المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صرصور الغيط لعلاج التهاب المفاصل


محمد فراج عبد النعيم
30-01-2012, 10:38 PM
http://www.alamatonline.net/load_files/pics/1327927066.jpg




باحث حشرات مصري اكتشف مؤخرا في بحث له أن بعض الحشرات كالنمل الأسود وصرصور الغيط ودودة القز والجراد تحتوي على قيم غذائية عالية كالبروتين، وتساعد على زيادة خصوبة الرجال، وتساعد في علاج التهاب المفاصل المزمن.
أشار الدكتور محمد رجائي أستاذ مكافحه الحشرات والآفات بالمركز القومي للبحوث في القاهرة أن القيمة الغذائية للنمل الأسود عاليه جدا ويعد علاج فعال ضد التهاب المفاصل، لاحتوائه على معادن وبروتينات جيده للعظام، وهذا هو السبب الرئيسي لاستخدامها كعلاج للروماتويد، لكنه يستخدم بشكل أساسي لزيادة الخصوبة لدى الرجال.
وأوضح أنه من الممكن تعاطي بعض هذه الحشرات الغنية بالبروتين على هيئه أقراص إذا كان من الصعب أكلها في صورتها الطبيعية.
وكان أطباء صينيون أكدوا مؤخرًا أن المكونات الحيوية لنوع من النمل، يعرف علميا باسم "ولير اتشيز فيسينا"، لها فوائد صحية عديدة وعلاجية مجربة، وخاصة فيما يتعلق بإطالة العمر وتقوية جهاز المناعة، وكذلك التخفيف من آثار التهاب المفاصل أو الروماتيزم.
ووفق التقرير الذي نشرته مجلة "هيلثي هيومان" الصينية، فإن هذه النصيحة الطبية تتوافق مع عادات المسنين الصينيين، حيث اعتادوا منذ الأزل على تناول المشروبات التي تحتوي على مكونات النمل، كما أنهم يضيفون تلك المكونات إلى وجبات الطعام المختلفة.
وتؤكد الأبحاث العلمية الصينية إلى أن هذا النوع من النمل يحمل في مكوناته الكثير من مادة الزنك، وهي المادة المعروفة بتحفيزها لجهاز المناعة وهي مضادة للأكسدة، ففعالية هذا النمل تشبه إلى حد كبير فاعلية مستخلصات الجينسينج وفيتامين "أي" على جهاز المناعة.

احمد الراجي
31-01-2012, 07:39 AM
ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار

تبارك الخالق المبدع

محمد فراج عبد النعيم
01-02-2012, 09:01 AM
مشكور اخي علي مرورك الكريم
جزاك الله خيرا