. وفي العام 2003، حصل على الجنسية بفضل زواجه من مواطنة سويسرية.

وكانت زوجته السويسرية التي تطلق منها في هذه الاثناء ليتزوج من مواطنته التركية التي انجب منها ولدا ثالثا، لا تعرف شيئا في البداية عن هذه العلاقة الموازية قبل ان تحزم امرها وتطلب الطلاق لمصلحة ابنتها، كما قالت.

وفي العام 2008، قرر المكتب الفدرالي للهجرة ان يلغي هذه الجنسية. واشارت المحكمة الادارية الفدرالية، التي طعن امامها الرجل في القرار، الى ان الحصول على الجنسية عن طريق الزواج يفترض علاقة مع زوجة واحدة واكدت قرار الغاء الجنسية في قرار صدر في 11 (مايو) ونشر الثلاثاء.

وكان وزير الداخلية الفرنسي بريس اورتفو هدد الشهر الماضي بنزع الجنسية الفرنسية من رجل جزائري الاصل متهما اياه بتعدد الزوجات والتزوير للحصول على مساعدات اجتماعية. وانتقد هذا الرجل تصريحات الوزير، مشيرا الى انه لم يتزوج رسميا الا من امرأة واحدة، لكن لديه "عشيقات".