المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آل البيت رضي الله تعالى عنهم


ابن الشافعي
26-10-2008, 09:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آل البيت رضي الله تعالى عنهم
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى : { وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة سبحان الله وتعالى عما يشركون } (سورة القصص، الآية68) في هذه الآية الكريمة يبين الله سبحانه أن أمر الخلق والاختصاص إليه ، وليس للعبد المستسلم لله تعالى إلا الرضا بكل ما اختاره الله ورضيه لعباده .
وقد اصطفى الله من عباده من يشاء ، وبين ذلك في غير ما آية فقال تعالى :{إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ، ذريةً بعضها من بعض} ( سورة آل عمران ، الآيتان 33و34 ) .
وقال تعالى : {وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماماً قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين} (سورة البقرة ، الآية124) .
وممن خص الله عزوجل من عباده: العرب، خصهم بحمل رسالته، وتبليغ دينه، ونصرة نبيه، واختار سيد ولد آدم محمداً صلى الله عليه وسلم منهم، وما ذاك إلا لفضلهم على غيرهم من البشر، ومنهم قريش، وهم أفضل العرب، وخير قريش بنو هاشم، وهم آل رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث اصطفاهم الله تعالى من قريش، واصطفى قريشاُ من كنانة، واصطفى كنانة من ولد إسماعيل. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم )) ( رواه مسلم ) ...
للإطلاع على بقية المقال (انقر على الصورة بالأسفل)
آل البيت رضي الله تعالى عنهمhttp://www.dawahwin.com/allfile/aaa/files/ser-alshaba/al-albet.jpg (http://www.dawahwin.com/allfile/aaa/files/ser-alshaba/al-albet.jpg)انقر على الصورة للتكبير





http://www.dawahwin.com/allfile/aaa/files/ser-alshaba/al-albet.jpg

صلاح الدين أنس
27-10-2008, 03:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حفظك الله

وجزاك ربى الجنة

مقال رائع جدا

جعله الله فى موازين اعمالك

ودمت بكل ود وخير

ابن الشافعي
27-10-2008, 09:31 AM
اخي الكريم صلاح الدين أنس (http://forum.islamstory.com/member.php?u=1109)

حياك الله وشكراً على حظورك المميز بارك الله فيك
وشكراً على ردك الطيب بارك الله فيك وهذا كل من اجلكم انتم الطيبين .
وشكراً على ردك الكريم واللهم آمين يارب .

إشراقة شمس
05-12-2008, 08:07 PM
بارك لله فيك وجزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع