المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو من عنده علم أن يجيبني


بيلسان
26-08-2012, 04:58 PM
السلام عليكم أنا أريد أن أدخل في العقيده الأشعريه والصوفيه ماذا يلزمني أنا تائهه

زمن الفتن
26-08-2012, 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اختي ان كنت تائهةفي دخول في هده الطروق انصحك بطريق واحد هو كتاب الله وسنة حبيبه خير الخلق .

بيلسان
26-08-2012, 05:38 PM
طيب انا اريد أن أدخل الدين الأشعري

زمن الفتن
26-08-2012, 06:26 PM
خلاصة الامر اختي من يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه.كني حكيمة واقرئي كتاب الله وستعرفين اين الخلال الدي وقعت فيه هده الامة.ولاباس من الاسفادة من ترات الامة وعدم الخلط بين المفاهيم والله اعلم

نبيل القيسي
27-08-2012, 05:11 AM
هداكِ الله وهدانا الى الطريق المستقيم ...طريق الاسلام .وكل الطرق الاخرى ضلالة وهذيان.....

بيلسان
27-08-2012, 07:59 AM
لم اجد جواب مقنع

نبيل القيسي
27-08-2012, 10:45 AM
الجواب المقنع::::انت قلت بانك تائهة .....حسنا من يكون تائها فان خالقه لايكن ان يتركه تائهاً..والله سبحانه وتعالى يتكلم معك في القرآن العظيم....فانصتى له..............

houda123
27-08-2012, 07:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا ادري ما الذي دفعك للبحث في هذه الفرق الضالة

التحذير من خرافات الصوفية

"السؤال: أعلمكم بأنني بعد عناء كبير وبحث وتنقيب هداني الله تبارك وتعالى إلى أصحاب الدعوة الصحيحة، ألا وهي منهج أهل السنة والجماعة ، فهي الفرقة الناجية إن شاء الله، بعد أن كنت قبورياً صوفياً، وأطلب من العلماء أن يكثروا من دروس العلم، وأن يكثّفوا جهودهم لهداية الناس وخاصة ضد الصوفية، فهي الخطر الدائم ضد التوحيد، وأقسم لكم بالله إنهم يقولون كلاماً ويعتنقون معتقدات أكثر كفراً وشركاً من اليهود والنصارى والكفار عامة؛ فأحيطكم علماً أن هذه الطرق الصوفية شركية تسري وتنتشر بسرعة الصاروخ، ولها جنود يعملون على انتشارها، وأصحاب الدعوة نائمون عن هذا! فهم أكثر خطراً من العلمانيين؛ فهم يجعلون من سيدنا محمد إلهاً، كما أُعرّفك أنني من بلدة تابعة لمحافظة المنية ولا يوجد فيها أكثر من عدد الأصابع يتبعون دعوة أهل السنة والجماعة، ومعظم أهل البلدة يتبعون الطرق الصوفية، وعددها يقرب من الثلاثين ألفاً. وبعد فمرفق هذا الخطاب أحاديث يوزعونها على الصوفية، وهي بعض من أحاديث كثيرة. الحديث الأول: نور النبي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أول ما خلق الله نوري قبل كل شيء)؟ الجواب: وهو حديث لم يقله الرسول صلى الله عليه وسلم. وأيضاً يقول الشيخ الشعراوي نسأل الله أن يعفو عنا وعنه: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر !) وهذا القول الذي ينسبونه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لا أساس له من الصحة، وأصل هذا راجع لنظرية عند الهنود وعند محيي الدين بن عربي اسمها: الحقيقة المحمدية، فالهنود يقولون: أول ما خلق الله الكلمة، وبالكلمة خلق كل شيء؛ هذا اعتقاد الهنود في كتابهم: زندة فتة، والصوفية يقولون في الحقيقة المحمدية: أول ما خلق الله الحقيقة المحمدية وبها خلق كل شيء؛ وهذا مخالف للفطرة وللعقل السليم؛ لأن أبا البشر خُلق من طين، ثم جعل نسله من ماء، ورسول الله صلى الله عليه وسلم من نسل آدم، من سلالة من ماء، هذا هو الصحيح. وكان هناك عندنا شيخ صوفي آثاري كبير يقول: الذين يقولون: إن الرسول صلى الله عليه وسلم ولد ولادة طبيعية، مثل ما يجري ما بين الرجل وامرأته من جماع صحيح هذا يستحق الضرب! فالرسول صلى الله عليه وسلم شق له فتحة غير المجرى التناسلي تماماً خرج منها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان الرجل هذا مع الشركيات التي عنده يقول لهم: الجمعة الآتية سأكون في البلدة الفلانية، وهكذا ضربت الصوفية بشركياتها على البلدة. ومن الصوفية من يقول: وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ [الحجرات:7] صلى الله عليه وسلم، فطالما أن هذا قول لا يتبدل، ويعلم أن فيكم رسول الله؛ إذاً: يقولون بنظرية التناسخ، فيقولون: انتقلت روح النبي صلى الله عليه وسلم إلى قائم العصر الذي يدعى عز الدين ومعنى ذلك: أن هذا الكلام يقول بالتناسخ الذي يقول به الفلاسفة."


عسى أن تقتنعي بما نقلت لك
وأقترح أن تسألي الله أن يهديك إلى الطريق القويم،
أسأل الله أن يهديك إلى سواء السبيل .

نبيل القيسي
28-08-2012, 04:34 AM
بارك الله لhouda 123عسى ان يكون الجواب مقنع!!!!!!!!!!!

نبيل القيسي
28-08-2012, 10:40 AM
تصدي شيخ الإسلام ابن تيمية لجميع المذاهب الإسلامية التي انحرفت عن الكتاب والسنة ـ ومنهم الأشاعرة وبخاصة المتأخرة منهم ـ في كتابه القيم: درء تعارض العقل والنقل وفنَّد آراءهم الكلامية، وبيَّن أخطاءهم وأكَّد أن أسلوب القرآن والسنة هو الأسلوب اليقيني للوصول إلى حقيقة التوحيد والصفات وغير ذلك من أمور العقيدة .