المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإفراط بتناول اللحوم الحمراء المصنعة يزيد خطر الإصابة بالسرطان


سيف الامه
02-03-2011, 03:57 AM
الإفراط بتناول اللحوم الحمراء المصنعة
يزيد خطر الإصابة بالسرطان





http://www.mediall1.com/images/2017.jpg لندن: كشفت دراسة جديدة أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء المصنعة قد يرفع خطر الإصابة بسرطان القولون.


ونقلت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن الدراسة قولها إنه يمكن الوقاية من الإصابة بالسرطان إذا خفض الشخص من تناوله لتلك اللحوم إلى 70 غراماً في الأسبوع.

وأضافت الصحيفة أن الدراسة نصحت بتناول قطع الدجاج غير المصنعة والأسماك والأجبان منخفضة الدهون بدلاً من المنتجات الأخرى من اللحوم الحمراء المصنعة أو المحفوظة.
وحذر الصندوق الدولي لبحوث السرطان من الإفراط في تناول الأطفال اللحوم المحفوظة بأشكال مختلفة خشية إصابتهم بالسرطان في فترة لاحقة، كما نصح الآباء بالحد من اعتماد الأطفال على تناول اللحوم المملحة والمدخنة والمحفوظة لأن الإفراط في تناولها على مدى عقود يزيد فرص الإصابة بسرطان القولون.
وتحتوي الأغذية المحفوظة على مادة حمضية لحفظ المواد الغذائية تسبب التهابات حادة أو مزمنة في المعدة وتؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة، كما أن الأغذية المحفوظة قليلة الألياف وتحتوي على سعرات حرارية كبيرة ما يؤدي إلى السمنة والتي تتسبب بالإصابة بأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية.
وكانت دراسة أمريكية أجريت عام 2008 كشفت عن علاقة قوية بين الإفراط في تناول اللحوم ومرض السرطان، وقال باحثون إن الذين يتناولون مقادير كبيرة من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة يواجهون مخاطر أكبر للإصابة بأنواع عديدة من السرطان وبينها سرطان الرئة وسرطان القولون

فوزية محمد
08-03-2011, 01:31 PM
نسأل الله السلامة للجميع..

شكرا لك أخانا الكريم على الإفادة...