المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : { ديـــــار الإسلام }


Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:14 PM
http://elourak.jeeran.com/البسملة%20متحركة.gif


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من هنا وهناك لديكم اخبار ديار الاءسلام في كل مكان :)




*******
مجلة روسية: الإسلام سيصبح الديانة الأولى في عام 2050


http://www.el-wasat.com/images/55527919moh5.jpg اعلن تقرير نشرته مجلة "مسلم نيوز" الأسبوعية في عددها الصادر الثلاثاء الماضي ان المتوقع أن يصبح الإسلام هو الدين الأول في روسيا من حيث عدد الاتباع بحلول عام 2050 ميلادي.
وأشار التقرير انه على الرغم من غياب الاحصاءات الرسمية الا أن الخبراء يعتقدون أن الإسلام ياتي في المرتبة الثانية بعد المذهب المسيحي الأرثوذكسي من حيث عدد الاتباع في روسيا.
وقدر "رومن سيلانتيف" الباحث الروسي في الشؤون الإسلامية عدد المسلمين في روسيا بين 7 و9 مليون نسمة.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:15 PM
بريطانيا: السماح للمرضى بالصلاة في المستشفيات

بدات بعض مستشفيات البريطانية في تنفيذ إجراءات تمكن المرضى المسلمين من أداء الصلاة في أوقاتها، ولتيسير هذا الأمر على المرضى، كلفت المستشفيات الممرضات البريطانيات مهمة جديدة، وهي "الاهتمام بتحريك سرائر المرضى تجاه القبلة خمس مرات يوميًا وإعادتها مرة أخرى في مكانها الأول" بعد أداء المريض الصلاة،وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الدالي ميل" البريطانية.
وبحسب الصحيفة، فإن إدارات المستشفيات البريطانية في منطقة "ميد يورك شاير" شرعت في اتخاذ مثل تلك الإجراءات؛ من أجل ضمان إقامة أكثر راحة للمرضى المسلمين، مشيرة إلى أنها أقامت ورش عمل لمئات الممرضات بتمويل قائم على إسهامات بريطانية، وأدارها أطباء مسلمون وجمعيات أهلية لتدريب الممرضات على القيام بهذا العمل.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تعليم الممرضات أنه في حال ما طلب المريض بعض الماء للوضوء أو رغب في تحويل سريره نحو مكة فعندئذ يجب أخذ طلبه هذا بعين الاعتبار، كما أنه في حال عدم وجود وقت للقيام بذلك، وهو أمر قد يحدث, فعلى الممرضات حينئذ أن يعملن جاهدات على إيجاد سرير يقع في اتجاه قبلة مكة بشكل دائم .
http://www.el-wasat.com/images/55529988451970.jpg

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:18 PM
وزير الأوقاف في الإسماعيلية‏:‏خطة لضم جميع المساجد الأهلية لوزارة الأوقاف

19
http://www.el-wasat.com/images/55529870320586.jpg اكد الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الاوقاف ان هناك خطة لضم جميع المساجد الأهلية إلي وزارة الاوقاف وتوفير الدعاة والاشراف عليها‏.‏
وأوضح ان عدد المساجد التابعة للوزارة في الوقت الحالي تجاوز‏101‏ ألف و‏700‏ مسجد يعمل بها اكثر من‏45‏ ألف إمام وخطيب‏.‏


كما يتم تعيين‏300‏ امام جديد سنويا عن طريق المسابقات المختلفة‏.‏
جاء ذلك في المحاضرة التي ألقاها الوزير امس الأول امام احد افواج معهد إعداد القادة الذي تستضيفه جامعة قناة السويس بحضور الدكتور محمد الزغبي رئيس الجامعة‏.‏


واضاف الوزير انه يجري الآن اعداد دراسة لانشاء قناة فضائية سيكون من مهامها الرد علي ما تثيره القنوات الفضائية الاخري عن الإسلام بصورة غير صحيحة‏,‏ علي ان تكون هذه القناة غير حكومية حتي لايقال إنها موجهة واشار إلي ان دور الوزارة سيقتصر علي دعم القناة بما تحتاجه من العلم والعلماء دون تقديم الدعم المادي‏.‏

واشار زقزوق إلي ان المسجد الاقصي ليس قضية خاصة بالمسلمين فقط بل هو قضية إسلامية ولذلك لابد من تضافر جهود جميع المسلمين لحل هذه القضية‏.‏

وقال انه لابد من تنمية قدرات الشباب في مختلف الاتجاهات العلمية والسياسية والاقتصادية والدينية مشيرا إلي انهم امل مصر واضاف ان الشباب لديه العديد من التطلعات لابد من الاستماع اليها‏.‏

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:20 PM
قطر ترفع مساهمتها في رأسمال البنك الإسلامي للتنمية


عينت قطر إسماعيل عمر الدفع عضوا بمجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، لتصبح العضو الدائم الثامن في المجلس الذي يتكون من أعضاء دائمين ، وهم : المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية إيران الإسلامية ، الجمهورية التركية، دولة الكويت، الجماهيرية العربية الليبية، جمهورية مصر العربية، إلى جانب سبعة أعضاء آخرين يتم انتخابهم من بين الدول الأعضاء، وقد جاء ذلك بناء على رفع حصة قطر في رأسمال البنك لتصبح ( 8.6) بالمائة أي ما يعادل ( 1300 ) مليون دينار إسلامي (2000 مليون دولار أمريكي).
وكان مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية قد وافق على تعيين ممثل دولة قطر في مجلس المديرين التنفيذيين خلال اجتماعه السنوي الثالث والثلاثين في جدة ما بين 28-30 جمادى الأولى 1429 هـ (2-4 يونيو 2008م).
وقد أعرب الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك عن سعادته بتعيين ممثل دولة قطر بالمجلس والذي يمثل امتدادا للتعاون المثمر بين دولة قطر ومجموعة البنك والتي تعتبر من المؤسسين للبنك والداعمين لمسيرته من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية لا تزال تحت التنفيذ، كما وافق مجلس المديرين التنفيذيين في أبريل الماضي على المساهمة في تمويل مشروع محطة تحلية مياه لصالح شركة الكهرباء والمياه القطرية.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية يطلع بمسؤولية تصريف أعمال البنك، بالإضافة إلى إعداد أعمال مجلس المحافظين، واتخاذ القرارات المتعلقة بأعمال البنك وعملياته وفقا للتوجهات العامة لمجلس المحافظين، وتقديم الحسابات السنوية للبنك إلى مجلس المحافظين، إلى جانب الموافقة على موازنة البنك. والاجتماعية بالدول الأعضاء بالبنك.
واعتبر رئيس البنك أن انضمام سعادة الأستاذ إسماعيل عمر الدفع ، والذي يشغل منصب مدير إدارة البحوث والمنظمات بوزارة المالية القطرية، لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك يشكل إضافة نوعية ستثري أعمال المجلس، كما تتوج الإسهامات القطرية الواسعة في دعم مسيرة عمل البنك الإسلامي للتنمية.
وبلغ عدد العمليات العادية المعتمدة من البنك لصالح دولة قطر حتى تاريخه (10) عمليات بمبلغ (221.8) مليون دينار إسلامي أي ما يعادل (242) مليون دولار أمريكي، وبلغ عدد المشروعات المنفذة ستة مشروعات.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:23 PM
السعودية: تهيئة مساجد المواقيت لاستقبال المعتمرين


http://www.el-wasat.com/images/55529856khf.jpg قال مدير العام الأوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بمدينة الطائف بالسعودية الشيخ عبدالعزيز بن بخيت المدرع أنه وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك فقد صدرت توجيهات من وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على ضرورة الاعداد المسبق لاستقبال شهر رمضان المبارك وتهيئة وتجهيز بيوت الله وزيادة مستوى الأداء في الخدمات الخاصة بأعمال الصيانة والنظافة لها وتأمين كافة متطلباتها ، الأمر الذي يمكن مرتاديها من أداء صلواتهم بكل خشوع واطمئنان، وكذلك العناية بنظافة مساجد المواقيت وتهيئتها لاستقبال المعتمرين.

وقد شكلت الادارة فرق عمل من المراقبين والفنيين على مدار الساعة للوقوف وبحث احتياجات الجوامع والمساجد وتم تزويدهم بأجهزة اتصال لاسلكية، وأيضاً تغذية المستودعات بالادارة من فرش ومصاحف وغيرها ليتم صرفها حسب الحاجة.

وقد أشار، بحسب وكالة الأنباء الإسلامية ، إلى أن الادارة قد قامت مؤخرا بصرف وتوزيع كميات من المصحف الشريف بمختلف أحجامه على الجوامع والمساجد بالمحافظة والمراكز التابعة لها وكميات من السجاد وأدوات النظافة .

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:25 PM
دار نشر أمريكية تلغي صدور "رواية" مسيئة للإسلام


http://www.el-wasat.com/images/55529644452607.jpg ألغت دار نشر أمريكية طبع رواية تسيء للإسلام والمسلمين بعد أن حذّرها مستشاروها من الإقدام على نشر هذه الرواية لتفادي أي تصادم مع المسلمين.
وكان من المقرر أن تصدر شركة "بالينتاين بوكس" التابعة لدار "راندوم هاوس" الجاري رواية تحمل عنوان "جوهرة المدينة" لمؤلفتها شيري جونز. غير أن "راندوم هاوس" تراجعت في اللحظة الأخيرة وقرّرت إلغاء طبعها على رغم دفعها مبلغ 100 ألف دولار للمؤلفة نظير نشرها.
وأوضح نائب الناشر توماس بيري، بحسب موقع قناة " الكوثر " الفضائية ، أن دار النشر الأمريكية تلقت بعد توزيع عدد من النسخ لمحرري الصفحات الثقافية والأدبية تحذيرات من مصادر موثوق بها بأن نشر هذا الكتاب لن يُهِين بعض المسلمين فحسب، بل سيؤدي إلى وقوع أعمال عنف.
وقالت المحررة السابقة في صحيفة "وول ستريت جورنال" إسراء نعماني: "إن راندوم هاوس خشيت أن يؤدي نشر الرواية إلى احتجاجات في غالبية أرجاء العالم الإسلامي مثلما حدث مع رواية آيات شيطانية، التي أدّى نشرها في عام 1988 إلى احتجاجات وقُتل مترجمها إلى اللغة اليابانية وإهدار دم مؤلفها".

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:27 PM
الأوقاف تنظم ندوات بالمساجد والشركات والأندية في رمضان


http://www.el-wasat.com/images/55529327hamdy-zakzok1_1218548781.jpg انتهت وزارة الأوقاف من اعداد خطة توعية دينية تنفذ خلال شهر رمضان الكريم.
قال الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف ان الخطة تتضمن تنفيذ 46 ملتقاً فكرياً و719 ندوة ومحاضرة دينية بالمساجد ومراكز الشباب والمصانع والشركات ويستمر تنفيذها علي مدار 28 يوماً من الشهر الكريم.
وأضاف ان الخطة تستهدف شرح القيم الاسلامية الصحيحة لكافة شرائح المجتمع من خلال كبار العلماء وأساتذة الجامعات واثراء وعيهم وتنويرهم
بالموقف الديني الصحيح ازاء كثير من القضايا التي تشغل بالهم وتوضح لهم الرؤيا الشرعية الصحيحة لكل ما يتعلق بشئون الدنيا والآخرة.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:28 PM
ترجمة القرآن إلى جميع اللغات بمعرض دولي بالهند

http://www.el-wasat.com/images/55529303514232.jpg قام معرض " حيدرآباد " الدولي للكتب الإسلامية في الهند بعرض ترجمة للقرآن الكريم الى جميع اللغات الاصلية في الهند .
وقالت صحيفة " Siasat" ، انه تم عرض كتب الحديث، السيرة النبوية، تاريخ الاسلام، الفرق الاسلامية، الاقتصاد الاسلامي و مواضيع اسلامية مختلقة بجوار ترجمة القرآن الكريم الى اللغات المختلفة في معرض «حيدرآباد» الدولي للكتب الاسلامية الذي يقام لاول مرة .
واكد مولانا محمد سراج حسن" الرئيس الاسبق للجماعة الاسلامية في الهند في مراسم اقتتاح المعرض على ضرورة مطالعة الكتب الاسلامية من قبل المسلمين بهدف زيادة الوعي حول تعاليم الاسلام .
كما طالب الرئيس الاسبق للجماعة الاسلامية في الهند من الكتاب و المثقفين المسلمين عكس الصورة الصحيحة للاسلام و القرآن في كتاباتهم لغير المسلمين.
و بحسب ما جاء في الصحيفة ، فان الاستقبال الواسع للمعرض الذي يقام من قبل مؤسسة هدى للنشر لمدة 10 ايام كان ملفتا للنظر من يومه الاول .

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:31 PM
إرسال كتب التراث الإسلامي لدول قارة إفريقيا للتعريف بالإسلام الصحيح في الخارج




نظمت وزارة الأوقاف المصرية برنامجا تدريبياً لشباب الدعاة النيجيريين بمراكز التدريب التابعة للوزارة لإعدادهم علمياً ليكونوا سفراء للإسلام في المجتمع النيجيري.


قال الدكتور محمد الشحات الجندي الأمين العام للمجلس الأعلي للشئون الإسلامية، بحسب مجلة " عقيدتي" ، أنه تقرر إرسال مكتبات إسلامية تضم أمهات كتب التراث الإسلامي الصحيح وترجمات القرآن الكريم والموضوعات الإسلامية إلي معظم دول العالم وبخاصة دول قارة إفريقيا المسلمة. وذلك في إطار خطة المجلس للتعريف بالإسلام الصحيح في الخارج.


جاء ذلك خلال استقبال د. الجندي لوفد إسلامي يضم ثلاثة عشر عالما من ولاية كانوا النيجيرية والذي رحب بالتعاون مع كافة الهيئات والمنظمات الإسلامية في نيجيريا.. وأكد حرص المجلس علي زيادة المنح الدراسية لأبناء إفريقيا للدراسة بالأزهر علي نفقة المجلس.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:32 PM
زقزوق يقرر زيادة عدد المساجد المخصصة للاعتكاف


http://www.el-wasat.com/images/55528926441595.jpg أعلن الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف المصري عن زيادة عدد المساجد المخصصة للاعتكاف في رمضان القادم عما تم تخصيصه في الأعوام السابقة.
ونفى زقزوق ما نشر عن منع الاعتكاف خلال رمضان المبارك ولم يصدر عنه أي تعليمات بشأن منع اقامة هذه الشعيرة المباركة.

وأكد وزير الأوقاف، بحسب مجلة " عقيدتي" ، ان الوزارة هي الجهة المنوطة بشئون الدعوة والمسئولة عن اقامة الشعائر بجميع المساجد في مصر وانطلاقاً من عملها لهذه الأمانة تحرص الوزارة حرصاً شديداً علي احياء سنة الاعتكاف وذلك باختيار عدد من المساجد لاحياء هذه الشعيرة وفقاً لرغبة رواد المساجد وبناء علي الطلبات الواردة من جميع المديريات دون تدخل من أي جهة من الجهات لأنها الجهة الوحيدة المسئولة عن تنظيم أداء جميع الشعائر الدينية ولا تقبل تعطيل اقامة هذه الشعيرة بأي حال من الأحوال.

وأكد الشيخ شوقي عبد اللطيف الوكيل الأول للوزارة لقطاع الشئون الدينية أن الوزارة ستعلن قريبا عن أسماء هذه المساجد علي مستوي الجمهورية‏,‏ وقبل حلول شهر رمضان المبارك‏.‏

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:34 PM
الإسلام يحتل المرتبة الثانية في السويد


http://www.el-wasat.com/images/55528554449227.jpg أعلن تقرير أعده المركز الإسلامي في العاصمة السويدية استوكهولم أن الإسلام أصبح يحتل المرتبة الثانية في السويد بعد الدين المسيحي وهو ما حدا بالحكومة السويدية إلي الاعتراف به وتدريسه في المدارس الحكومية هناك جنباً إلي جنب مع الديانة المسيحية وهناك مساع حثيثة لترسيخ فكرة إنشاء كليات ومعاهد خاصة بالدراسات الإسلامية في السويد.
وأكدت الدراسة ان الإسلام ينتشر بشكل مثير للدهشة في أوساط الشعب السويدي رغم غياب الدعاية الكافية له حيث أشارت الإحصاءات الرسمية إلي أن عدد المسلمين في تزايد مستمر حيث يقدر عدد المسلمين في السويد اليوم بأكثر من 120 ألف نسمة.
وينتشر الإسلام بشكل خاص في السويد بين النساء خاصة الأكاديميات والجامعيات منهن والسبب في ذلك يعود إلي الوضع المتردي للمرأة الأوروبية وهو الوضع الذي يجعلها أكثر تقديراً للإسلام وإقبالاً عليه خاصة انه أعطي للمرأة وضعاً متميزاً في المجتمع فاق كل الديانات الأخري وكانت المسلمات السويديات قد أنشأت أول جمعية للمرأة المسلمة في الدول الاسكندنافية عام 1984 في فترة مبكرة جداً من التواجد الإسلامي حيث يمارس في هذه الجمعية النشاط الدعوي والاجتماعي في جميع أنحاء اسكندنافيا من تنظيم الندوات والمحاضرات والدروس الدينية وعقد المؤتمرات الإسلامية وإقامة الأسواق والمعارض الخيرية وإنشاء الحضانات ودور التربية للاطفال ودعم القضايا الإسلامية.
يذكر أن أول وصول للمسلمين إلي السويد كان في خمسينيات القرن العشرين وذلك بأعداد تحسب علي أصابع اليد الواحدة وكان بعضهم من سكان الجمهوريات الإسلامية في آسيا الوسطي الذين فروا من الحكم الماركسي والبعض الآخر من اللاجئين الفلسطينيين الذين شردتهم إسرائيل وطردتهم من قراهم وبلادهم كلها.
وفي أواخر الستينيات بدأ المغاربة والعراقيون يفرون إلي السويد حيث تم بناء أول مسجد هناك في عام 1976 في مدينة نيويورك وهي من أكبر المدن السويدية وبعد ذلك تم بناء مسجد آخر في مدينة "مالمو" القريبة من الدنمارك وتوالي بعدها بناء المساجد في معظم المدن السويدية الكبيرة كمحافظة أوسبالا.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:36 PM
مشيخة الأزهر تؤكد ضرورة حظر أي كتاب يحتقر الأديان

http://www.el-wasat.com/images/55528458jhfuyyfdssz.jpg أكدت مشيخة الأزهر الشريف ضرورة احترام الأديان السماوية ورموزها وعدم ازدراء علماء الإسلام وحظر أى كتب دينية تشير إلى ازدراء الأديان السماوية ورموزها بما يسيء إلى العلاقات بين أتباع تلك الأديان.
وأوضح مصدر مسئول فى مشيخة الأزهر - فى تصريح له مساء الاثنين - أنه من غير المقبول قيام أى جهة بتداول كتب دينية سبق وأن حظرتها الجهات المسئولة فى مشيخة الأزهر ومنع مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تداولها لخطورتها على المجتمع .
وأشار المصدر إلى أن مجمع البحوث الإسلامية سبق وأن منع كتابا يشير إلى ازدراء الأديان والإساءة إلى كبار المفكرين الإسلاميين ، غير أن إحدى المنظمات المعنية بحقوق الإنسان حاولت تداول هذا الكتاب مرة أخرى رغم قرار المجمع بمنع تداوله لاحتوائه على أفكار تدعو إلى الفتنة الطائفية واحتقار علماء المسلمين .

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:38 PM
90% من الشعب المصري يؤيد تحكيم الشريعة الإسلامية




http://www.el-wasat.com/images/55528346moh9.jpg
جدير بالذكر أن الشريعة الاسلامية هى الطريقة الوحيدة التى تجعل مجموع أنصبة الميراث مساوياً لواحد صحيح مهما اختلفت.....
حيث يؤيد أكثر من ، بينما يطالب ثلث المصريين تقريباً بجعلها المصدر الوحيد للتشريع، وذلك وفقا لنتائج استطلاع للرأي أجرته مؤسسة أمريكية.
وجاءت هذه النتائج ضمن استطلاع واسع أُجري في مصر وإيران وتركيا، كشف أظهر أن الأغلبية الساحقة من شعوب الدول الثلاثة تؤيد تقنين الشريعة الإسلامية، لتكون أحد مصادر التشريع في بلادهم.
وبحسب الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه وكالة أنباء "أمريكا إن أرابيك"، الجمعة 1-8-2008، جاء الشعب المصري في المقدمة من حيث المطالبة بتحكيم الشريعة الإسلامية، حيث قال 91% من المصريين إن الشريعة ينبغي أن يكون لها دور في تشريع القوانين، وهو رأي وافقهم فيه 90% من الإيرانيين و74% من الأتراك.
وكشف الاستطلاع أن حوالي ثلثي المصريين (64 %) يعتقدون أن الشريعة الإسلامية يجب أن تكون المصدر الوحيد للتشريع، وهو الرأي الذي عبّر عنه 7% فقط من الأتراك.

كما أظهر الاستطلاع أن أغلبية المشاركين في الاستطلاع في الدول الثلاث لديهم أفكار إيجابية عن الشريعة.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:40 PM
البنك الإسلامي يساعد الدول الإسلامية بأزمة الغذاء



http://www.el-wasat.com/images/55528344moh8.jpg قال رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي إن البنك خصص للدول الإسلامية 1.5 مليار دولار لمساعدتها على مواجهة أزمة الغذاء العالمية والطاقة.

تلك التصريحات في افتتاح اجتماع فريق المحافظين الأفارقة لدى صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط تحت شعار "تمويل التنمية في أفريقيا".

ويشارك في اجتماع نواكشوط ثلاثة وخمسون بلدا أفريقيا إضافة إلى المؤسسات المالية الدولية الكبرى، وسينهي أعماله السبت.

وقال علي إن البنك أقر برنامجا يمتد طوال السنوات الخمس القادمة يشمل تقديم هبات وقروض لتمويل مشروعات زراعية وإنتاجية، تحمي المنتجين والفلاحين بدول أعضاء بالبنك غالبيتها في أفريقيا.

وأوضح أن البرنامج يشمل شراء البذور والمعدات الزراعية لمضاعفة الإنتاج وتشجيع قاعدة إنتاجية كبيرة ومتنوعة ودائمة في الدول التي تواجه المضاعفات الخطيرة لأزمة الغذاء وارتفاع أسعار الطاقة.


وكان رئيس الوزراء الموريتاني يحيى ولد أحمد الوقف قد دعا الدول المانحة إلى الإسراع بمساعدة الدول النامية للتخفيف من وطأة الأزمة الحالية.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:41 PM
رئيس مجلس المسلمين في ألمانيا يؤكد على تكثيف الحوار



http://www.el-wasat.com/images/55528454hhh.bmp أكد رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا الدكتور أيوب إكسيل كولير على الأهمية الملحة لاستمرار الحوار وتكثيفه.

وقال نحن في حاجة لمخاطبة الرأي العام لأن له تأثيرا لا يمكن الاستهانة به، كما أني أرى ضرورة الحوار المباشر وهو ما تدل عليه مبادرة خادم الحرمين الشريفين، فإذا كنا هنا في الغرب نسعى لصورة مفهومة وجيدة للإسلام فإنه علينا مواصلة الحوار ونحن هنا في المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا نعمل في هذا الإطار ونتمنى دائما المشاركة من الجميع، مشيراً إلى أن الحوار مع الثقافات الشرقية له أبعاد لا يمكن تصورها فهو يتعلق أيضا بسياسة العولمة فالصين والهند بثقافاتهما الوضعية من بوذية وأخرى يمثلون جزءا هاما من المجتمعات سواء اجتماعيا أو اقتصاديا كذلك روسيا ولها بالطبع وضع خاص يختلف عن الصين والهند والحقيقة أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تناولت هذه النقطة لأنه كلما بدأنا مبكرا بالحوار مع الثقافات الشرقية فإننا سنحد من المواجهات في المستقبل وهي كما سبق أن ذكرت مبادرة بعيدة الرؤية بدون شك.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:43 PM
مفتي القدس: هدم بيوت المواطنين مناف لكل الأخلاق الدينية



http://www.el-wasat.com/images/55528052alaksa.jpg وصف الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من عملية هدمٍ للمباني الفلسطينية في مدينة القدس الشريف وآخرها ما يتم الآن بحق مبنى أبو عيشة في حي بيت حنينا، بجريمة حرب ضد الإنسان الفلسطيني في المدينة.
وقال، إن هذه الممارسات تدلّل على الوحشية والبربرية الإسرائيلية الاحتلالية بالتعامل مع السكان المقدسيين بشكل عام.
وأضاف: إن هدم بيوت المواطنين المقدسيين وتشريد السكان هو جريمة العصر والقرن الواحد والعشرين، ويدمغ جبين الإنسانية بالعار، لأنه منافٍ لكل الأخلاق الدينية والإنسانية والشرائع السماوية والأرضية، ولا يمكن وصفه إلا بجريمة حربٍ ضد الإنسانية تستدعي من يرتكبها للمثول أمام القضاء.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:45 PM
مصر: المسابقة العالمية الـ 16 للقرآن الكريم منتصف رمضان


http://www.el-wasat.com/images/55528050kran.gif وجهت وزارة الأوقاف المصرية الدعوة إلى 114 دولة من كافة أنحاء العالم، للمشاركة في المسابقة العالمية السادسة عشرة للقرآن الكريم، التي تنظمها سنويا لتشجيع شباب العالم الإسلامي على حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه.

وقال وزير الأوقاف المصري، محمود حمدي زقزوق، إن فعاليات المسابقة تبدأ هذا العام يوم 14 رمضان، وتنتهي يوم 28 رمضان وتشمل 5 فروع: الأول هو حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء الثامن عشر منه، والثاني حفظ كامل القرآن مع التجويد والترتيل.


والفرع الثالث حفظ عشرين جزءا متصلة مع التجويد والترتيل، والفرع الرابع حفظ عشرة أجزاء متصلة مع التجويد والترتيل، أما الفرع الخامس فهو حفظ ستة أجزاء من القرآن الكريم متصلة لغير الناطقين بالعربية ومن غير الدارسين بالأزهر.


وأوضح كما جاء بمحيط أنه يشترط في المتسابق أن يكون ملما بأحكام وأصول القراءة التي يختارها، وألا يكون من مشاهير القراء ومحترفي التجويد والترتيل، وليس من خريجي الأزهر ولا يجوز له تغيير فرع المسابقة الذي تقدم له، وألا يكون قد فاز في مسابقة العام الماضي، ما لم يكن متقدما لفرع أعلى، وألا يزيد سنه في جميع الفروع عن 25 عاما دون التقييد بحد أدنى للسن.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:51 PM
الصين تخصص 4.7 مليون دولار لتوفير الوجبات " الحلال"

وما يعلم جنود ربك إلا هو .....
يقدم 2053 مطعما ًبالعاصمة الصينية بكين أطعمة تتفق مع معايير الشريعة الإسلامية ، وذلك وفقا لما أعلنه المسؤول البلدي للأمن الغذائي في بكين "وي شيتشيونغ" أول أمس الخميس.
وأعلنت الحكومة الصينية أنها خصصت 4.7 مليون دولار أمريكي لتوفير مطاعم تقدم الوجبات الحلال في محطات السكك الحديدية ومطار العاصمة، حيث من المنتظر أن يقوم سكان إقليم نينغتشيا المسلمون بتصنيع الأغذية الملائمة للمسلمين

وجاء قرار الحكومة الصينية لاقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية القادمة "بكين 2008" ، وأن السلطات الصينية أخذت بعين الاعتبار ضرورة توفير وجبات غذائية "حلال" للرياضيين والإداريين والسياح المسلمين الذين سيوجدون في البلاد خلال الحدث الذي ينطلق في السابع من أغسطس المقبل.

ونظرًا لتوافد نحو عشرة آلاف مسلم على بكين، اختارت الحكومة 12 مسجدًا من أصل 70 بالعاصمة كي يكونوا مراكز رئيسة للعبادة خلال الدورة حيث زودتهم بإشارات باللغة العربية لتحديد جهة القبلة وغيرها من الإرشادات

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:54 PM
الأوقاف توجه الدعوة إلي ١١٤ دولة للمشاركة في مسابقة القرآن الكريم

http://www.el-wasat.com/images/55527817sd.jpg وجهت وزارة الأوقاف الدعوة إلي ١١٤ دولة من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة العالمية السادسة عشرة للقرآن الكريم، التي تنظمها الوزارة سنوياً
لتشجيع شباب العالم الإسلامي علي حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه وتجويده.
وقال الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف، إن المسابقة ستبدأ يوم ١٤ رمضان الموافق ١٤ ستبمبر المقبل، وتنتهي في الثامن والعشرين من الشهر نفسه
في خمسة فروع، هي: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء الـ١٨ منه،
أما الفرع الثاني فيشمل حفظ القرآن الكريم مع التجويد والترتيل، بينما يشمل الفرع الثالث حفظ عشرين جزءاً متصلة مع التجويد والترتيل، ويشمل الفرع الرابع
حفظ عشرة أجزاء متصلة مع التجويد والترتيل، بينما يشمل الجزء الخامس حفظ ستة أجزاء من القرآن الكريم متصلة لغير الناطقين بالعربية، ومن غير الدارسين
بالأزهر.
وذكر وزير الأوقاف أن المسابقة هذا العام ستشهد نقلة نوعية وتطوراً كبيراً في أسلوب التنفيذ في جميع مراحلها، لتليق بمكانة مصر بعد أن أصبحت المسابقة
محط أنظار العالم الإسلامي، مشيراً إلي استخدام تقنيات عالية الجودة تضمن الدقة وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في أسلوب اختيار المتسابقين والتحكيم والرصد
الإلكتروني.
وأشار إلي حرص الرئيس حسني مبارك علي تكريم المتميزين في المسابقة، وتسليمهم جوائزهم المالية في الاحتفال بليلة القدر الذي تنظمه الوزارة خلال
الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك.

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 04:57 PM
ولاية ماليزية تفرض غرامة على الموظفات المتبرجات


http://www.el-wasat.com/images/55527659moh2.jpg قامت ولاية " كيلانتان" الماليزية بإصدار قراراً يحظر التبرُّج على صاحبات الأعمال المرخَّص لهن بالعمل داخل منطقة السلطة المدنية لـ " كوتا بهارو" العاصمة الإسلامية بالولاية.

وقال رئيس السلطة " شافعي إسماعيل" : "إن القرار يهدف للحدِّ من انتشار الاغتصاب والزنى، ولحماية كرامة مسلمات الولاية في الوقت عينه.. وإن الحظر يخصُّ الولاية والموظَّفات العاملات داخل صلاحيات السلطة حصراً، حيث إن الموظَّفات المسلمات ممنوعات من التبرُّج، وارتداء الأحذية التي تُحدِث صوتاً".

وأضاف: " من الأوامر الأخرى التي يجب الخضوع لها بموجب التعميم الجديد، ارتداء الحجاب السميك، وتجنُّب الأقمشة الضيِّقة، بالإضافة إلى وضع الشراب على القدميْن".
ووضعت سلطات الولاية كما جاء بمحيط غرامة قدرها 500 " رنجيت" ماليزي (153 دولاراً أمريكياً) للنسوة اللاتي يثبت مخالفتهن للقرار.


و الله أكبر :)

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 05:01 PM
حملة ترويجية للإسلام في مترو نيويورك خلال شهر رمضان


http://www.el-wasat.com/images/55527658metro.jpg يقوم المجلس الإسلامي في الولايات المتحدة الأمريكية برعاية حملة دعائية خلال شهر رمضان المقبل لتصحيح سوء الفهم الذي تبثه بعض وسائل الإعلام عن الدين الإسلامي.

وأوضح المجلس أنه سيتم الترويج للحملة في نحو ألف عربة لمترو نيويورك؛ من أجل النهوض بالصورة "الجميلة للإسلام". وتولى إمام منطقة بروكلين، سراج وهاج، الترويج للحملة، التي جاءت تحت شعار "تستحقون أن تعرفوا" على الإنترنت.

وقال وهاج في شريط فيديو بث على الإنترنت: "إن 4.9 مليون شخص يستقلون المترو يوميا في هذه المدينة، وأن الكل يملك الحق في معرفة المعنى الحقيقي للإسلام بدلا من الاكتفاء بصور ومعلومات محرفة تسمع أو تشاهد عبر الكثير من وسائل الإعلام".
والإعلانات عبارة عن لوحات بسيطة بالأبيض والأسود، تشتمل على كلمات أو عبارات حول الإسلام، مثل "غطاء الرأس" أو "النبي محمد"، وعبارات أخرى مثل " يحق لك أن تعرف"، مرفقة بعنوان لموقع "لماذا الإسلام" الإلكتروني في الجزء الأسفل من اللوحات الإعلانية.

وأكد المتحدث باسم سلطة النقل في نيويورك آرون دونوفان، أن هذه الحملة ستتم طوال شهر سبتمبر، وأنه تم توقيع عقد بشأنها بقيمة 48 ألف دولار..

Dr.asmaa gamal
22-08-2008, 05:06 PM
تأسيس دار للقرآن ‌الكريم في طاجيكستان


http://www.el-wasat.com/images/55527654kran.gif أعلن المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مراسم اختتام دورة تعليم تجويد وقراءة القرآن الكريم في مقر المستشارية بالعاصمة دوشنبة في طاجيكستان السيد سليماني عن قرب تأسيس دار القرآن الكريم في هذا البلد.
و افادت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام في رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية ان هذا المراسم اقيمت بحضور 45 من المشاركين في هذه الدورة.
واعتبر المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية في طاجيكستانكما جاء بمحيط ان تاسيس دار القران الكريم في هذا البلد يشكل خطوة هامة للتعليم والدراسات القرآنية. واكد سليماني ان قراءة وتلاوة القران يجب ان تترافق مع درك وفهم معنى ومفهوم ومضمون وحقيقة القرآن الكريم. كما اعتبر ان القرآن الكريم هو عامل للوحدة والانسجام بين المسلمين، مشيدا بتعلق واهتمام الشعب الطاجيكي بالقرآن الكريم وتعلمه.

مصطفى الديب
23-08-2008, 09:08 AM
جزاكم الله الف خير وبارك الله فيك
الإسلام سيصبح الديانة الأولى في عام 2015 ان شاء الله

Dr.asmaa gamal
27-08-2008, 12:28 PM
أهلا ومرحبا اخي الفاضل

ناسف على التأخير لظروف كومبيوترية فنية وجزاكم الله خيرا

مصطفى الديب
27-08-2008, 02:18 PM
أهلا ومرحبا اخي الفاضل

ناسف على التأخير لظروف كومبيوترية فنية وجزاكم الله خيرا

جزانا واياكم وللعلم اتعبني ها الخط

ألب أرسلان
29-08-2008, 02:08 AM
مواضيع مبشرة بالخير

بشرك الله بالجنة أختنا

جزاكم الله خيرا .............

Dr.asmaa gamal
30-08-2008, 01:34 PM
جزانا واياكم وللعلم اتعبني ها الخط

أنا آسفه جداااا يا أ. مصطفى و أكيد السبب السرعة في الكتابة وخاصة ان ده مش كومبيوتري واضطررت للكتابة بسرعه و ان شاء الله نعود قريبا .

Dr.asmaa gamal
30-08-2008, 01:36 PM
مواضيع مبشرة بالخير

بشرك الله بالجنة أختنا

جزاكم الله خيرا .............


أهلا و سهلا اخي الكريم كيف حالك و ازي اخبارك ومعلش و الله لسه ان شاء الله يومين و استلم الجهاز لأن كل حاجة فيه بتتغير معلش تعب من شغلي ودراستي:) اراكم قريبا على خير ان شاء الله

Dr.asmaa gamal
02-11-2008, 02:14 PM
الفلبين تقرر تدريس مبادئ الاسلام في المدارس الحكومية




الحكومة الفلبينية تقرر تدريس مبادئ الدين الإسلامي في المدارس الحكومية والخاصة، في الدولة التي بها أكثر من 1200 مدرسة إسلامية، وخاصة في المناطق التي بها أغلبية مسلمة خارج إقليم مانداناو الجنوبي التي يقطنها ثلاثة ملايين مسلم .

http://www.islamicnews.net/Public/Media/2004-01-04_65B6112B-CD61-444C-909B-0D1D8A6AB7DA.jpg

خريطة الفلبين


قررت الحكومة الفلبينية وضع مناهج دراسية لتعليم الدين الإسلامي في المدارس الحكومية والخاصة.

وفي العاصمة مانيلا، بدأت الحكومة وضع المناهج الجديدة في 37 مدرسة ابتدائية وثانوية تديرها الدولة أغلب طلبتها من المسلمين .

وقال "حميد عبد الله" 10 سنوات "في البداية كان تعليم العربية صعبا.ولكن يجب ان اتعلمها كي أقرأ القران."

ونحو 70 بالمئة من الطلبة في مدرسة حميد من المسلمين ويشارك معظمهم في دروس في نهاية الاسبوع لتعليم العربية والقيم الاسلامية.

ويقول مدرس من ألفي مدرس تدربوا في وزارة التعليم لتدريس الدين الاسلامي "نعلمهم المبادئ فقط لفهم لغة القران. لا يسمح الدستور بتعليم الدين في مدارس الدولة."

وتلحق الأسر المسلمة ومن بينها أسر دبلوماسيين من بعض الدول العربية التي لها سفارات في مانيلا أطفالهم بمدارس إسلامية خاصة تركز على تدريس الدين الاسلامي.

وطلب من حوالي ألف مدرسة خاصة في جميع أنحاء البلاد تدريس منهج الدراسات الإسلامية الذي وضعته الدولة.

يذكر ، أن هناك أكثر من 1200 مدرسة إسلامية يمولها مانحون أجانب ومحليون، بينما هناك 40 مدرسة فقط مسجلة لدى وزارة التعليم .

ويقدر تقرير الحرية الدينية العالمي، الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية في عام 2006 ، عدد المدارس الإسلامية في الفلبين بنحو ألفين ، ويوجد أكثرها داخل التجمعات الإسلامية .

يذكر أيضا ، أن وزارة التعليم الفلبينية قد شرعت منذ عام 2005 في إعداد منهجا دراسيا جديدا لتعليم اللغة العربية والدراسات الإسلامية في مدارس الدولة في المناطق التي بها أغلبية مسلمة خارج جزيرة مانداناو الجنوبية التي يقطنها ثلاثة ملايين مسلم .

وأعلن رئيس جبهة تحرير مورو الإسلامية مؤخرا أن الحكومة الفلبينية عرضت منح حق تقرير المصير للمسلمين في الجنوب ، الأمر الذي وصفه بأنه انفراج في الجهود الرامية إلى استقلال المسلمين في الفلبين.

الإسلام دخل الفلبين في القرن الثالث عشر قبل وصول المسيحية الكاثوليكية على يد الإسبان في أواخر القرن السادس عشر .

Dr.asmaa gamal
02-11-2008, 02:18 PM
مجلس الشيوخ الفرنسي يدعو للأخذ بالنظام المصرفي الإسلامي


http://www.islamicnews.net/Public/Media/2008-10-06_CE59D99F-86EF-4089-B153-FE69FF5FD819.jpg
فرنسا العلمانية تريد نظاماً مصرفياً إسلامياً





دعا مجلس الشيوخ الفرنسي إلى ضم النظام المصرفي الإسلامي للنظام المصرفي في فرنسا، وقال المجلس في تقرير أعدته لجنة تعنى بالشؤون المالية في المجلس إن النظام المصرفي الذي يعتمد على قواعد مستمدة من الشريعة الإسلامية مريح للجميع مسلمين وغير مسلمين.

وأكد التقرير الصادر عن لجنة المالية ومراقبة الميزانية والحسابات الاقتصادية للدولة بالمجلس أن هذا النظام المصرفي الذي يعيش ازدهارا واضحا قابل للتطبيق في فرنسا.

وسبق صدور التقرير أزمة مالية طاحنة تعصف بالنظام المصرفي الغربي القائم على قواعد مخالفة لقواعد النظام المصرفي الإسلامي.

وكانت اللجنة نظمت في مايو الماضي ندوتين خصصتا للبحث في النظام المصرفي الإسلامي وتقييم الفرص والوسائل التي تسمح لفرنسا بتطبيق هذا النظام.

واستعرضت الندوة الاولى أنشطة الصناعة المالية الإسلامية المتمركزة حتى الآن في المنطقة العربية وجنوب شرق آسيا.

وجاء في سياق التقرير الذي أعد بناء على ما تناولته الندوتان أن النظام المصرفي الإسلامي الذي تأسس عام 1970 يستهدف تطوير النشاطات المصرفية والمواد المالية مع مراعاة أحكام الشريعة الإسلامية.

وإطلاق صفة "الإسلامي" على منتج مالي أو معاملة مالية يعني احترام خمسة مبادئ حددها النظام الإسلامي المالي، وهي:

تحريم الربا
تحريم بيع الغرر والميسر
تحريم التعامل في الأمور المحرمة شرعا (الخمر والزنا..)
تقاسم الربح والخسارة
تحريم التورق إلا بشروط.

ولم يكن النظام المصرفي الإسلامي معروفا من قبل ضمن النظام المالي العالمي لكنه بدأ يثير الانتباه بعد أن بات النظام المصرفي الإسلامي منافسا للنظام المصرفي الغربي بتحقيقه معدل نمو سنوي يتراوح بين 10 إلى 15%.

وحث التقرير فرنسا المعروفة بتطرفها العلماني وحرصها على النأي بنفسها عن الدين على الاعتناء بهذه التعاملات وبحث سبل تطبيقها فوق التراب الفرنسي.

وقد جمعت أعمال الطاولتين في تقرير واحد يحاول أن يعرف رهانات دمج النظام المصرفي الإسلامي في النظام المالي العام بفرنسا من جهة، وتحديد "الاحتكاكات" التشريعية والضريبية الممكنة التي من شأنها أن تعطل تطوير هذا النظام على التراب الفرنسي من جهة أخرى.

وركزت الندوة الثانية على العوائق التشريعية والضريبية المحتمل أن تحول دون تطوير هذا النظام في فرنسا ومن ذلك مثلا فتح مصارف إسلامية بفرنسا أو إقامة نظم تشريعية وضريبية على التراب الفرنسي تراعي قواعد الشريعة الإسلامية في المجال المالي أو إصدار صكوك.

واطلع المشاركون في هذه الندوة على التجربة البريطانية الرائدة بين الدول الأوروبية في مجال التعاملات الإسلامية.

وكانت بريطانيا أصدرت نصوصا تشريعية وضريبية من شأنها أن تشجع النظام الإسلامي المالي وفتح بها أول مصرف إسلامي فيها عام 2004.

وفي ألمانيا اتخذت إجراءات من أجل السماح بنظام تداول الصكوك ونظام التكافل (التأمين)، بينما تعد فرنسا الأكثر تخلفا بين الدول الاوروبية في هذا المجال.

وبلغ حجم أنشطة المصارف ومؤسسات التأمين الإسلامية 500 مليار دولار في نهاية عام 2007، بينما تبلغ قيمة الأصول المتداولة التي تراعي أحكام الشريعة والمعلن عنها وغير المعلن حدود 700 مليار دولار في الوقت الراهن.

ومع أن النظام المصرفي الإسلامي يطبق أساسا في الدول الإسلامية كدول الخليج وبعض دول شرق آسيا، فإنه بدأ ينتشر في أميركا وأوروبا بعد ازدياد عائدات النفط وما تولد عنه من سيولة غزت أسواق المال الغربي فصار مهتما أكثر من أي وقت مضى بهذا النظام المالي.

وأكد التقرير تناقض الموقف الفرنسي من النظام المصرفي الإسلامي، فهناك اهتمام بهذا النظام وفي نفس الوقت يوجد جمود في التعاطي معه، فأغلب المجموعات المصرفية الفرنسية فتحت لها فروعا في الشرق الأوسط وهي تتعاطى مع النظام الإسلامي المالي، في حين ما زال موقف الفروع الرئيسية بفرنسا محجما عن التعاطي معه.

ويؤكد التقرير أن لامعوقات تشريعية أو ضريبية من شأنها أن تفسخ بيوعا ذات صبغة إسلامية، بل إن بعض النصوص التشريعية الفرنسية في مجال الضرائب غير بعيدة عن النصوص الإسلامية.

ويوجد الآن بالخليج 43 مصرفا إسلاميا و15 بماليزيا (من بينها ثلاثة مصدرها الخليج) وهنالك تشابك وتفاعل بين المصارف الإسلامية الخليجية والآسيوية. وقد امتد نشاط هذه المصارف إلى مصر والسودان والمغرب العربي وجنوب أفريقيا وكينيا وغيرها.

ودعا التقرير إلى توسيع دائرة النقاش حول هذا الموضوع ليشمل إلى جانب لجنة مجلس الشيوخ الجالية المسلمة الموجودة في فرنسا والمكونة من خمسة ملايين ونصف مليون شخص.

Dr.asmaa gamal
02-11-2008, 02:20 PM
'القرضاوي' يحذر من خطورة 'الغزو الشيعي' للمجتمعات الإسلامية

http://www.islamicnews.net/Public/Media/2004-01-12_D46D4F18-5320-45B1-9505-5230A93AEAE1.jpg



جدد الداعية الاسلامي "السني" يوسف القرضاوي انتقاده لـ"محاولات ايران غزو المجتمعات الإسلامية الخالصة".

جاء ذلك في رسالة، نشرتها الصحف القطرية، وجهها القرضاوي الى المفكر المصري أحمد كمال أبو المجد ردا على مقالة نشرها في صحيفة الدستور المصرية في 30 سبتمبر الماضي ودعا فيها الى "الوحدة الاسلامية".

وقال القرضاوي في رسالته ان "الخطر في نشر التشيع وراءه دولة لها أهدافها الاستراتيجية"، في إشارة الى إيران.

وقال إن إيران "تسعى إلى توظيف الدين والمذهب لتحقيق أهداف التوسع ومد مناطق النفوذ، حيث تصبح الأقليات التي تأسَّست عبر السنين أذرعا وقواعد إيرانية فاعلة لتوتير العلاقات مع العرب".

واضاف القرضاوي: "لكني وجدت ان المخطط مستمر"، وان الايرانيين "مصممون على بلوغ غاية رسموا لها الخطط ورصدوا لها الاموال واعدوا لها الرجال وانشأوا لها المؤسسات، ولهذا كان لا بد ان ادق ناقوس الخطر".

ومضى القرضاوي يقول في رده على ابو المجد "فالغزو الشيعي للمجتمعات الإسلامية اقر به الشيعة انفسهم.. لقد اقر بهذا الرئيس السابق رفسنجاني والذي يعدونه الرجل الثاني في النظام الايراني في لقائي معه على شاشة الجزيرة في 21 فبراير 2007".

وتابع القرضاوي ان "آية الله التسخيري لم ينكر ذلك" وان "اية الله الشيخ محمد حسين فضل الله، أنكر عليَّ أني لم أغضب من أجل نشر التبشير المسيحي، كما غضبت من أجل نشر التبشير الشيعي".

وسرد القرضاوي امثلة عن الغزو الشيعي للمجتمعات السنية وقال "فها نحن نرى مجتمعات سنية خالصة، لم يكن فيها قبل عشرين عاماً شيعي واحد، ولم يكن فيها أيَّ مشكلة تؤذن بصراع ديني طائفي قد أمسى فيها شيعة يتحدثون وينشطون ويتحرَّكون، ولهم صوت مسموع، ويطمعون أن يزدادوا ويكثروا، ويسعون إلى أن ينمو ويتوسَّعوا".

وأشار في هذا المجال الى "مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب وغيرها، فضلا عن البلاد الإسلامية في أفريقيا وآسيا، ناهيك بالأقليَّات الإسلامية في أنحاء العالم".

وذكر القرضاوي أن "الشيعة في إيران حاولوا اختراق فلسطين.. وهذه جريمة لا تغتفر، لحاجة الفلسطينيين إلى التوحد لا إلى مزيد من الانقسام".

وأشار أيضا إلى العراق ولبنان وتحديدا "ما شهدناه في اجتياح حزب الله أخيرا لبيروت، وما صاحبه من جرائم لا تكاد تصدَّق".

وكان القرضاوي وجه في منتصف الشهر الماضي انتقادات حادة لمراجع دينية شيعية انتقدت تصريحات كان ادلى بها عن المذهب الشيعي، واتهم وكالة الانباء الايرانية مهر التي نشرت اراء هذه المراجع "بالاسفاف البالغ".

Dr.asmaa gamal
02-11-2008, 02:23 PM
لا سلام في كشمير


http://www.islamicnews.net/Public/Media/2008-08-18_9926E00B-49EB-4BDB-B035-562A61628B87.jpg

إشتباكات في شوارع سرينغار.
رغم عودة الهدوء إلي جزء من ولاية كشمير الهندية، وبالتحديد إقليم جامو الهندوزي، لا تزال آمال السلام بعيدة المنال في الإقليم الآخر، وادي كشمير المسلم، بعد شهرين من القلاقل الطائفية التي تهدد بالتحول إلي مشكلة ذات تداعيات دولية، خاصة علي العلاقات المتوترة بين الهند وباكستان.

فتتكون ولاية جامو وكشمير الهندية المعروفة باسم كشمير الهند، من إقليمين مختلفين: جامو ذي الٌأغلبية الهندوزية، ووادي كشمير ومعظم أهاليه من المسلمين، إضافة إلي إقليم ثالث، لاداخ، بأغلبية بوذية. وتكون سرينغار بوادي كشمير المسلم عاصمة الولاية في فترة الصيف، فيما تصبح مدينة جامو الهندوزية، العاصمة في فترة الشتاء.

جاءت هذه التركيبة نتيجة لتقسيم الهند بعد استقلالها في 1947 علي أساس الأديان، وظهرت ما تعرف بولاية جامو وكشمير كمنطقة متنازعة بين باكستان والهند، فخاضا ثلاث حروب من أجل السيطرة عليها. ومازالت باكستات تشير إلي الولاية باعتبارها "كشمير المحتل من الهند"، فيما تسمي الهند إقليم أزاد كشمير والمناطق الشمالية "كشمير المحتل من باكستان".

هذا وقد إندلعت القلاقل بين الهندوزين والمسلمين جراء قرار سلطات الولاية منح مساحة من الأرض لإيواء مخيمات للحجاج المشاركين في مسيرة الحج الهندوزية إلي ضريح أمانثا في وادي كشمير.



فإعتبرت تنظيمات سياسية في الوادي هذا القرار كمحاباة للهندوزيين وتدخلا في الحيز الثقافي المستقل للوادي. وشنت موجة من الإحتجاجات، حملت حكومة الولاية علي إلغاء القرار. فرد أهالي إقليم جامو الهندوزي بإثارة إضطرابات عنيفة، وأقفوا حركة نقل البضائع المتوجهة إلي وادي كشمير المسلم، عبر الطريق الذي يربط بين مدينتي جامو وسرينغار، ويعتبر همزة الوصل الوحيدة بين وادي كشمير والأراضي الهندية.



فوقع هذا "الحصار" وسط الاحتجاجات العنيفة المتنامية في الوادي، مما أتاح للإنفصالين الكشميريين الفرصة لممارسة دورا بطوليا علي مسرح الاحداث. ورفعت الجماعات المناصرة لضم وادي كشمير إلي باكستان، الراية الباكستانية الخضراء.



وآخيرا، نجحت حكومة ولاية جامو ووادي كشمير في التوصل في أول سبتمبر إلي اتفاق مع كتلة "سري أماماث ياترا شانغاراش ساميتي" التي تضم الجماعات المختلفة التي شجعت علي إندلاع القلاقل في إقليم جامو، والتي تعتبر الكثير منها مقربة من حزب بهارتيا جاناتا القومي الموالي للهندوزيين.



وينص الاتفاق علي السماح لاقامة المخيمات والمرافق ذات الصلة، خلال فترة الحجح وبصورة مؤقتة ودون المساس بملكية الأراضي التي ستقام عليها أو وضعها. فأدي الإتفاق إلي وقف الإضرابات في جامو، لكنه لم يساهم في تهدئة الأوضاع في وادي كشمير، حيث إضطرت الحكومة إلي إعادة فرض حظر التجول، منعا للمظاهرات الجماعية.



وإعتبرت غالبية أحزاب وادي كشمير السياسية، الاتفاق بأنه "أحادي" و "تعسفي"، وتم التوصل إليه بالتشاور معها، وأعربت عن إدانتها له. وقال بعض الزعماء السياسيين أن الإتفاق "مجرد من الأهمية" فيما يخص حل قضية الإستقلال والحرية في كشمير الهندية.



وأخيرا، يذكر أن بأهالي وادي كشمير يعانون من مارسات التهميش من قبل سلطات نيو دلهي، مما أدي إلي تنامي نزعة الاستقلال عن الهند. وتكرر سوء تعامل الحكومة المركزية الهندية مع الاوضاع في كشمير من خلال مبعوثها، حاكم الولاية إن. إن. فوهرا. الذي فشل في توقع اندلاع القلاقل، ثم بالغ في إستعمال القوة لقمع حتي الإحتجاجات السلمية.
__________________
(آي بي إس / 2008)

Dr.asmaa gamal
15-11-2008, 12:51 PM
التنصير في الشرق الأوسط



فالخبر الذي نشرته أخيرًا بعضُ الصحف الإلكترونية على شبكة الإنترنت حول استضافة السفارة المصرية بواشنطن لقادة التنصير بالدول العربية، في يوليو الماضي، يدل على أن المخطط التنصيري العالمي بدأ يكثّف نشاطه في منطقة الشرق الأوسط.

والخبر يقول: إن السفير المصري لدى الولايات المتحدة "نبيل فهمي" أقام اجتماعًا سريًا بمقر السفارة المصرية في الثاني من يوليو هذا العام (2007م)، حضره 15 قسًا من كبار قادة الحركة الدينية بالعاصمة الأمريكية وسفراء ثماني دول عربية هي: الجزائر والمغرب والكويت وليبيا والعراق واليمن والبحرين، بالإضافة إلى مصر، وسفير الجامعة العربية بالأمم المتحدة.

وقالت المصادر: إن اللقاء جاء بدعوة من أحد الإسرائيليين ويدعى "بني هين" ويعد أحد قادة اللوبي اليهودي في واشنطن، وحضر -عن الجانب الإنجيلي والكنائس الأمريكية- كلٌّ من القس "جوناثان فالويل" ابن القس الراحل "جيري فالويل"، الذي اعتاد سب الإسلام، والقس "جوردون روبرتس" نجل القس "بات روبرتسون"، الذي اعتاد الإساءة للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-. كما حضره القس "بول كراوش" والمنصر الألماني "رايتهارد بونك"، بالإضافة إلى "دون آرج" مدير الجمعية الوطنية للإنجيليين.

ونقل موقع "وورلد نت ديلي" عن القس جوناثان فالويل أن قادة الحركة الدينية الأمريكية طالبوا خلالَ اللقاءِ سفراءَ الدول العربية الإسلامية، بفتح الباب أمام الكنائس الأمريكية، لتقديم ما أسماه (المساعدات التعليمية والإنسانية في الدول العربية). وطالبوا أيضًا سفراءَ الدول العربية بالسماح بافتتاح فروع لجامعة "الحرية" الأمريكية المتخصصة في تعليم دراسات وأبحاث التنصير واللاهوت المسيحي وفق المعتقد الإنجيلي في كل الدول العربية.

وأضاف القس فالويل أنهم طالبوا خلال اللقاءِ الدولَ العربية بالتحرك نحو الحرية الدينية وفتح الباب أمام الديانات الأخرى، وأن وفد الحركة الدينية الأمريكية أبدى استعدادَه لزيارة الدول العربية للتحدث مع قادتها بشأن هذه المطالب.

وأوضح فالويل أن قادة الحركة الدينية الأمريكية أبدوا استعدادهم أن يستضيفوا عددًا من الطلاب العرب لدراسة مقررات جامعتهم الخاصة بالتنصير أو اللاهوت في الولايات المتحدة أو منحهم شهادات عن طريق الإنترنت.

• اختراق الشرق الأوسط:
وحملات التنصير في الشرق الأوسط حقيقة واقعية لا يمكن إنكارها، إذ استطاع المنصرون اختراقَ عدد من الدول الإسلامية تحت ستار المؤسسات الخيرية، والخبرة الأجنبية، وإنشاء المدارس والمستشفيات.

ولقد حصلت مجلةُ "الرابطة" السعودية، في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، على نشرة تنصيرية تصدر في أمريكا تسمى "ديت لاين" تخطط لأن توقع المسلمين في شراكها، والنشرة موجهة أصلا إلى المسيحيين الذين يهتمون بتنصير المسلمين وبأوضاع العالم العربي، فهي تحضهم على التطوع للعمل في البلاد العربية، وتحثهم على القيام بهذا العمل الشاق، كما توضح لهم كيفية نشر أصول الدعوة المسيحية بين المسلمين عن طريق تقريب وجهات النظر فيما يخص مفهوم التوحيد والتثليث.

ويلاحظ في النشرة نداء توجهه إلى المسيحيين في بلاد الإسلام؛ يقول النداء:"يا من لهم فرص أكبر في العمل في ديار المسلمين، أنتم ولا شك تعلمون أنه لا يسمح للمسلم شرعًا أن يرتد عن دينه ويعتنق دينًا آخر، مما ينتج عنه استحالةُ العمل بينهم، وكذلك لا مجال للبعثات التنصيرية للعمل هناك، إذ ليس مصرحًا لها بالنشاط، ويبدو أن الستار قد أسدل وبُني الحصن بقوة قد تبدو غير قابلة للاختراق، ولا سيما في نظر الذين يغفُلون عما يصنعه الرب في العالم العربي.

وتضيف النشرة: هناك إحساس لدى العاملين في البلاد الإسلامية أننا أمام فتح مبين، صحيح أن بعض الجهات في العالم الإسلامي أصبحت أكثر تعصبًا، ولكنها تبقى أقلية شديدة البروز فقط. وذلك يدفعنا إلى مضاعفة جهودنا الآن هو ما نراه من تغير في المواقف والمزاج لدى الأغلبية.

• التركيز على الشباب:
وتوضح النشرة أن ما يربو على 65% من سكان العالم العربي الآن هم دون الثلاثين، وفي دائرة هذا السن تقوى نزعةُ البحث عن الحقيقة والاستقرار والعثور على منارة هادية في خضم الاضطرابات التي تعترضهم وهم يواجهون مشكلات العصر، ومما يزيد تعقيدَ المشكلة الأزماتُ الإسكانية، وعدمُ الاستقرار الاقتصادي، والاضطراباتُ الاجتماعية، في وقت يسعى فيه الجميع إلى تحسين مستوى معيشتهم.

وتواصل النشرة بيانها قائلة: هناك بعثات تنصيريه فعالة تعمل حاليًا بنجاح في هذه البلاد الممنوعِ فيها النشاطُ ظاهرًا، ولكن هذه البعثات تتعرض يوميًا إلى توترات وضغوط لا يمكن تجاوزُها إلا بوسائل روحانية، فلقد عُرف العالم العربي بأنه أشد المناطق صعوبة على وجه الأرض لدخول الإنجيل، ولا يزالُ غيرَ ملتفت إليه التفاتًا كافيًا من قبل رجال الكنيسة نتيجة لجهلهم أن العالم العربي لم يحصل على هذه السمعة إلا لقلة المتطوعين للتضحية في سبيل إعلاء كلمة الإنجيل.

ثم تقول النشرة: فعليكم وعلينا أن ننظر إلى العالم العربي من منظار الرب، فلو أننا استصعبنا هذه المهمة لكنا قد ظننا نقصًا في الرب، وقد وصلنا أخيرًا في اجتماعات مؤتمر الكنائس العالمي في فرنسا إلى اتخاذ قرارات حددنا فيها أهدافنا، وبعد صلواتنا المكثفة الحارة شعرنا أن الرب يحثنا على الانتفاض وعدم التواني في فتح أبواب جديدة على العالم العربي، وسيركز العدد القادم من "ديت لاين" علي الطرق الجزئية التي تدخلك في باب المستحيل.

• العالم الإسلامي اليوم:
ولقد نشر القس زويمر، بمؤازرة زملاء له، كتابًا تحت عنوان "العالم الإسلامي اليوم" في النصف الأول من القرن العشرين، جمعوا فيه تقاريرَ ومباحث تاريخية كتبها المنصرون عن حال المسلمين القاطنين في مناطقهم التنصيرية، وتلي هذه التقاريرَ خلاصةٌ عن أعمال المنصرين التي قاموا بها في البقاع المختلفة وما نتج عنها من انتشار الدين المسيحي.

وقد وضع جامعو هذا الكتاب مقدمةً له، ألحوا فيها على ضرورة تنصير المسلمين، وقالوا: "إنه لم يسبق وجودُ عقيدة مبنية على التوحيد أعظم من عقيدة الدين الإسلامي الذي اقتحم قارتي آسيا وإفريقيا الواسعتين، وبث في مئتي مليون من البشر عقائده وشرائعه وتقاليده، وأحكم عروة ارتباطهم باللغة العربية، فأصبحوا كالأنقاض والآثار القديمة المتراكمة على جبل المقطم، أو هم كسلسلة جبال تناطح السحاب وتطاول السماء، مستنيرة ذرواتها بنور التوحيد ومسترسلة سفوحها في مهاوي تعدد الزوجات وانحطاط المرأة".

ثم يقولون: إن الكنيسة المسيحية ارتكبت خطأ كبيرًا بتركهم وشأنهم (أي المسلمين)، إذ ظهر لها أن أهمية الإسلام في الدرجة الثانية بالنسبة إلى 800 مليون وثني رأت أن تشتغل بهم، ورأت هذا وهي لم تعرف عظمة الإسلام وحقيقة قوته وسرعة نموه إلا منذ ثلاثين سنة فقط.

على أن أبواب التبشير صارت مفتوحة الآن في ممالك الإسلام الواقعة تحت سلطة النصرانية، مثل الهند والصين الجنوبية الشرقية ومصر وتونس والجزائر، وأن في العالم 140 مليون مسلم (في هذه المدة يوم أن كانت البلدان العربية ترزح تحت الاحتلال) يرتقبون الخلاص.

وفي مقدمة الكتاب بعض ملاحظات ونصائح للمنصرين الذين يعملون بين المسلمين في الشرق الأوسط، منها:
1- يجب إقناع المسلمين بأن النصارى ليسوا أعداء لهم.
2- يجب نشر الكتاب المقدس بلغات المسلمين؛ لأنه أهم عمل مسيحي، وقد تم جزء من هذه المهمة بعد أن طبع في بيروت 46 مليون نسخة من الكتاب المقدس.
3- تبشير المسلمين يجب أن يكون بواسطة رسول من أنفسهم ومن بين صفوفهم؛ لأن الشجرة يجب أن يقطعها أحد أعضائها.
4- ينبغي للمبشرين ألا يقنطوا إذا رأوا نتيجة تبشيرهم للمسلمين ضعيفة، إذ من المحقق أن المسلمين قد نما في قلوبهم الميل الشديد إلى علوم الأوربيين وتحرير النساء، وأن تنصير أمثال "كامل" في بيروت "وعماد الدين " في الهند "وميرزا إبراهيم "في تبريز، وكذلك أعمال أخرى من هذا القبيل من شأنها أن تولد لنا مجهودات جديدة يجب علينا أن نحمد بسببها نعمة الله علينا.

وهكذا يخطط المنصرون لمنطقة الشرق الأوسط منذ ما يقرب من قرن من الزمان، إذ جاءوا في صحبة الاستعمار الغربي وكانوا رسلا لهذا الاستعمار في عدد من الدول العربية والإسلامية، ولقد رأينا كيف تتغلغل مؤسسات التنصير في مصر بلد الأزهر في مقالة سابقة نشرت بالموقع، وما يحدث في مصر يحدث في عدد كبير من الدول العربية التي تفتح أبوابها للمنصرين تحت ستار الإغاثة الإنسانية وتقديم المعونات والمساعدات والخبرة الأجنبية.

• التنصير في السودان:
ففي دولة مثل السودان نجد المنصرين يسيطرون على الجنوب، وتاريخهم في هذه الدولة يعود لسنوات طويلة، فقد دخل المنصرون السودان منذ عهد الاحتلال الإنجليزي الذي دعمهم وهيأ لهم الطريق وقدم لهم كل التسهيلات، وركزوا نشاطهم في الجنوب حيث توجد بعض المناطق الوثنية، واستهدفوا من وراء ذلك قفل الطريق أمام المسلمين ومنعهم من الوصول إلى هذه المناطق ونشر الدعوة الإسلامية فيها.

وعندما جاءت الكوارث إلى السودان، شعر المنصرون أن هذه فرصة ذهبية يستطيعون النفاذ من خلالها إلى المجتمع المسلم لتنصير السودان، كبداية لتنصير إفريقيا كلها. وعندما أدركوا أن السودان هي البوابة الجنوبية والتي ينطلق منها الإسلام إلى دول القارة فكروا في رسم خطة جديدة لتنصير السودان كله وليس الجنوب فقط، وقد دعموا حركة المتمردين في الجنوب، وهي حركة صليبية تدعمها الصهيونية والشيوعية بالمال والعتاد.

ولقد حذرت وثيقة صليبية وجهها اثنان من رؤساء الأساقفة إلى حاكم الإقليم الاستوائي في السودان وقت الاحتلال، من خطر الدعوة الإسلامية وجاء فيها: "لقد وضع العرب المسلمون خطة واضحة المعالم وبرنامجا للتنفيذ، بهدف تعريب وأسلمة العالم كله وإفريقيا هي أول الأهداف، إن هذه الخطة تطوق إفريقيا من الساحل حتى قلب القارة، وبما أن السودان جزء من وسط إفريقيا، وبما أن شمال السودان قد تم تعريبه وأسلمته، فإن الجنوب قد أصبح الهدف الأول للتعريب والأسلمة حتى تتسارع الخطى لتعريب إفريقيا كلها. إن العرب يعملون بجد لنشر لغتهم وثقافتهم بين الجنوبيين في الوقت الذي يرفضون فيه تعلم لغاتنا أو التخاطب بها، لاعتقادهم أن لغتهم وثقافتهم هي أرقى من لغتنا وثقافتنا، وتقضي خطتهم إلى التزويج بأكبر عدد من بناتنا المسيحيات لإنجاب أطفال يدينون بدين آبائهم وبذلك تضيع هويتنا الإفريقية المسيحية".

• 30 منظمة تنصيرية في دارفور:
وفي إقليم دارفور بالسودان، تسللت منظماتُ التنصير إلى الإقليم في السنوات الأخيرة، تحت غطاء طلقات الرصاص وأعمال العنف المتبادل بين متمردي الإقليم والقوات الحكومية السودانية، وبدأت تركيز جهودها خاصة في مخيمات اللاجئين الذين شردتهم الحرب حتى إن عدد منظمات التنصير في الإقليم وصلت إلى نحو 30 منظمة تعمل تحت ستار المنظمات الإنسانية.

وقد أعلنت منظمة "كاريتاس" العالمية الكاثوليكية صراحة أنها تستهدف 125 ألف مسلم في دارفور، وهو الإقليم الذي لا توجد به كنيسة واحدة، ونسبة المسلمين فيه 100%. وزعم "دونكان ماكلارين" -أمين عام المنظمة- أن هناك مليون شخص في دارفور، معرضون للموت وفي حاجة إلى الحماية، وهذا العدد الضخم يعد صيدًا سهلا لمنظمات التنصير.

واعترفت هيئةُ المعونة النرويجية الكنسية بأنها ترعى أكثر من 45 ألف لاجئ من دارفور في ثلاثة معسكرات في تشاد، وبالطبع يخضعون لسيل من الأفكار التنصيرية.

وما يحدث في السودان يحدث في دول عربية كثيرة، ففي الصومال وموريتانيا تنشط حملاتُ التنصير مستغلة ما يعيشه السكانُ من فقر ومجاعة وجهل ومرض، وتساعدهم هذه الظروف على اختراق هذه البلدان، إذ يدخلون بإمكانياتهم الضخمة، ويبنون المدارس والمستشفيات، ويقدمون الغذاء والكساء والدواء، حتى أصبح التنصير ثمنًا لهذه الخدمات والإعانات.

فالحربُ الأهلية الطاحنة التي أنهكت الشعب الصومالي وشردت مئات الآلاف من المواطنين داخل وخارج الحدود الصومالية، دفعت جماعاتِ التنصير إلى الذهاب هناك خاصة داخل مخيمات الإيواء لنشر أفكارهم التنصيرية، ومنظماتُ التنصير لديها القدرة على تلوين جلدها من أجل التعامل مع كل شعب حسَب طبيعته، وهدفُها النهائي هو التسلل إلى أبناء هذا الشعب من أجل إقناعه بالأفكار التنصيرية، حتى وإن كان ذلك من خلال استغلال حاجة وعوز ومعاناة هذه الشعوب.

ونجد دولةً مثل لبنان -وهي دولة عربية خالصة- قد أصبحت تحت سيطرة المسيحيين من الموارنة، ولم يكتفوا بالحكم فقط، بل يريدون أن يحولوها إلى وطن قومي للمسيحيين في الشرق الأوسط، كما تحولت فلسطين إلى وطن قومي لليهود.

• الجيش المريمي في الأردن:
وفي الأردن تألف في الستينيات من القرن الماضي مجلسٌ أعلى برئاسة المطران "عساف" ومساعديه المسيو سمعان والراهبة سوستيلا، وبإشراف ورعاية المطران الماروني في بيروت، وقد اتخذ هذا المجلس قرارات كثيرة من أهمها:
1- شراء الأراضي، وأن تكون هذه الأراضي من أهم المواقع، ويشترط على المشتري بعد ذلك أن يوقف هذه الأرض لبناء الكنائس.
2- يراعى في تصميم الكنائس أن تكون على هيئة قلاع حربية ومستودعات للأسلحة.
3- إقامة قرى محصنة على الطرق الرئيسة التي تربط الأردن ببقية العالم العربي، وكان يشرف على هذا المشروع عجوز إنجليزية اسمها "مس كوت"، كانت تسكن في مدينة الزرقا متخذة من مزرعة صغيرة لتربية الدواجن ستارًا يُخفي مهمتَها الحقيقية، وقد حولت هذه المنطقة إلى مستعمرات محصنة.
4- التسلل إلى الوظائف الحكومية والمراكز المدنية والعسكرية، ولقد كونت هذه العناصر بعد أن أتمت خططها المنظمة قوات ميلشيا عسكرية باسم "منظمة الجيش المريمي"، ولهذه المنظمة قيادات في الضفة الشرقية ومركزها "عمان"، وفي الضفة الغربية ومركزها القدس، ولكل قيادة مركز حربي أعلى، وكان يشرف على هذه المراكز المطران عساف، أما التدريبُ فكان يتولى الإشرافَ عليه اللواءُ "كريم أوهان" مدير الأمن العام سابقًا ويساعده في التدريب "إسكندر نجار" قائد سلاح الإشارة سابقا. وقد بلغ تعداد الجيش المريمي عشرين ألفا، ولهذا الجيش دستور طبع في لبنان ومجلة شهرية تحمل اسم "الجيش المريمي"، وقد ضبطت أسلحة كثيرة لدى هذا الجيش، وقام أفراده بأعمال استفزازية كثيرة في الاحتفال بعيد الميلاد الذي سبق هزيمة يونيو 1967م.

وحمل أفراده صلبانًا يبلغ ارتفاعُها أمتارًا، وأخذوا يهتفون بهتافات مثيرة منها: "دين المسيح هو الصحيح" و"لا عروبة ولا إسلام".

• التنصير في الخليج:
وأما منطقةُ الخليج العربي فلم تنجُ أيضًا من مخططات التنصير وغزو المنصرين، ففي بداية 1985م نشرت وكالة "فيدس" التابعة للفاتيكان تقريرًا عن الحركة التنصيرية في الخليج، أشار إلى أنه لا يصرَّح لرجال الدين المسيحي بالدخول إلى تلك المنطقة بصفتهم رجال دين، بل عليهم أن يسوغوا وجودهم بوصفهم فنِّيين لديهم عقود مع الشركات النفطية التي تعمل بوجه تنصيري.

وأضاف التقريرُ أنَّ هناك مؤسساتٍ مسيحيةً في منطقة الخليج تمارس أعمال التنصير من خلال عمالها الآسيويين المسيحيين، الذين يصلُ عددهم في البحرين وقطر وأبي ظبي إلى ألف عامل منصر، والشيء الغريب –كما يقول التقرير- أن أبواب المنطقة العربية أصبحت مفتوحة على مصراعيها للمنصرين – على حد قول "واين شاهباز" في المؤتمر السنوي السادس للجنة اتحاد الكنائس للتبشير، الذي عقد في كاليفورنيا بالولايات المتحدة عام 1980م.

وذكر الكتاب الخاص بنصارى بريطانيا أن هناك ثلاثَ منظماتٍ تعمل في منطقة الخليج هي: "جمعية مبشري الكنيسة"، "والاتحاد العالمي للكنائس"، "والإنجيل والزمالة الطبية للمبشرين".

أما عدد بعثات المنظمات التنصيرية البروتستانية الأمريكية التي تعمل في منطقة الخليج، كما ذكرتها مجلةُ العالم التي تصدر باللغة العربية في لندن، فيبلغ 6 جمعيات مسجلة هي: جمعية إم.أيه العالمية، وكنيسة الإصلاح في أمريكيا، وكنيسة مشايخ الإنجيل، وكنيسة المشايخ في أمريكا، وبعثة التحالف الإنجيلي، والحملة الصليبية الإنجيلية عبر العالم.

وأضافت المجلة أن هناك أيضا منظمات نصرانية تعمل في المنطقة العربية؛ مسجلة منها: منظمة عملية التعبئة وزمالة الإيمان من أجل المسلمين، وإذاعة عبر العالم، واتحاد إذاعات الشرق الأدني، ولجان لوزان للتنصير العالمي، ومركز الشباب اليافعين، كما أن هناك حوالي 1300 منصر متفرغ بالشرق الأوسط، ومعظمهم يديرون مراكز طبية.

• التنصير في العراق:
وتعد العراقُ من أكثر الدول المستهدفة بحملات التنصير، وخاصة في السنوات الأخيرة منذ جاء الاحتلالُ الأمريكي، وما ارتبط بالاحتلال والحرب من كوارث إنسانية، فما إن بدأت الحرب حتى حشد المنصرون جيوشهم على بوابة العراق الغربية (الأردن) بانتظار الدخول مع طلائع الجيوش الأمريكية لنشر رسالة الخلاص في مدنه التي أعياها الفقر.

فقد وجدت جماعات التنصير الأمريكية في العراق المحتل أرضًا خصبة لنشر أفكار التنصير تحت رعاية وحماية ودعم ومساندة قوات الاحتلال الأمريكي، بل وبمشاركة المقاتلات الأمريكية نفسها التي قامت بإلقاء المنشورات والكتب الدينية على الشعب العراقي في مناطق مختلفة.

وتركز جماعاتُ التنصير جهودها لنشر أفكارها بين أكراد الشمال وتركمان الموصل وكركوك والسنة في تكريت والشيعة في كربلاء والنجف، وتستخدم هذه الجماعاتُ المساعداتِ الإنسانية والمعونات الطبية والخدمية من أجل التسلل إلى العراقيين لإقناعهم بالأفكار التنصيرية، فضلا عن توزيع المواد والقصص التنصيرية وافتتاح محطات الإذاعة والتليفزيون التي تساعدهم في تحقيق هدفهم مثل إذاعة "صوت المحبة".

وقد أفادت تقاريرُ صحفية أن أكثر من مئة منظمة تنصيرية دخلت العراق، وأكبر هذه المنظمات: هيئة الإرساليات الدولية الذراع التبشيرية للمعمدين الجنوبيين والذين يعدون أكبر طائفة بروتستانتية في أمريكا، ومجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومجموعة من المعمدين الجنوبيين من ولاية نورث كارولينا، وهيئة المعونة الأمريكية، ومنظمة كريستيان شاريتي ورلد نيشون إنترناشونال، ومنظمة المجتمع الدولي للإنجيل، ومنظمة تعليم أمة كاملة تعرف اختصاراً (داون)، ومنظمة سامرتيان بيرس، ومنظمة المنصرين البروتستاننت.

وتدخل هذه المنظماتُ إلى العراق تحت اسم منظمات إغاثة إنسانية، والمسئولون الأمريكان يعترفون بوجود المنصرين، ويؤكدون أنهم يقدمون العون للناس لا لينصروهم، والعراقيون يفرحون بتلك المعونات.

وقد استطاع المنصرون خلال عام واحد أن يوزعوا مليون نسخة من الإنجيل باللغة العربية، وشرائط فيديو تجسد ميلاد المسيح وحياته، وتعليقات تدعو المسلمين للدخول في النصرانية، ومليون كراسة دعائية إنجيلية، وقالت نشرة لهيئة الإرساليات الدولية/ إن العراقيين فهموا أن الذي يمنحهم المواد الغذائية مسيحيون أمريكيون وإن عمال الإغاثة يوزعون نسخاً من إنجيل العهد الجديد إلى جانب المواد الغذائية.

ونواصل الحديث عن جوانب أخرى من المخطط العالمي للتنصير وخططه وأساليبه لحرب الإسلام في مقالات قادمة إن شاء الله.

• المراجـع:
1- سفارة مصر بواشنطن تستضيف لقادة التنصير بالدول العربية - أحمد حسن بكر – جريدة المصريون الإلكترونية - 28 - 7 – 2007م.
2- مجلة الرابطة – العدد 290 – رمضان 1409هـ.
3- الغارة على العالم الإسلامي – آل. شاتيليه.
4- الزحف إلى مكة – الدكتور عبد الودود شلبي – دار الزهراء للإعلام العربي – الطبعة الأولى – القاهرة 1989م.
5- المبشرون! الجوع والمرض والتشرد.. سلاحهم لغزو مناطق الحروب والكوارث والأزمات الإنسانية - الوفد - الأربعاء 16 فبراير 2005م.