المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزوجه المؤمنه ليست كافره بالعشير ..


محمد فراج عبد النعيم
26-12-2011, 02:18 AM
آلله أمرك بهذا؟!



أيها القارىء الحبيب ارجع معي لهذا الموقف الشديد الصعب، فالزوج يحمل زوجته ورضيعها إلى الصحراء الجرداء التى لا زرع فيها ولا ماء، وقام ليتركها ، أهكذا يا إبرهيم، هنا ، وتظهر التربية الإيمانية وأثرها، تربية جعلتها تتخلص من مرض وُصمت به بنات جنسها " آلله أمرك بهذا؟! " ليست كافرة بالعشير ، فكفران العشير عند المرأة المسلمة الموصولة بخالقها الداعية لربها صاحبة الرسالة لا وجود له، وإن ألمَّ بها طيفه لحظة ضعف تذكرت آيات القرآن فإذا هي مبصرة، فالكفران لا يخطر على بالها؛ فهو يورد صاحبته النار كما علمنا الحبيب صلى الله عليه وسلم: "أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن.. قيل: أيكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير ويكفرن الإحسان، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر، ثم رأت منك شيئا قالت: ما رأيت منك خيرا قط " رواه مسلم..


اتق الله فينا



لكم هو طلب يدل على رفعة من تقولها: "اتق الله فينا ولا تطعمنا إلا من حلال، وإياك أن تدخل علينا الحرام، فإننا نصبر على نار الجوع، ولا نصبر على نار جهنم"
إنها الزوجة الراضية التى تساعد زوجها بما تملك من الرضا دونما سخط ولا ضجر، ففى كل صباح تذكره بهذه الكلمات الطيبات، فأى إنسان لا يقنع بقدر حاجته من الدنيا من زوجة طيبة أو زوج طيب لا سبيل إلى رضاه مهما أُوتى ، فطالب الدنيا مثل شارب ماء البحر المالح، فكلما ازداد شربًا ازداد عطشًا وظمأ، وفي الحديث: "لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى لهما ثالثًا، ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب"