المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حفل افتتاح أولمبياد بكين يجذب 15 % من سكان العالم


ألب أرسلان
12-08-2008, 08:01 AM
بكين (رويترز) - كما كانت تتمنى الصين أقبل العالم على متابعة حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها بكين.

أوضحت العديد من الدراسات المسحية يوم الاثنين إن ما يقدر بنحو مليار شخص أو 15 في المئة من سكان العالم تابعوا حفل الافتتاح.

وجذب حفل الافتتاح المبهر الذي استمر لاربع ساعات ونصف الساعة عددا قياسيا من المشاهدين لحفلات افتتاح الاولمبياد اذ أن عددا كبيرا من المشاهدين الصينيين تابعوه بعد اعداد حماسي للالعاب استمر سبعة أعوام وبعد حملات نظمت للحديث عن أهمية استضافة الالعاب.

وأصدرت العديد من مراكز الدراسات المسحية تقديرات مختلفة عن عدد المشاهدين الذين تابعوا الحفل ولكنها أشارت الى أن نحو 842 مليون صيني من اجمالي تعداد سكان الصين البالغ 1.3 مليار نسمة تابعوا الحفل وانضم اليهم مشاهدون اخرون من شتى أنحاء العالم ليبلغ اجمالي عدد المشاهدين نحو مليار مشاهد.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية ان حفل الافتتاح جذب نحو خمسة ملايين مشاهد في بريطانيا وتكهنت بأن يتابع نحو 30 مليون بعض منافسات الالعاب.

وقال روجر موسي مدير قسم الرياضة بهيئة الاذاعة البريطانية في مدونة "الملايين الذين تسمروا أمام شاشات التلفزيون لمتابعة حفل الافتتاح فأل طيب وكذلك الاخبار المشجعة باستمرار أعداد كبيرة من المشاهدين في متابعة الالعاب في أول يوم من المنافسات."

واهتمام المشاهدين مهم بالنسبة لبريطانيا اذ تستضيف لندن دورة الالعاب الاولمبية الصيفية المقبلة عام 2012 وعدد المشاهدين المرتفع سيؤدي الى توفير رعاية أقوى واهتمام اعلامي أكبر.

ومن المتوقع بعد صدور هذه الارقام أن تتفوق أعداد متابعي الالعاب خلال أولمبياد بكين على الاعداد التي تابعت منافسات دورة الالعاب الاولمبية في أثينا عام 2004 والتي جذبت في المجمل 3.9 مليار مشاهد وكذلك دورة الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000 والتي جذبت 3.6 مليار مشاهد.
والاهتمام الصيني الكبير ضمن متابعة عدد قياسي من المشاهدين حفل الافتتاح الذي شارك به عشرة الاف من الراقصين و2008 من قارعي الطبول اضافة الى الختام المبهر عندما تعلق لاعب الجمباز السابق ني لينج في الهواء لاشعال شعلة الدورة

ألب أرسلان
12-08-2008, 08:02 AM
وأرجأت شبكة (ان.بي.سي) الامريكية التي دفعت نحو 900 مليون دولار للحصول على حق بث الالعاب حصريا في الولايات المتحدة عرض الحفل لمدة 12 ساعة للوصول الى وقت ذروة المتابعة واتت هذه المقامرة بثمارها اذ غطت أنباء الحفل المبهر وسائل الاعلام الامريكية يوم الجمعة لتجذب الشبكة 34.2 مليون مشاهد عندما بدأت في عرضه.
وقال ديك ايبرسول رئيس قسم الرياضات العالمية والاولمبية في الشبكة في بيان " جذب حفل افتتاح الاولمبياد مشاهدين أمريكيين بأعداد غير مسبوقة بالنسبة لدورة ألعاب أولمبية لا تنظميها الولايات المتحدة... كان عرضا رائعا ومبهرا وبداية جيدة لاولمبياد بكين."
ووفقا لشبكة سيفن تابع حفل الافتتاح كله أو جزءا منه 7.8 مليون استرالي.
وذكرت مجلة هوليوود ريبورترز أن في فرنسا تابع واحد تقريبا من بين كل اثنين أو 4.4 مليون مشاهد الحفل في حين جذبت قناة راي الايطالية نسبة مشاهدة بلغت 49 في المئة أو 5.5 مليون مشاهد.
وفي ألمانيا قالت هيئة (ايه.أر.دي) للاذاعة والتلفزيون أن ما يقدر بنحو 72 ر7 مليون مشاهد فقط تابعوا حفل الافتتاح على الهواء مباشرة وهو ما يقل بكثير عن 30 مليون شخص تابعوا مباراة فرنسا وايطاليا في نهائي كأس العالم لكرة القدم عام 2006

قطز
20-08-2008, 04:57 AM
دي حاجه جميله جدا .... عندك فيديو كامل للأفتتاح ده ...أصل انا ما تفرجت عليه

ألب أرسلان
20-08-2008, 05:40 AM
دي حاجه جميله جدا .... عندك فيديو كامل للأفتتاح ده ...أصل انا ما تفرجت عليه

ولا أنا أخى

بس الواحد بيحزن

لو أنه فيه دولة عربية مسلمة تستضيف مثل هذا الحدث

ويكون فيه تعريف هذا العدد بالاسلام

لكن .............

مشكور أخى على المرور .........