المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : { ســـــؤال الإســبـوع الخـامــس } شــاركونــا الإجــابــة والحـوار ..!


حنين المغازي
09-07-2011, 02:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثمة أسئلة كثيرة تزاحمت داخل عقلي المحدود وأنهكته , قد تكون من وجهة نظر البعض أسئلة مستعملة وبالية , لكنها ترهقني كثيراً كلما حاولت الإجابة عليها بمفردي أو عندما أحاول مناقشتها مع بعض الأخوات ,ومع زميلاتي بالعمل

أسئلة كثيرة ,لطالما حاولت أن أجد لها إجابة شافية تريحني وترضيني وتقنع من أمامي , لكنني كثيراً ما أفشل في الحصول على الإجابات التى تريحنى وتقنعني, فعقلي هذا لا يقتنع إلا بعد طول بحث وعناء قد يجهده ويضنيه فهو يخوض معارك كبيرة أكبر من قدراته لكنه لا يرضى كالعادة بأنصاف الإجابات , ففي خضام رحلات بحثي هذه لا أسمع إلا إجابات وحقائق ناقصة ومتناقضة , فأعود خاوية الوفاض حزينة ويزداد عنائي وشقائي كلما طمست الحقائق وتاهت الإجابات المقنعة الكاملة عن ناظري , دائما صورة الحقيقة ناقصة أو مشوشة أوقاتمة , وزواياها غير واضحة ..هناك من يرى أن الحقيقة لها أكثر من وجه وأكثر من زاوية بل ومطاطة , وهناك من يراها حقيقة واحدة ثابتة وواضحة لا تحتمل المزايدات والمتاجرات والترهات والزيف ..


لذا فكرت بطرح موضوع هنا داخل المنتدى نعرض فيه الكثير من الاسئلة التى يصعب علينا فهمها والإجابة عليها

وسنجاوب على سؤال واحد فقط كل إسبوع , وسنتحاور معاً بشكل واعي وراقي وهادف بإذن الله

ونحاول أن نقترب من الحقيقة أكثر ,بل وننصهر بداخلها ونخرج ما تخفيه عنا , أو حتى نقف على ضفافها منتظرين أن تأذن لنا بالدخول ..

حتى لو إختلفنا في وجهات النظر وفهم الحقائق وتفاوت الإجابات يكفينا شرفاً إننا حاولنا إظهار ولو ومضة بداخل الحقيقية ,ويكفينا سعادة لأننا سنبقى دائما على إستعداد تام للتواصل فيما بيننا لنحقق جزءاً ولوضئيل من الترابط الأخوي والتعاون الطيب والإستجابة إلى الدعوات والمشاركة في الإجابات ..

ونحاول ان نمسح بإيدينا العتمات ونزيح الغمامات وننتظر بزوغ الفجر ليظهر لنا حقائق أخرى أويترك خلفه اسئلة جديدة تحتاج للبحث عن إجابات .


طريقة سير الموضوع وعرض الاسئلة ..
سيطرح كل عضو أو مشرف هنا سؤال واحد فقط كل اسبوع .. لكنه سيطرح داخل صندوق الرسائل الخاص بأختكم حنين ,أوأختكم فوزية محمد أو أخوكم معز , أوأخوكم المراقب العالم ..ثم بعد ذلك سيتم طرح الاسئلة على التوالى وبالترتيب , مع كتابة إسم العضو الذي قام بطرح السؤال ..وننتظر إقتراحاتكم وارائكم في فكرة الموضوع ..

أختكم ..







يتبع

حنين المغازي
09-07-2011, 02:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي الكرام ... أخواتي الكريمات

مرة أخرى نجدد اللقاء ونجلس سوياً على طاولة النقاش , ونبدأ من جديد في طـــرح ســؤال هذا الإســبوع
ونتجاذب أطراف الحديث سويا ً بهدوء وحرفية , ونتناول القضية محل النقاش بجدية وأريحية
ونحاول الوصول لنقطة وفاق بيننا نستبصر من خلالها الحقائق ,,

سؤال هذا الإسبوع مقدم من قبل أختكم الفاضلة



sraj


وهــذا هـــو نص السؤال



بما اننا نمر بهذا الزمان بمرحلة حرجة ، وأيام عصيبة ، يتضرع فيها المؤمنون بالدعاء الى الله ، ويتوجهون بأكف ممدودة ، وعيون فياضة ، حتى بدأ اليأس يدخل الى بعض الدعاة ، يقولون : ما بالنا ندعو الله فلا يستجاب لنا ؟!! لسان حالهم يقول : أليس الله قريبا ، أليس الله مجيبا ألم يقل ( واذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداعي اذا دعان ) ؟؟!!!
فسؤالي


لماذا ندعو ولا يستجاب لنا ؟









مــرة أخرى


الجميع هنا سيكون على قدر من المسؤولية في إدارة دفــــة الحـــوار




ننتظر حضوركم الطيب ومشاركاتكم الفعالة والهادفة لإثراء الموضوع محل النقاش ...



فريق الإشراف

ramevic
22-07-2011, 01:09 PM
ندعو فلا يستجاب لنا اجابها هولاكو
لأنكم أكلتم الحرام، وتعاظمتم عن رد السلام، وخنتم الأيمان، وفشا فيكم العقوق والعصيان..فأبشروا بالمذلة والهوان (فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تعملون) (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).

عزه غنيم
23-07-2011, 10:42 AM
دائما نتحدث عن ان الله تعالى لا يستجب دعائنا برغم الظلم الذي نعاني منه , وهل سأل احد نفسه هل فعلنا ما علينا ؟ هل ادينا الامانة ؟ هل الدين لدينا قول وعمل ؟ هل هل هل ؟ اننا مقصرون جدا لم نؤدي ما علينا من واجبات فلماذا نسأل عن الحقوق ؟ فليتيقن كل منا ان الله ليس بظلام للعبيد وما نحن فيه ما هو الا ما غرست يدانا , لماذا نريد ان نجني الورد ونحن لم نزرع غير الشوك ؟ اذا كنا حقا نريد الاحسن والخلاص مما نحن فيه من ذل ومهانة وقهر علينا اولا ان ننقي انفسنا من كل مخالفة لامر الله تعالى وسنة رسوله الكريم . لن يصلح هذه الامة الا الدين فعلينا بالرجوع الى الله والتوبة والاستغفار ورد الحقوق الى اهلها فهنا فقط سندعوا ويستجاب لنا . اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

sondus shollar
23-07-2011, 07:05 PM
جزيتم الجنة