المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ...الشوكولاته والقهوة تحمي الانسان من سرطان الامعاء


نبيل القيسي
02-09-2012, 11:48 AM
http://image.moheet.com/images/12/big/127404.jpg








أشارت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول كميات صغيرة من الكاكاو أو حبوب القهوة يومياً قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

فقد اختبر الباحثون تأثيرمادة الكاكاو على الفئران لمعرفة مدى فعاليتها إذا ما تم دمجها في نظام الفئران الغذائي في منعها من الإصابة بسرطان الأمعاء عند التعرض للمواد الكيميائية المسرطنة.


وقد تم إخضاع مجموعة من الفئران يومياً لنظام غذائي يتكون من 12 وجبة من مادة الكاكاو لمدة ثمانية أسابيع في حين تم إطعام مجموعة اخرى وجبات خالية من مادة الكاكاو, وتعرضت كل الفئران لمادة أزوكسيميتان وهي مادة كيمائية مسببة للسرطان لحث سرطان القولون.


وقالت الدكتورة ماريا أريباس ممثلة معهد العلوم والتكنولوجيا للغذاء والتغذية في اسبانيا الذي قاد الدراسة إن الأطعمة مثل الكاكاو الغنية بمادة "البوليفينول" تؤدي دوراً مهماً في الوقاية ضد سرطان الأمعاء.


وعندما بدأت المجموعتان التعرض لسرطان الامعاء فإن نسبة إصابة الفئران التي أطعمت الكاكاو بسرطان الأمعاء أقل من نسبة إصابة الفئران الأخرى.


كما اكتشف الباحثون في ألمانيا مركباً طبيعياً عالي النشاط في القهوة قد يمنع نمو الأورام في القولون, موضحين أن هذا المركب يعرف باسم "ميثلبيريدينيوم", وهو عبارة عن مادة قوية مضادة للأكسدة, تعطل نشاط أنزيمات المرحلة الثانية, الأمر الذي يمنح القهوة ميزتها الوقائية ضد سرطان الأمعاء، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وأضافت الدراسة بأن شرب أربع فناجين من القهوة يقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال بنسبة 30 % في حين أن النسبة لدى النساء كانت أقل.:smurf:

حلم جميل
18-09-2012, 11:15 AM
بارك الله فيك

نور الشرق المصريه
10-10-2012, 05:41 AM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا