المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسلام المعتدل مشروع امريكا الحالي في المنطقة


طين
08-07-2012, 05:42 PM
الاسلام المعتدل مشروع امريكا الحالي في المنطقة

إنّ ساسة الغرب ومفكريه يدركون في المحصّلة انّ الاسلام لايمكن هزيمته بالحجّة وهم يعلمون أنّه دين حقّ وأنّه من عند الله ، لكنّهم صمّوا آذانهم عنه وعموا بل وحاربوه وصدّوه . وهم يريدون استبدال الدين الجديد الذّي يروّجون له ( الاسلام المعتدل) .

وللوصول الى ذلك هاجموا الاسلام ووصموه بالتطرف والارهاب والتعصّب والتشدّد ورموه بكلّ بكل تهمة تحط من شأنه وتسقط من قيمته حتى دفعت كثيرا ممن يراهم الناس في مقام العلماء للدفاع عنه بتصويره دينا معتدلا ووسطيا متسامحا ، بل هو دين الوسطية والاعتدل والمرونة كما يقولون . الدين الذّي ينزل بين الاصالة الاسلامية وبين المعاصرة كما يتحدّثون وهو الذّي يقبل بقواعد الحكم الدستوري ويقبل المشاركة فيه ويقبل بالحريات العامة ويوفّرها ويحترم ارادة الشعب ولو اختار الكفر على الاسلام . ويحكّم إرادة الشعب ولوكانت إرادته الى جانب الديمقراطية وحقوق الانسان والتعدديّة السياسية التّي تفرض الاعتراف بالاحزاب العلمانية الكافرة في الحياة الاسلامية.

الدين الذّي يرى الجهاد حربا دفاعيّة والدّين الذّي يحدّد علاقة المسلمين بغيرهم على اساس التسامح ولو كان في العقيدة .
الدين الذّي ينادي بالسلم ولو كان يهدم مفهوم الجهاد ويقزّمه الى الحرب الدفاعية ، ويستبدله بالتوجّه الى السّلم والحوار بل والقتال تحت راية أمريكا .

هذه هي فكرة الاسلام المعتدل



http://farm8.staticflickr.com/7267/7531364486_081e3bc00a.jpg