المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوى : وحدة السودان


ألب أرسلان
05-01-2011, 04:01 AM
http://www.qaradawi.net/mritems/images/2011/1/5/2_7817_1_11.jpg



دعوة طيبة من رجل قلبه على الأمة، إنها دعوة فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي التي وجهها للاخوة في السودان الشقيق الذي نأمل له أن يكون متحداً لا منقسماً كما يريد له بعض الساعين لأن يروا هذه الأمة وقد تناثرت هنا وهناك، وأصبحت صيدا سهلاً لهم لكي يتحكموا فيها كما يشاءون وتكون خياراتها ومقدراتها تحت تصرفهم، وهذا ما آمل أن يعيه كل أبناء السودان الذي في وحدته تأكيد لنا وللآخرين أننا أمة واحدة مهما ضعفت الا أنها لا تموت وتتآكلها الذئاب لكي تنال منها ما تشاء،
فدعوة الشيخ القرضاوي إلى عدم جواز التصويت لصالح الانفصال دعوة أرجو أن نعيها جميعاً وخاصةً اخوتنا في السودان الذي نأمل أن يزداد توحداً وقوة وإثباتا للآخرين أنهم أهل متحدون شمالاً وجنوباً وأن ما يصور لهم أن التقسيم سيكون من مصلحة فئة فهذا سراب لا يمكن أن يسير عليه العقلاء والساعون لأن يكونوا قوة ذات وجود يحسب لها ألف حساب.
فالسودان كما عرفناه وعرفه الجميع أنه وحدة واحدة لا فرق بين جنوب وشمال، فالنيل الذي يعبر من جنوبه إلى شماله جعل منه لحمة متلاحمة في تربتها وأنبتت نباتاً متماسكاً روى من كل قطرة سارت على ترابه الذي أصبح مع مائها قوة متلاحمة ثمرها مختلط بتراب الشمال وماؤها من الجنوب فالوحدة للوطن معزة ومفخرة للجميع وأنه لا مجال لأن يكون السودان شقين، حيث ان الوحدة ستزيد من تماسكه ووجوده أمام الآخرين الذين صعب عليهم تنفيذ مآربهم على أرضه المتحدة لذا سعوا لأن يكون السودان جنوبا وشمالا وهذا ما لا نأمل تحقيقه وأن يأخذ أهلنا على تراب السودان دعوة الشيخ الجليل القرضاوي مأخذ الجد بالتصويت للوحدة لا للانفصال.
فالانفصال لن يكون هناك سودان ولن تحل المشاكل التي يتصور البعض أنها ستنتهي بعد التصويت للانفصال فالوحدة هي التي سوف تحقق ما يصبو اليه كل محب للسودان فالجنوب لا يمكن أن يستغني عن الشمال ولا العكس فالكل لحمة واحدة ونعمل بما جاءت به الآية الكريمة "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" سورة آل عمران، وألا نعمل على التنازع الذي جاءت به الآية الكريمة "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" سورة الأنفال، ونسير على نهج سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال عليكم بالجماعة، فإن الذئب إنما يصيب من الغنم الشاردة.
وكما قال معن بن زائدة:
كونوا جميعــا يــا بنــي إذا اعتــرى خطبٌ ولا تتفرقوا أفـرادا
تــأبـى العصــى إذا اجتمعن تكسرا وإذا تفـرقـن تكسرت آحادا
ويقول لا فونتين: كــل قــوة ضعيفة ما لم تكن موحدة.
ويقول أبوحاتم السجستاني: لا يتم عمل والتعاضد مفقود، ولا يكون فشل والاتحاد موجود. ويقول المثل الكيني: إذا اتحد أفراد القطيع، نام الأسد جائعاً. (من كتاب رائع الحكمة)، ونأمل ألا يفرق أهلنا في السودان وأن يبقوا وحدة متماسكة قوية.
كفانا تمزقاً وتناثراً هنا وهناك فالاتحاد رغبة إلهية لعباده حيث قال جل من قائل في كتابه العزيز: (كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه) سورة البقره آيه 213.
_______
المصدر: الشرق القطرية

ادم
05-01-2011, 11:25 AM
بارك الله في الشيخ القرضاوي
ونتمنى ان يصوت الجنوبيون ضد الانفصال الا انها مجرد امنية والواقع يبدي غير ذلك فمن الواضح ان مسألة الانفصال باتت مسألة وقت لا اكثر.......
شكرا على الموضوع

ألب أرسلان
06-01-2011, 10:11 AM
بارك الله في الشيخ القرضاوي
ونتمنى ان يصوت الجنوبيون ضد الانفصال الا انها مجرد امنية والواقع يبدي غير ذلك فمن الواضح ان مسألة الانفصال باتت مسألة وقت لا اكثر.......
شكرا على الموضوع

ربنا يصلح أحوال المسلمين

بارك الله فيكم ...