المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللون الوردي وأثره على النفس


فوزية محمد
26-04-2012, 11:36 AM
اللون الوردي وأثره على النفس


إذا كنت من عشاق اللون الوردي ، فقد أظهرتدراسة علمية أجريت حول الألوان وانعكاساتها علىالإنسان ، أن بعض درجات اللون الوردي لها نفس مفعول المهدئات . (http://www.m5zn.com/)

كما أنه يساعد على استرخاء العضلات ، ويقول الباحثون ، أنه قد تبين علميا أن جزءا من المخ يتفاعلمع اللون الوردي عن طريق إبطاله لإفراز هرمونالإدرينالين ، الذي يؤدي بدوره إلى تهدئة عمل عضلات القلب ، ويساعد على تهدئة الأعصاب ، وينصح المختصون بارتداء الثياب وردية اللون ، ولا سيمافي أثناء "المناقشات الحامية" .

علماء نفس الألوان – وهم من يختصون بالعلاج الطبيعي بواسطة الالوان لاعتقادهم بأن الألوان تشفي بعض المرضى الذينيعانون من اضطرابات نفسية وعصبية وذلك بتعريضهملبعض الأشعة الضوئية ذات ألوان مختارة بعناية ودراسة مسبقة– يصفون أثر اللون الوردي على نفسية الانسان بأنه لون ملطف يغمرنا بشيء من الحب والحماية ويخفف الشعور بالوحدة والحساسية ، وهو لون الحب غيرالأناني .

اللون الوردي أو الزهري وهو عبارة عن دمج من الأحمر والأبيض قالعنه الدكتور مورتون ووكر في كتابهطاقة الألوان بأنه أحد الألوان التي استخدمها المصريونالقدماء حين شيدوا لمرضاهم معابد مليئة بالإضاءة والألوان لمعالجتهم من الأمراض المختلفة .وفي عصرنا الحالي يتم استخدام اللون الوردي فيالسجون ومراكز الابحاث ومراكز علاج الإدمانكونه مهدئا للعدوانيين .

بعد أن قرأت كل هذا عن اللونالوردي ، تخيلت نفسي مباشرة وقد قررت أن أذهب صباح يوم الغد إلى مكتب زميلتي وأتحدث معها بكل هدوء حول موضوع تناقشنا بشدة حوله مرارا وتكراراوبصوت عال في بعض الأحيان ، إلا أن الأمر في هذهالمرة سيكون بشكل مختلف تماما ، والفضل بالطبع سيعود إلىملابسي الوردية اللون ..

ملاحظة: إذا كنت من النوع الهادئ دائما وأبدا فأنصحك بالابتعاد عن اللونالوردي حتى لا تزداد هدوءا فيظن الآخر بأنك قداستسلمت لرأيه بسرعة .


م ن ق و ل

أم عمار
30-04-2012, 04:27 PM
فعلاً اللون الوردي مع الأبيض ..وكذلك اللون الزهري مع الأبيض

من الألوان المريحة جداااااا للأعصاب

بارك الله فيك أختنا الغالية ورزقكم الله راحة البال والطمأنينة

فوزية محمد
01-05-2012, 05:41 AM
فعلاً اللون الوردي مع الأبيض ..وكذلك اللون الزهري مع الأبيض

من الألوان المريحة جداااااا للأعصاب

بارك الله فيك أختنا الغالية ورزقكم الله راحة البال والطمأنينة

اللهم آمين يا رب العالمين..
طبت وطاب مرورك أخيتي، وبوركت على الدعاء الرائع، ولك بالمثل إن شاء الله