المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ محمد حسان


mohamed akhsay
06-06-2012, 02:05 PM
محمد إبراهيم إبراهيم حسان (8 أبريل 1962 دموه دكرنس الدقهلية - ) وشهرته محمد حسان هو داعية إسلامي مصري.
حاصل على بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعمل مدرساً لمادتي الحديث ومناهج المحدثين في كليتي الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود فرع القصيم.
حاصل على شهادة علمية وحيدة، فقد التحق بكلية الإعلام بجامعة القاهرة وحصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام بتقدير جيد جدًا، وانتفع ببعض المواد في الدعوة مثل (مادة تحليل المضمون) و(مادة كيفية مخاطبة الجماهير). وكان في هذا الوقت يواظب على الدروس الشرعية على يد كثير من شيوخ الأزهر وخاصة في الفقه والتفسير. ولم ينقطع عن خطبة الجمعة ولا التدريس، فكان له درس أسبوعي في المدينة الجامعية.
ي أجازة الصيف الأولى من الجامعة سافر إلى الأردن وكان في الثامنة عشرة من عمره وحضر بعض اللقاءات القليلة للشيخ الألباني.
بعد فترة الجامعة التحق بمعهد الدراسات الإسلامية بالقاهرة، ولم تكتمل دراسته في المعهد بسبب فترة التجنيد الإلزامي.
ذهب مع الشيخ صفوت نور الدين للقاء الشيخ عبد العزيز بن باز، وبدأ في تلقى العلم على يد بن باز فسمع منه كثيرًا من الشروح مثل شرح فتح الباري والنونية والعقيدة الطحاوية والواسطية وفي الفقه وأصوله وكثير من الشروح.
أنهى الطحاوية كاملة على يد الشيخ بن جبرين، ودرس عليه كثير من الشروح في الفقه وأصوله، والتفسير والعقيدة، ثم جلس بين يد الشيخ عبد القادر شيبة الحمد وأنهى شرح كتاب بلوغ المرام.
جلس في فترة القصيم بين يدي الفقيه الأصولي محمد بن صالح العثيمين ثم كلف بالتدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم كليتي الشريعة وأصول الدين، بتزكية من محمد بن صالح العثيمين، بتدريس مادة الحديث ومادة مناهج المحدثين ومادة تخريج وطرق الحديث.

mohamed akhsay
06-06-2012, 02:07 PM
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك