المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الألومنيوم في حليب الأطفال المجفف يزيد عما عليه في حليب الأم


محب الحكمة
05-09-2010, 01:37 AM
قال فريق من الباحثين إن حليب الأطفال المجفف قابل لأن يحتوي على مادة الألومنيوم إلى الحد الذي يزيد فيه عما هو موجود في حليب الأم بـ 40 مرة، وهذا ما يتسبب في مشاكل صحية للأطفال المعنيين بعد بلوغهم سن الرشد.
وتم العثور على آثار هذا المعدن في منتجات أبرز الشركات البريطانية لحليب الأطفال المجفف وكانت نسبته أعلى من النسبة المسموح بها قانونيا في الماء حسبما ذكر هؤلاء الباحثون.
واحدى هذه الماركات هي "كاو أند غيت" وهي عادة تسوق للأطفال المولودين قبل أوانهم. وفي هذا النوع من الحليب وجدت أعلى نسبة من معدن الألومنيوم مقارنة بأي منتج آخر حيث وصلت إلى أكثر من 800 مايكروغرام في اللتر الواحد.
في حين أن القانون الأوروبي يحدد عدم تجاوز الألومنيوم في الماء عن 200 ميكروغرام للتر الواحد.
وقال الكيميائي الدكتور كريس اكسلي الذي قاد فريق البحث في جامعة كيل بمنطقة ستافوردشير الإنجليزية لمراسل الديلي ميل: "كنا على علم بالنسبة العالية من الالومنيوم في حليب الأطفال المجفف لسنوات كثيرة وكان هناك دليل لإظهار أنه خطير".
وأضاف أكسلي إن هذه الزيادة المفرطة في الألومنيوم ربطت بأمراض الأعصاب وانحرافات العظام في سنوات العمر المتقدمة كذلك هناك أواصر لهذه الزيادة بمرض الزهايمر.
مع ذلك، أكد الدكتور أكسلي أن ذلك "لا يعني أن الطفل سيسقط ميتا إذا شرب منه".
من جانبها قالت الشركات المصنعة لهذا الحليب إنها لا تضيف مادة الألومنيوم لمنتجاتها لكن الكثير من علب الحليب المجفف يتم تغليفها بأغلفة من الألومنيوم