المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي يدعو لدعم وتبني "مشروع إعفاف"


ألب أرسلان
12-01-2011, 02:47 AM
http://www.qaradawi.net/mritems/images/2011/1/12/2_7830_1_11.jpg



دعا العلامة الدكتور يوسف القرضاوي المجتمع القطري إلى دعم وتبني مشروع "إعفاف" الهادف إلى تيسير الزواج على الشباب، طلبا للأجر والثواب من المولى سبحانه وتعالى.
وبين فضيلته أن تفريج الكرب، والتيسير على المعسر، وإعانة المسلم من أعظم القربات إلى الله؛ فإن من أعظم الكرب أن يحتاج الشاب المسلم والفتاة المسلمة إلى الزواج، فتحول الأعباء المادية دونه، في زمن انتشرت فيه الفتن، ويسرت السبل إليها.
وأشاد بمشروع "إعفاف"، قائلاً: خيراً فعلَت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية، بتبنيها لمشروع إعفاف، الذي يعين الشباب على إكمال دينه بالزواج، والذي تجمع فيه المؤسسة بين المعونة المادية، والتأهيل الشرعي والتربوي والثقافي، وتصحيح العادات السائدة في المجتمع، من المغالاة في المهور، والإسراف والبذخ في حفلات الزواج.
واضاف القرضاوي: إني أدعو المجتمع القطري إلى المساهمة في هذا المشروع النافع، وتبنيه ودعمه، طلبا للأجر والثواب، فقد قال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: "المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يسلمه، ومَن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومَن فرَّج عن مسلم كربة فرَّج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومَن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة".
وأطلقت مؤخرا مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للخدمات الإنسانية "راف" بالتعاون مع صحيفة "الشرق" القطرية، الحملة الأولى من مشروع "إعفاف" في قطر؛ مستهدفة تزويج ألف شاب وفتاة.

المصدر: الشرق القطرية.