المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة الى امريكا واسرائيل وحلفائهم .. الثالثة..


حارسة لاقصى
21-09-2012, 01:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى اله واصحابه واتباعه الى يوم الدين ..
اما بعد فهذه كلماتي اليكم وفقني الله وإياكم لرضاه في الدنيا والآخرة ..
ففي شهر رمضان احسست سبحان الله العظيم انه سيكون شيء ما ضد الاسلام والمسلمين بعد رمضان فكتبت رسالتي التي بين ايديكم الى: امريكا واسرائيل وحلفائهم ..
وسبحان الله العظيم احسست انني سأبتلى بشيء ما لأنني اكتب في منتدى مسيحي العراق ادعوهم فيه للاسلام وبسبب رسالتي تلك ومواقفي ايضا وفهلا ابتليت فلله الامر من قبل ومن بعد ، فما فكرت فيه من وقوع الايداء لرسول لله ولي قد وقع فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..
فها هو الرسول صلى الله عليه وسلم قد اوذي ونحن على قيد الحياة ..
وها انا قد اوذيت فقد كدت اقع في الزنا لولا ان الله لطف بي فحسبنا الله ونعم الوكيل..
..
فابتلائي قد تبت منه واستغفرت الله تعالى واسأله ان يغفر لي ويجيرني من عذاب حهنم..
فادعوا لأختكم بالرحمة والمغفرة بارك الله فيكم ..
..
أما الإبتلاء الذي ابتلينا به في ايداء الرسول صلى الله عليه وسلم لن نسكن عنه ابدا ..
نعم ولن نركن للسكينة والخوف ونقول ما الذي عسانا فعله ؟.؟..
بل إننا سنصبر ونواصل الجهاد بكل ما اوتينا من قوة وكلما عدتم عدنا ..
نعم اقولها لك يا اسرائيل وامريكا وكل حلفائهم سنواصل الجهاد ضدك بالكلمة التي نملك وبهذا الجهاز الذي سخره الله لنا وسنصبر على الابتلاءات وسنفدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم بكل جهودنا وقوتنا ..
وسننشر الاسلام الذي هو نورنا المقدس للعامل كله وسينتشر الاسلام رغما عنك يا امريكا ويا اسرائيل وكل حلفائهم الظالمين ..
..
وهذه هديتي اليكم الثالثة يا امريكا واسرائيل وحلفائهم ..بعد الرسالة التي وجهتها الى القس نيري جونز والرسالة التي وجهتها الى امريكا واسرائيل ..
فهذه هي الهدية الثالثة تفضلوا:
‫ط§ظ„ط«ظˆط±ط§طھ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© - ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ - ظˆط§ظ„ظ…ظ‡ط¯ظٹ ط§ظ„ظ…ظ†طھط¸ط±‬‎ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=yNGbNWy5eLs)
..

..
وبعدها اهدي هديتي ايضا الى اخواني الذين يبحثون عن السعادة أنها هنا :
تفضلوا:
بسم الله الرحمن الرحيم
محاضرة
يا ليت قومي يعلمون
الشيخ محمد حسين يعقوب

إنَّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ، ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له .
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أنَّ محمد عبده ورسوله .
اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .
اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ " [ آل عمران/102 ]
" يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا "[ النساء /1 ]
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا " [ الأحزاب/70-71 ]
ـ أما بعد ـ
فإنَّ أصدق الحديث كلام الله تعالى ، وإن خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار .
إخوتي في الله ..
هل تعلمون ـ يقينًا ـ لماذا خلقكم الله ؟ هل تعلمون ـ حقًا ـ حقيقة هذه الدنيا ؟ هل تعلمون أنَّ بعد الموت بعثًا ؟ وأنَّ بعد البعث حسابًا فإما جنة وإما نار ؟
هل تعلمون ..؟ هل تعلمون …؟ آهٍ .. يا ليت قومي يعلمون .
إخوتي في الله ..
إن أول ما ينبغي عليك تعلمه فقه السير إلى الله ، فتعرف السبيل الموصلة إليه جل وعلا كي تمضي فيها ، ومن المعلوم أنَّ كل سبيل لا يخلو من عوائق ، وكل طريق لابد له من نهاية ، ودائمًا تكون الأهداف هي الباعث المحفز للجدية في السير ، فعُلِم من هذا أنَّ مبادئ هذا العلم ثلاثة :
1) معرفة السبيل .
2) معرفة العوائق التي فيه .
3) تعلق القلب بالمقصود .
إخوتاه ..
لقد انشغل الناس عن هذه السبيل ، وشغفوا بالجدل ، وراحوا يخبطون خبط عشواء فيما لم يخلقوا لأجله ، وإذا بالقوم يمتحنون في هذا العلم فيرسبون ، لأنهم اهتموا بالمفضول وتركوا الفاضل ، اهتموا بالتناظر حول المسألة والمسألتين ، ودب الخلاف الذي قطع أواصر الأخوة ، وأتى على بنيان الدعوة من القواعد .
إخوتاه ..
تعالوا لنداوي القلوب السقيمة ، تعالوا نستذكر مسائل هذا العلم الشريف ، تعالوا لنتعلم كيف السبيل إلى رب العالمين .
وأول ذلك أن تعرف حقيقة الدنيا .
حقيقة الدنيا
الدنيا عدوة لله عز وجل ، بغرورها ضل من ضل ، وبمكرها زل من زل ، فحبها رأس الخطايا والسيئات ، وبغضها والزهد فيها أم الطاعات ، وأس القربات ، ورأس المنجيات "
1) الدنيا حقيرة لا تساوي عند الله شيئًا .
قال الله تعالى : " اعلموا أنَّما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما وفي الآخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور " [ الحديد/20]
أخرج الترمذي في جامعه والضياء في المختارة وصححه الألباني عن سهل بن سعد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافرا منها شربة ماء " .
ولحقارتها زهدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها فشبهها بما تنفر منه السجايا السليمة .
أخرج الإمام أحمد والطبراني والبيهقي وحسنه الشيخ الألباني عن الضحاك بن سفيان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن الله تعالى جعل ما يخرج من بني آدم مثلا للدنيا " .
وأخرج ابن حبان والطبراني وحسنه الألباني عن أبي بن كعب أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال " إن مطعم ابن آدم قد ضرب مثلا للدنيا و إن قزحه و ملحه فانظر إلى ما يصير " .
قال ابن الأثير في النهاية : قزحه : أي توبله ، من القزح وهو التابل الذي يطرح في القدر .
والمعنى أن المطعم وإن تكلف الإنسان التنوق في صنعته وتطييبه فإنه عائد إلى حال يكره ويستقذر ، فكذلك الدنيا المحروص على عمارتها ، ونظم أسبابها راجعة إلى خراب وإدبار .
وفي صحيح مسلم عن جابر بن عبد الله أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِالسُّوقِ دَاخِلًا مِنْ بَعْضِ الْعَالِيَةِ وَالنَّاسُ كَنَفَتَهُ فَمَرَّ بِجَدْيٍ أَسَكَّ مَيِّتٍ فَتَنَاوَلَهُ فَأَخَذَ بِأُذُنِهِ ثُمَّ قَالَ : أَيُّكُمْ يُحِبُّ أَنَّ هَذَا لَهُ بِدِرْهَمٍ ؟ ‍فَقَالُوا : مَا نُحِبُّ أَنَّهُ لَنَا بِشَيْءٍ وَمَا نَصْنَعُ بِهِ . قَالَ : أَتُحِبُّونَ أَنَّهُ لَكُمْ . قَالُوا : وَاللَّهِ لَوْ كَانَ حَيًّا كَانَ عَيْبًا فِيهِ لِأَنَّهُ أَسَكُّ فَكَيْفَ وَهُوَ مَيِّتٌ فَقَالَ : فَوَاللَّهِ لَلدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ هَذَا عَلَيْكُمْ .
2) الدنيا دار فناء .
إنها إلى زوال ، وكل ما فيها لا يبقى على حال ، نعيمها منغص لأنَّه ناقص ، وما هي إلا أيام معدودات .
قال الله تعالى : " ما عندكم ينفد وما عند الله باق " [ النحل/96 ]
في صحيح مسلم عَنْ خَالِدِ بْنِ عُمَيْرٍ الْعَدَوِيِّ قَالَ : خَطَبَنَا عُتْبَةُ بْنُ غَزْوَانَ فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ ثُمَّ قَالَ : أَمَّا بَعْدُ فَإِنَّ الدُّنْيَا قَدْ آذَنَتْ بِصَرْمٍ ، وَوَلَّتْ حَذَّاءَ ( أي مسرعة ) ، وَلَمْ يَبْقَ مِنْهَا إِلَّا صُبَابَةٌ كَصُبَابَةِ الْإِنَاءِ يَتَصَابُّهَا صَاحِبُهَا ، وَإِنَّكُمْ مُنْتَقِلُونَ مِنْهَا إِلَى دَارٍ لَا زَوَالَ لَهَا ، فَانْتَقِلُوا بِخَيْرِ مَا بِحَضْرَتِكُمْ ، فَإِنَّهُ قَدْ ذُكِرَ لَنَا أَنَّ الْحَجَرَ يُلْقَى مِنْ شَفَةِ جَهَنَّمَ فَيَهْوِي فِيهَا سَبْعِينَ عَامًا لَا يُدْرِكُ لَهَا قَعْرًا ، وَ ـ وَاللَّهِ ـ لَتُمْلَأَنَّ .أَفَعَجِبْتُمْ وَلَقَدْ ذُكِرَ لَنَا أَنَّ مَا بَيْنَ مِصْرَاعَيْنِ مِنْ مَصَارِيعِ الْجَنَّةِ مَسِيرَةُ أَرْبَعِينَ سَنَةً وَلَيَأْتِيَنَّ عَلَيْهَا يَوْمٌ وَهُوَ كَظِيظٌ مِنْ الزِّحَامِ وَلَقَدْ رَأَيْتُنِي سَابِعَ سَبْعَةٍ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا لَنَا طَعَامٌ إِلَّا وَرَقُ الشَّجَرِ حَتَّى قَرِحَتْ أَشْدَاقُنَا فَالْتَقَطْتُ بُرْدَةً فَشَقَقْتُهَا بَيْنِي وَبَيْنَ سَعْدِ بْنِ مَالِكٍ فَاتَّزَرْتُ بِنِصْفِهَا وَاتَّزَرَ سَعْدٌ بِنِصْفِهَا فَمَا أَصْبَحَ الْيَوْمَ مِنَّا أَحَدٌ إِلَّا أَصْبَحَ أَمِيرًا عَلَى مِصْرٍ مِنْ الْأَمْصَارِ وَإِنِّي أَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ أَكُونَ فِي نَفْسِي عَظِيمًا وَعِنْدَ اللَّهِ صَغِيرًا وَإِنَّهَا لَمْ تَكُنْ نُبُوَّةٌ قَطُّ إِلَّا تَنَاسَخَتْ حَتَّى يَكُونَ آخِرُ عَاقِبَتِهَا مُلْكًا فَسَتَخْبُرُونَ وَتُجَرِّبُونَ الْأُمَرَاءَ بَعْدَنَا .
وهكذا كانوا رحمهم الله تعالى يعرفون حقيقة الدنيا وأنها دار خراب لا دار عمران وأن الآخرة هي دار القرار فعمروها وتركوا عمارة الدنيا لأهل الخسران .
قال ثابت البناني : بنى أبو الدرداء مسكنًا ، فمرَّ عليه أبو ذر ، فقال : ما هذا ؟! تعمر دارًا أذن الله بخرابها ؟! لأن تكون رأيتك تتمرغ في عذرة ، أحب إليَّ من أن تكون رأيتك فيما رأيتك فيه .
قال ابن مسعود : من أراد الآخرة أضرَّ بالدنيا ، ومن أراد الدنيا أضرَّ بالآخرة ، يا قوم ، فأضروا بالفاني للباقي .
3) الدنيا سبب الزيغ والضلال
أخرج ابن ماجه وحسنه الشيخ الألباني عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم : " آلفقر تخافون ؟ والذي نفسي بيده لتصبن عليكم الدنيا صبا، حتى لا يزيغ قلب أحدكم إن أزاغه إلا هي ، و أيم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء .
فالدنيا كلها فتن لذلك حذرنا الله منها ، لأنها تغوي البشر فيضيعون في التكالب على زخرفها
أخرج الإمام أحمد في مسنده وصححه الشيخ الألباني عن مصعب بن سعد قوله صلى الله عليه وسلم : " احذروا الدنيا فإنها خضرة حلوة " .
وفي الصحيحين عن عمرو بن عوف الأنصاري قال صلى الله عليه وسلم : " فوالله ما الفقر أخشى عليكم و لكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم " .
والناس عادة ما يقعون فريسة النظر إلى من هم أعلى منهم في الدنيا ، وقد يرى أهل الإيمان الكفار يتطاولون في البنيان ، ومن لا يفقه سنن الله الربانية قد يصاب بهزيمة نفسية ، وقد يتطلع بعضنا إلى حضارة الغرب الآن فيحسدهم على ما هم فيه من ترف وثراء ، ويمضي ليحاكيهم في هذه ويترك الأهم .
وقد أعلنها رسول الله صلى الله عليه وسلم عالية ، شعار حزب الله المفلحين " أما ترضى أن تكون لهم الدنيا و لنا الآخرة ؟ " [ متفق عليه ] .
وللأسف نحن في عصر يقول القائل فيه : من معه دولار أو جنيه فإنه يساوي دولارًا أو جنيهًا ، وهذه من علامات استحواذ الدنيا على الناس ، فصارت هي المعيار والمقياس الذي يقاس به كل واحد .
وصدق رسول الله إذ يقول كما في حديث بريدة الذي أخرجه الإمام أحمد والنسائي وابن حبان والحاكم في مستدركه وحسنه الشيخ الألباني " إن أحساب أهل الدنيا : الذين يذهبون إليه هذا المال " .
4) الدنيا سبب الهلاك والذل .
حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوقوع في شراك التنافس على المال ، وبين أن هذا كان سبب هلاك الأمم السابقة ، وأنه سبب هلاك أمة الإسلام .
أخرج الطبراني والبيهقي وصححه الشيخ الألباني عن ابن مسعود و أبي موسى الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن هذا الدينار و الدرهم أهلكا من قبلكم و هما مهلكاكم .
وقال بشر الحافي : قل لمن طلب الدنيا تهيأ للذل .
5) الدنيا دار ابتلاء
فالمؤمن يعرف أنها قنطرة إلى الآخرة وأنه لابد من امتحان ليعرف ماذا قدم وليصحح النهج إن أخطأ ، أما الكافر لا يرى سواها فيتكالب عليها ، بل يعبدها .
أخرج الإمام مسلم عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " الدنيا سجن المؤمن و جنة الكافر "
وفي مسند الإمام أحمد ومعجم الطبراني ومستدرك الحاكم وصححه الألباني عن أبي مالك الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " حلوة الدنيا مرة الآخرة ، و مرة الدنيا حلوة الآخرة " .
كان الحسن يقول عن الدنيا : خَبَاث ! كل عيدانك مضضنا ، فوجدنا عاقبته مرًا.
تفريغ القلب منها
فإذا كان هذا سمتها حقيرة فانية زائلة مضلة مهلكة مُبلية فما بال قلبك مشغولاً بها ، إنَّ مكانها الحقيقي تحت الحذاء .
لماذا أنت مهموم بها ؟ لماذا تستحوذ على قلبك فلا يعود فيه شيء من طلب الآخرة .
انظر كيف كانت قلوبهم معلقة بالآخرة ، إنهم فطنوا لحقيقة الأمر ، فصارت الدنيا لا تساوي عندهم قيد أنملة .
قيل لبعض السلف : متى يذوق العبد حلاوة الأنس بالله ؟
قال : إذا صفا الود وخلصت المعاملة .
قيل : فمتى يصفو الود ؟ قال : إذا اجتمع الهم في الطاعة .
قيل : فمتى تخلص المعاملة . قال : إذا كان الهم همًا واحدًا .
قيل : بم يتعان على ذلك ؟ قال : بالتحري في المكسب .
قيل : زدني خلالا . قال : كل حلالاً وارقد حيث شئت .
قيل : أين طريق الراحة قال : خلاف الهوى .
قالت امرأة أبي حازم لأبي حازم : هذا الشتاء قد هجم علينا ، ولا بد لنا من الطعام والثياب والحطب .
فقال لها أبو حازم : من هذا كله بد ، ولكن لا بد لنا من الموت ، ثمَّ البعث ، ثمَّ الوقوف بين يدي الله تعالى ، ثمَّ الجنة ، أو النار " .
وكان الإمام أحمد يقول : إنما هو طعام دون طعام ، ولباس دون لباس ، وإنَّما هي أيام معدودات .
قال سليمان بن الأشعث : ما رأيت أحمد بن حنبل ذكر الدنيا قط .
فكانوا لا يبالون بالدنيا ولا بأهلها ، بل كانوا يحقرونها ويسفل عندهم من رضي بها .
قال أبو بكر بن عياش : من عظم صاحب دنيا فقد أحدث حدثًا في الإسلام .
6) ما الدنيا من الآخرة ؟
ولذلك لم يصح أن تعقد المقارنة بين الدنيا والآخرة ، فكل ما في هذه الدنيا لا يساوي أقل القليل من الآخرة .
أخرج الطبراني وصححه الألباني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما أخذت الدنيا من الآخرة إلا كما أخذ المخيط غمس في البحر من مائه " .
وفي رواية لمستدرك الحاكم وصححها الألباني " ما الدنيا في الآخرة إلا كما يمشي أحدكم إلى اليم فأدخل إصبعه فيه فما خرج منه فهو الدنيا " .
وأيم الله ما الدنيا من الآخرة ، فهل تعلمون ماذا أعد الله لعباده المؤمنين ، هل تعلمون أنَّ فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، فكل ما يخطر ببالك فالأمر بخلاف ذلك .
أخرج الطبراني وصححه الألباني عن سهل بن سعد مرفوعًا " إنَّ في الجنة ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خطر على قلب أحد " .
فيا ليت قومي يعلمون " ما الجنة " ؟
1) هي دار الخلود .
في معجم الطبراني وصححه الألباني عن معاذ بن جبل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "إن المرد إلى الله إلى جنة أو نار خلود بلا موت و إقامة بلا ظعن "
2) الجنة دار النعيم لا شقاء فيها .
في صحيح البخاري عن أبي هريرة. مرفوعاً " إنَّ رجلا من أهل الجنة استأذن ربه في الزرع فقال له : ألست فيما شئت ؟ قال : بلى ولكن أحب أن أزرع ! فبذر فبادر الطرف نباته واستواؤه و استحصاده فكان أمثال الجبال فيقول الله : دونك يا ابن آدم ! فإنه لا يشبعك شيء .
3) وأعظم من كل ذلك أن أهلها يظفرون بأعظم نعيم حين يرون رب العالمين من كل يوم جمعة الذي يدعى هناك يوم المزيد أما تشتاقون لذلك .
في صحيح مسلم عن أنس مرفوعًا " إن في الجنة لسوقا يأتونها كل جمعة ، فيها كثبان المسك ، فتهب ريح الشمال فتحثوا في وجوههم وثيابهم ، فيزدادون حسنا وجمالا فيرجعون إلى أهليهم ، و قد ازدادوا حسنا و جمالا فيقول لهم أهلوهم : و الله لقد ازددتم بعدنا حسنا و جمالا فيقولون : وأنتم و الله لقد ازددتم بعدنا حسنا و جمالا .
أخرج الإمام أحمد في المسند وابن ماجه في سننه وابن خزيمه وابن حبان في صحيحيهما عن صهيب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا دخل أهل الجنة الجنة و أهل النار النار نادى مناد : يا أهل الجنة إن لكم عند الله موعدا يريد أن ينجزكموه فيقولون : و ما هو ؟ ألم يثقل الله موازيننا و يبيض وجوهنا و يدخلنا الجنة و ينجنا من النار ؟ فيكشف الحجاب فينظرون إليه فوالله ما أعطاهم الله شيئا أحب إليهم من النظر إليه و لا أقر لأعينهم " .
فإنْ سألت عن وصفها .
فلها ثمانية أبواب
أخرج ابن سعد وصححه الألباني عن عتبة بن عبد " الجنة لها ثمانية أبواب والنار لها سبعة أبواب " .
فإن شئت أن تعلم ما وصف تلك الأبواب فانظر شأن مصراعيه .
ففي الصحيحين عن أبي هريرة مرفوعًا " والذي نفسي بيده إن ما بين مصراعين من مصاريع الجنة لكما بين مكة وهجر أو كما بين مكة و بصرى "
وأما أرضها فخبزة بيضاء
أخرج أبو الشيخ في العظمة وصححه الألباني عن جابر ‌أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ‌أرض الجنة خبزة بيضاء " .
وفي الجنة أنهار
أخرج الإمام أحمد والترمذي وصححه الألباني عن معاوية بن حيدة مرفوعًا " إن في الجنة بحر الماء ، و بحر العسل ، و بحر اللبن ، و بحر الخمر ، ثم تشقق الأنهار بعد "
وفي الجنة نهر الكوثر الذي أعطاه الله لنبيه
في البخاري عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " بينا أنا أسير في الجنة إذ عرض لي نهر حافتاه قباب اللؤلؤ المجوف قلت : يا جبريل ما هذا ؟ قال : هذا الكوثر الذي أعطاكه الله ثم ضرب بيده إلى طينه فاستخرج مسكا ثم رفعت لي سدرة المنتهى فرأيت عندها نورا عظيما
وأخرج الشيرازي في الألقاب وصححه الألباني عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " أربعة أنهار من أنهار الجنة سيحان و جيحان والنيل و الفرات " وفي الجنة غرفٌ
أخرج الإمام أحمد وابن حبان في صحيحه وحسنه الألباني عن أبي مالك الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها و باطنها من ظاهرها أعدها الله تعالى لمن أطعم الطعام و ألان الكلام و تابع الصيام و صلى بالليل و الناس نيام .
وفي الجنة شجر عظيم الشان
في الصحيحين عن أنس مرفوعًا " إن في الجنة لشجرة يسير الراكب الجواد المضمر السريع في ظلها مائة عام ما يقطعها " .
في المسند وصحيح ابن حبان وحسنه الألباني عن أبي سعيد الخدري أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " طوبى شجرة في الجنة مسيرة مائة عام ثياب أهل الجنة تخرج من أكمامها "
أما بيوت الجنة فبناؤها الذهب والفضة
أخرج الإمام أحمد والترمذي وصححه الألباني عن أبي هريرة مرفوعا " الجنة بناؤها لبنة من فضة ، ولبنة من ذهب وملاطها المسك الأذفر وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت وتربتها الزعفران من يدخلها ينعم لا يبأس و يخلد لا يموت لا تبلى ثيابهم ولا يفنى شبابهم " .
وفي الجنة خيام من لؤلؤ .
في صحيح مسلم عن أبي موسى الأشعري أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها ستون ميلا للمؤمن فيها أهلون يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضا .
وفي الصحيحين عن أبي موسى أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " الخيمة درة مجوفة طولها في السماء ستون ميلا في كل زاوية منها للمؤمن أهل لا يراهم الآخرون " .
وأزواجك في الجنة لا تسل عن وصفهن
أخرج الطبراني في الأوسط وصححه الألباني عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن أزواج أهل الجنة ليغنين أزواجهن بأحسن أصوات ما سمعها أحد قط إن مما يغنين : " نحن الخيرات الحسان أزواج قوم كرام " ، ينظرن بقرة أعيان ، وإن مما يغنين به : " نحن الخالدات فلا يمتنه نحن الآمنات فلا يخفنه " نحن المقيمات فلا يظعنه .
إخوتاه ..
ولكن الجنة درجات ، وكلٌ بحسب عمله وكسبه
في البخاري ‌عن أبي هريرة مرفوعاً " إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فسلوه الفردوس فإنَّه أوسط الجنة و أعلى الجنة و فوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة.
أخرج الإمام أحمد في مسنده و الترمذي في جامعه وصححه الألباني عن معاذ بن جبل أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ذر الناس يعملون فإن الجنة مائة درجة ما بين كل درجتين كما بين السماء و الأرض و الفردوس أعلاها درجة و أوسطها و فوقها عرش الرحمن و منها تفجر أنهار الجنة فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس " .
وبعد
فهل لما علمتم شأنها شمرتم عن ساعد الجد لتظفروا بها ، أم مازلتم تؤثرون الحياة الدنيا الفانية ، أم مازلتم في الغفلات المهلكة .
هذه الجنة فأين من يعمل لها ؟
هذه الجنة فأين من يهواها ويشتاق لها ؟
فإن ظللتم فيما أنتم فيه من البلاء ، وآثرتم العاجلة على الباقية ، فهل تعلمون إلى أين المصير ؟
هل تعلمون عن جهنم شيئًا ؟
فيا ليت قومي يعلمون " ما النار ؟ "
النار أعاذنا الله وإياكم منها
كان من دعائه صلى الله عليه وسلم : اللهم إني أسألك الجنة و ما قرب إليها من قول أو عمل و أعوذ بك من النار و ما قرب إليها من قول أو عمل و أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا " .
كان مالك بن دينار يقول : لو وجدت أعوانًا لفرقتهم ينادون في سائر الدنيا كلها : أيها الناس ، النار .. النار .
قال عطاء السليمي : إذا ذكرت جهنم ما يسعني طعام ولا شراب .
وكان طاووس يفرش له الفرش ، فيضطجع ويتقلى كما تتقلى الحبة في المقلى ، ثم يثب فيدرجه ويستقبل القبلة حتى الصباح ، ويقول : طيَّر ذكر جهنم نوم الخائفين .
النار .. النار .. وما أدراكم ما النار .
في صحيح مسلم عن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يؤتى بجهنم يومئذ لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك يجرونها " .

1) أشد ما شعرت به من حر الصيف أو زمهرير الشتاء هذا فقط مجرد نفس من أنفاسها .
في الصحيحين عن أبي هريرة أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " اشتكت النار إلى ربها فقالت : يا رب أكل بعضي بعضا فأذن لها بنفسين نفس في الشتاء و نفس في الصيف فهو أشد ما تجدون من الحر و أشد ما تجدون من الزمهرير .
وفي رواية للترمذي وصححها الألباني " فأما نفسها في الشتاء فهو زمهرير وأما نفسها في الصيف فسموم " .
وفي الصحيحين أيضًا عن عبد الله بن عمر أنًّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا اشتد الحر فأبردوا عن الصلاة فإن شدة الحر من فيح جهنم "
2) نار الدنيا جزء من سبعين جزءًا منها
في الصحيحين عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ناركم هذه التي توقد بنو آدم جزء من سبعين جزءا من نار جهنم قيل : يا رسول الله ! إن كانت لكافية ؟ قال : فإنها فضلت عليها بتسعة وستين جزءا كلهن مثل حرها "
3) أشد ما تجد من شقاء وبلاء لا يقدر بغمسة فيها
في صحيح مسلم عن أنس بن مالك أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " يؤتى بأنعم أهل الدنيا من أهل النار يوم القيامة فيصبغ في جهنم صبغة ثم يقال له : يا ابن آدم هل رأيت خيرا قط ؟ هل مر بك نعيم قط ؟ فيقول : لا و الله يا رب و يؤتى بأشد الناس بؤسا في الدنيا من أهل الجنة فيصبغ في الجنة صبغة فيقال له : يا ابن آدم ! هل رأيت بؤسا قط ؟ هل مر بك شدة قط ؟ فيقول : لا و الله يا رب ! ما مر بى بؤس قط و لا رأيت شدة قط .
4) أدنى عذابها
عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إنَّ أدنى أهل النار عذابا ينتعل بنعلين من نار يغلي دماغه من حرارة نعليه " .
5) وفيها من يدخل بغير حساب
أخرج الإمام أحمد والترمذي وصححه الألباني عن أبي هريرة أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال:
" يخرج عنق من النار يوم القيامة له عينان يبصران وأذنان يسمعان و لسان ينطق يقول : إني وكلت بثلاثة : بكل جبار عنيد ، وبكل من دعا مع الله إلها آخر و بالمصورين " .
6) وهي بالغة العمق
أخرج الترمذي عن عتبة بن غزوان وصححه الألباني : " إنَّ الصخرة العظيمة لتلقى من شفير جهنم فتهوي بها سبعين عاما ما تفضي إلى قرارها "
وأخرج هناد وصححه الألباني عن أنس مرفوعًا " لو أن حجرا مثل سبع خلفات ألقي عن شفير جهنم هوى فيها سبعين خريفا لا يبلغ قعرها " .
سلم يا رب سلم .
7) وهي لا تشبع
قال تعالى : " يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد "
وفي الصحيحين عن أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تزال جهنم يلقى فيها و تقول : { هل من مزيد } حتى يضع فيها رب العزة قدمه فينزوي بعضها إلى بعض و تقول : قط قط ، وعزتك وكرمك ، ولا يزال في الجنة فضل حتى ينشئ الله لها خلقا آخر فيسكنهم في فضول الجنة .
8) لها سبعة أبواب .
قال الله تعالى : " لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم " .
9) طعام أهلها الزقوم وما أدراك ما الزقوم .
أخرج الإمام أحمد والترمذي في جامعه وغيرهما وصححه الألباني عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لو أن قطرة من الزقوم قطرت في دار الدنيا لأفسدت على أهل الدنيا معايشهم فكيف بمن تكون طعامه ؟ " .
أخرج الترمذي عن أبي الدرداء قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يلقى على أهل النار الجوع فيعدل ما هم فيه من العذاب فيستغيثون فيغاثون بطعام من ضريع ، لا يسمن ولا يغني من جوع ، فيستغيثون بالطعام فيغاثون بطعام ذي غصة ، فيذكرون أنهم كانوا يجيزون الغصص في الدنيا بالشراب ، فيستغيثون بالشراب ، فيرفع إليهم الحميم بكلاليب الحديد ، فإذا دنت من وجوههم شوت وجوههم ، فإذا دخلت بطونهم قطعت ما في بطونهم ، فيقولون ادعوا خزنة جهنم فيقولون : ألم تك تأتيكم رسلكم بالبينات . قالوا : بلى . قالوا : فادعوا وما دعاء الكافرين إلا في ضلال . قال : فيقولون : ادعوا مالكا . فيقولون : يا مالك ليقض علينا ربك قال فيجيبهم إنكم ماكثون قال الأعمش نبئت أن بين دعائهم وبين إجابة مالك إياهم ألف عام قال فيقولون ادعوا ربكم فلا أحد خير من ربكم فيقولون ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون قال فيجيبهم اخسئوا فيها ولا تكلمون قال فعند ذلك يئسوا من كل خير وعند ذلك يأخذون في الزفير والحسرة والويل .
إخوتاه ..
ثمَّ ماذا ؟
هل من توبة قبل الموت حتى تأمن شرها ، أخي ابكِ على خطيئتك الآن قبل أن تبكي غدًا دما .
في مستدرك الحاكم وحسنه الألباني عن أبي موسى الأشعري أنَّ النَبي صلى الله عليه وسلم قال : " إنَّ أهل النار ليبكون حتى لو أجريت السفن في دموعهم جرت و إنَّهم ليبكون الدم " .
إخوتاه ..
اتقوا النار فإنكم لا تدرون ما هي ؟ اتقوا النار فاجعلوا بينكم وبينها سترًا ، قدموا الآن القرابين قبل فوات الأوان .
أخرج الطبراني عن فضالة بن عبيد مرفوعًا " اجعلوا بينكم وبين النار حجابا و لو بشق تمرة " ..

..
والسلام على من اتبع الهدى..
..
..
In the name of God the Merciful ..
Praise be to God, prayer and peace be upon the Messenger of Allah, peace be upon him and his family and his companions and his followers to the Day of Judgement ..
But after These are my words to you and God helped me and you to satisfaction in this world and the hereafter ..
In the month of Ramadan, I felt great Hallelujah it would be something against Islam and Muslims after Ramadan wrote my hands: America and Israel and their allies ..
The Glory of God Almighty, I felt I Saptly something because I write in the forum Christian Iraq invite them where Islam and because of my those and my attitude also Could plagued Fallah is before and after, what I thought when the incidence of Alajda to the Messenger of Allah, Crown has occurred there is no power but from God Almighty ..
Here is the Prophet peace be upon him had been traumatized and we are alive ..
Behold, I have abused has almost reality in adultery and that God's kindness my God nothing else and the agent ..
..
Fabtlaúa have repented of it and ask Almighty Allah and ask him to forgive me and deliver me of torment Hanm ..
Pray for your sister for mercy and forgiveness God bless you ..
..
The Infestations plagued by Aidae Prophet Muhammad, upon him will never inhabit it up ..
Yes and will not give in to fear and knife say what can we do?.? ..
But We Snsber and continue Jihad with all our strength and whenever you return back ..
Yes I say to you, O Israel, America and all its allies will continue jihad against the word you have this device that forced labor has done for us and Snsber tribulations and Snfda beloved Muhammad, peace be upon him all our efforts and our strength ..
And Islam, which will be released is our light the whole Bible worker and the spread of Islam against your O America, O Israel All oppressors allies ..
..
These third Hdety you, O America, Israel and their allies .. After a letter sent to Pastor Neri Jones and a letter sent to America and Israel ..
This is the third gift Yours:
..

..
Then Dedicate also Hdety to my brothers who are looking for happiness it here:
Yours:
In the name of God the Merciful
Lecture
If only people knew
Sheikh Mohamed Hussein Yacoub

Praise be to Allah, we praise Him and seek His help and forgiveness, and we seek refuge in God from the evils of ourselves, and our evils, Allah guides not misleading him, and not mislead Hadi him.
And I bear witness that there is no god but Allah alone with no partner, and I bear witness that Muhammad is His slave and Messenger.
O Allah, bless Muhammad and the family of Muhammad, as the original Ibrahim, Ali Ibrahim you Hameed Majeed.
O Allah, bless Muhammad and the family of Muhammad, also blessed Ibrahim, Ali Ibrahim you Hameed Majeed.
"O ye who believe, fear Allah as He should be feared, and die not except you are Muslims" [Al-Imran / 102]
"O people, fear your Lord, who created you from a single soul and cause them her husband and create them many men and women and fear Allah that تساءلون wombs God you were a sergeant" [Women / 1]
"O ye who believe, fear Allah and speak always the truth your works for you and forgive you your sins and obey Allah and His Messenger, has won a great victory" [parties / 70-71]
After
The modern believe the word of God Almighty, but the best guidance is the guidance of Muhammad, peace be upon him and his family and him, and evil the things محدثاتها, and all an innovation, and every innovation is misguidance, and every misguidance in the fire.
My brothers in Allah ..
Do you know for sure why God created you? Do you really know the truth of this world? Did you know that after death missions? And after Baath account either the Commission or the fire?
Did you know ..? Did you know ...? Ah .. If only people knew.
My brothers in Allah ..
The first thing you should learn jurisprudence walk to God, learn the way connected to the Almighty to go where, it is known that every avenue is not without obstacles, and all through he must end, and always be targets are motivated catalyst for serious walking, he knew of that the principles of this science are three:
1) know the way.
2) knowledge of the obstacles it.
3) attached to heart what is meant.
Ajutah ..
The people were busy this way, and Hghafooa controversy, and started Abton knock randomly with no create for him, and if Balqom will be tested in this science Versbon, because they were interested Bamufdol and left Fadil, cared symmetry about the matter and issues, and bear dispute that cut the bonds of brotherhood, and came on the structure of the call of rules.
Ajutah ..
Come to heal the hearts unhealthy, Come reminisce issues this science-Sharif, Come to learn how to go about the Lord of the Worlds.
And the first to know the truth about the world.
The fact lower
Minimum enemy of God Almighty, Pegrorha strayed strayed, and Bmla Zell Zell, Vhabha head of sins and evil deeds, and بغضها and asceticism or acts of worship, SPA Alqhrb, and head Almnjiat "
1) minimum base is not equal to God something.
God said: "Know that that which life play and fun and Accessories and boasted between you and the proliferation of funds and boys like Ghaith impressed infidels poem then irritates Fterah yellow, then be debris in the Hereafter an awful doom and forgiveness from God and Radwan and life is only the enjoyment vanity" [Iron / 20]
Tirmidhi University and brightness in selected and horses from Sahl ibn Sa'd that the Prophet, peace be upon him said: "If the minimum adjusted if God mosquito's wing watered miscreants them a drink of water."
Meanness Zhdna Messenger of Allah upon him where Vhbhaa including fending him sound qualities.
Imaam Ahmad and Tabarani and Bayhaqi classed Sheikh Albanian Dahhaak bin Sufyan that the Prophet, peace be upon him said: "The Almighty God make what comes out of the sons of Adam, for example, to a minimum."
And Ibn Hibbaan Tabarani and a man from Abu ibn Ka'b that the Prophet, peace be upon him said, "The son of Adam restaurant has cited the example of the minimum, and is Gazzha and Melha look to become."
Said I'm the air in the end: Gazzha: any Toplh, of القزح a spice that arises in the pot.
The meaning is that the restaurant although cost rights Altnoq in she created and Ttyibh it to return if hates and Istqdhir, so minimum Mahros architecture, and systems due to causes ruin and retreat.
In Saheeh Muslim from Jabir ibn Abdullah that the Messenger of Allah, peace be upon him over the market inside of some high and people Knafth Famer dead grandfather ASCO Vtnolh took his ear and said: Which of you likes to him Dirhams? They said: What we love it with something and make it. Said: Would you like that to you. They said: God, if he was alive was a shame because he was a Aske, how is dead, he said: I swear minimum of the lesser of the God of this you.
2) lower house yard.
It's demise, and all that remains the case, pleasures Mngs because it is incomplete, it is only a matter of days.
God said: "What you run out of what is God remains" [bees / 96]
In Saheeh Muslim from Khalid Bin Amir Adawi said: our speeches threshold bin Ghazwan glorified God and praised him and said: After the world has ushered Besrm, Walt shoes (no speeding), leaving them only Bbabh Kbbabh pot Atsabha owner, and youre Mentgulwn them to House not demise have, Vantgulwa okay what you finally, it has stated to us that the stone thrown from the lip of hell Vihoa where seventy years does not realize her Qara, and by Allah to Tmlon. Ofjpettm have told us that between Musrain of shutters Paradise distance of forty years and come on the day of a Kziz from the hustle and I saw myself seventh seven with the Messenger of Allah peace be upon him what we food only Leafage even Egraht Oshidaguena I took impermeable Vhqguetha between myself and Saad bin Malik Vatzert Bncefha and Atzer Saad Bncefha what is today one of us only became emir on Egypt Alomassar and I seek refuge in God to be great in myself and God small and it was not prophecy never only Tanascht until their last consequences shall be king Vstbron and princes Tgrbun after us.
Thus they may God have mercy on minimum know the truth and they ruined house Dar Al-Omran and the Hereafter is a House resolution Fmrōha minimum and left the building to the people of the loser.
Constant said Banani: Brown Abu Darda houses, Famer Abu Dhar, said: What is this?! Outlive Dara authorized God Boukrabha?! To be saw you wallowing in virginity, is dearer to me than that I saw while I saw it.
Ibn Mas'ood said: Whoever wants Hereafter hurt this world, and he wanted the world harmed in the Hereafter, O my people, Vodharoa do Balvana for the rest.
3) minimum aberration reason and delusion
Directed by Ibn Majah and classed Sheikh Albani from Abu Darda may Allah be pleased with him said: peace be upon him: "Poverty afraid of? And my hand to saponified you lower Saba, so do not يزيغ heart of you that أزاغه but is, and Aimee God has Trkikm like white where night is day either.
Valdnaa all mesmerized So God warned them, they seduce humans Vbion in snapping up decoration
Imaam Ahmad in his Musnad and classed Sheikh Albani Musab ibn Saad saying peace be upon him: "Beware of the World, it is fresh and sweet."
In the correct Amr bin Auf Al-Ansari said peace be upon him: "I swear poverty afraid of you, but I'm afraid you have to simplify you life, as laid down on those who came before you Vtnafssoha as Tnafssoha Vthlkkm also destroyed them."
People usually fall prey to look at those above them in the world, has seen people of faith infidels in constructing lofty buildings, and not understand the laws of God the Lord may get defeated psychological, may look to each other Western civilization now Faihsdhm what are its luxury and richness, and goes on to Ahakém in this most important and leaves.
Was announced that the Messenger of Allah, peace be upon him high, Hezbollah logo this life "but to agree to be their life and we Hereafter?" [Agreed].
Unfortunately we are in the era says that it: with dollars or pounds, it equals dollars or pounds, and this acquisition marks the world, on the people, it became the norm and standard which is measured by one and all.
And certified as the Messenger of Allah also says in an interview Buraidah narrated by Imam Ahmad and Women's and Ibn ruling afterthought as hasan by al-Albaani "The Ahsab the people of this world: those who go to him this money."
4) minimum cause of death and humiliation.
Warned the Messenger of Allah peace be upon him from falling into the trap of competition for money, and that this was the cause of destruction of the previous nations, and that the cause of destruction of the Nation of Islam.
Remove Tabarani and al Shaykh al-Albaani classed Ibn Masood and Ash'ari that the Prophet, peace be upon him said: "This dinar and dirham Ohlka from you are Mhlkakm.
He preached Bare: Say to those who request minimum grooming humiliation.
5) world is Dar trials
Believer knows it bridge to the afterlife and it has to be exam to know what made the approach that corrects a mistake, but the infidel does not see other Vikalp, but worshiped.
Imaam Muslim from Abu Hurayrah that the Prophet, peace be upon him said: "The world is a prison for the believer and the unbeliever"
In Musnad Ahmad and Dictionary Tabaraani and Mustadrak ruling and horses from Abu Malik al-Ash'ari that the Prophet, peace be upon him said: "Sweet world once the Hereafter, and the minimum time Sweet Hereafter."
Hasan had to say about the minimum: Khbat! Each Aidanek Amaddhana, and found bitter consequences.
Core discharge
If this base designated transient fleeting is a deadly مضلة rough what about your heart busy, its rightful place under the shoe.
Why are you solicitous? Why acquires your heart do not return anything on the request for the afterlife.
See how their hearts were hung in the Hereafter, they Aftnoa fact, it became the world are not worth them one iota.
Some advances were told: If a person taste the sweetness of intimacy with God?
He said: If a description of friendliness and concluded the transaction.
Said: when clouds friendliness? He said: If carefree met in obedience.
Said: When will get rid of the transaction. He said: If two carefree one.
Said: Bam Ataan on that? Said: investigating the gain.
Said: Simply Khalala Best. Said: every lawful and Rest where you want.
Said: 'Where through the rest said: Unlike fancy.
Said the wife of Abu Hazem Abu Hazim: This winter has attacked us, and we must of food, clothing and firewood.
Abu Hazim said to her: all of this must be, but we must die, then the Baath, and then stand before God, then heaven, or hell. "
The Imam Ahmad says: but it is a food without food, and clothing without clothing, and it is a matter of days.
Said Suleiman bin Shaggy: What I saw Ahmad ibn Hanbal never stated minimum.
And they do not care about this world and its people, but were Ahakrunha and Esfl they pleased.
Abu Bakr bin Ayyash: minimum of His bone has the latest event in Islam.
6) What the world of the Hereafter?
Therefore it is not valid to hold comparison between this world and the Hereafter, just in this world is not worth very little of the afterlife.
Remove Tabarani and horses that the Prophet, peace be upon him said: "What took the world of the Hereafter but also take sewn dipping into the sea from a hundred."
In the novel Mustadrak ruling Albanian and correct "what the world in the Hereafter but also walks you truly painful to enter his finger where what comes out of him is the minimum."
Aimee God world of the hereafter, do you know what God has prepared for His believing slaves, do you know that what no eye has seen, no ear has heard, no risk to the heart of man, all that comes to mind the matter otherwise.
Remove Tabarani and horses from Sahl ibn Sa'd that is attributed "In Paradise what no eye has seen, no ear has heard, nor has it entered the heart of a".
Via If only people knew "Paradise"?
1) is the abode of immortality.
In Dictionary Tabaraani and horses for Maaz bin Jabal that the Prophet, peace be upon him said: "The Refrain to God to the commission or fire immortality without death and the establishment without Zan"
2) Paradise is the abode of bliss misery.
Bukhari from Abu Huraira. Brought "a man of the people of Paradise reinitiated Rabbo in transplantation said to him: Are not you as you wish? Said: Yes, but I would love to sow! Fbdhir Hasten party poem and Astewaah and Asthsadeh was like a mountain Allaah says: Dunk O son of Adam! It does not يشبعك thing.
3) and the greatest of all, her family Azvron greatest Naim when they see the Lord of the Worlds, every Friday called there on more but as a Tstaqon.
In Saheeh Muslim from Anas brought "In Paradise to market Aotonha every Friday, where dunes musk, Vthb Wind north Faththoa in their faces and their clothes, Vyazdadon Well and beautiful Virgon to their families, and may go on adding Well and beautiful says to them Ohlohm: and God has ازددتم after us well and beautiful and they say: You and God has ازددتم after us well and beautiful.
Imaam Ahmad in his Musnad and Ibn Majah in his Sunan Ibn Khuzaymah and Ibn in their Saheehs for Sahib may Allah be pleased with him that the Prophet peace be upon him, said: "If people of Paradise enter Paradise and the people of Hell Fire Club caller: O people of Paradise that you God date wants that Andzkmoh say: What is it? pain weighs God Moizinna and painting our faces and admit us to Paradise and fire Ingena? exposing veil Vinzeron him sure of what God gave them something like them to consider it and not passed to their eyes. "
If you ask about and described.
It may eight gates
Ibn Saad and horses bin Abdul threshold "Paradise has eight gates and fire has seven gates."
You want to know what was described those doors look like floodgates.
In correct from Abu Hurayrah brought "and my hand between Musrain shutters paradise as between Mecca and abandonment or as between Mecca and Busra"
The land Fajbzh white
Remove the Abu el-Sheikh in grandeur and horses from Jabir that the Prophet, peace be upon him said: "The land of paradise white bread."
In Paradise rivers
Imaam Ahmad and Tirmidhi and horses for Muawiyah single brought "In Paradise Sea water, and a sea of ​​honey, and a sea of ​​milk, wine and sea, then cracked rivers after"
In Paradise River Kawthar which God gave to His
In Bukhari from Anas that the Prophet peace be upon him, said, "Whilst I was walking in heaven, because Show me River Hafetah domes pearl hollow I said: O Gabriel What is this? Said: This Kawthar which Oatake God then hit his hand to Tine Fastkrj مسكا then lifted me Sidra Muntaha and I saw then a great light
And directed Shirazi in titles and horses from Abu Hurayrah that the Prophet, peace be upon him said: "four rivers of the rivers of Paradise Seyhan and Ceyhan and the Nile and the Euphrates" In Paradise Rooms
Imaam Ahmad and Ibn in Saheeh and Albaani Abu Maalik Ash'ari that the Prophet peace be upon him, said: "In Paradise rooms sees seemingly of its interior and its interior from seemingly prepared God who fed food and Alan speech and continued fasting and prayed at night and people are asleep.
In Paradise great regard trees
In the correct Anas brought "The tree in Paradise is the passenger Jawad rapid implicit in under a hundred years travels."
In the predicate and true son Hibbaan Albaani Khudri that the Prophet, peace be upon him said: "Blessed are the tree in Paradise hundred march in clothing of the people of Paradise graduated from sleeves"
The homes of Paradise Fbnaaha gold and silver
Imaam Ahmad and Tirmidhi and horses from Abu Hurayrah brought "Paradise built a brick of silver, and a building block of gold and Mlatha musk Alozfr and Hbbaaha pearls, rubies and soil saffron from enters enjoy not Lepas and commemorates not die do not wear out their clothes and neither will their youth."
In Paradise tents of-pearl.
In Saheeh Muslim Ash'ari that the Prophet, peace be upon him said: "The believer in Paradise for the tent of one pearl hollow sixty miles in length for the believer Ohlon round about them insured and do not see each other.
In correct from Abu Musa that the Prophet, peace be upon him said: "Al Khaimah Dora hollow length in the sky sixty miles in every corner of the insured people that others do not see them."
And wives in Paradise recognizes Cefhen
Remove Tabarani in East and horses from Ibn Umar that the Prophet peace be upon him, said: "The pairs of Paradise to sing their husbands best voices what he heard a cat that than singing:" We are good things Hassan pairs folk Cram, "look at a cow elders, though, which sing : "We are not Canary Amtne We Alamanat do not Akhvnh" We are living not Azanh.
Ajutah ..
But paradise degrees, each according to his work and earned
Bukhari from Abu Hurayrah brought "In Paradise hundred degrees prepared by God for the Mujahideen in the way of Allah between two degrees between heaven and earth if you ask God Vsloh Paradise it is the middle of Paradise and the highest heaven, and it's throne Rahman and it spring forth the rivers of Paradise.
Imaam Ahmad in his Musnad and Tirmidhi at the University of horses for Maaz bin Jabal that the Prophet peace be upon him, said: "throwing people working for Paradise hundred degrees between each two degrees as between heaven and earth and Paradise highest degree and the middle one and above the throne Rahman and broke the rivers of Paradise, if you ask God Vasaloh Paradise. "
After
Do what you know will Hmrtm grandfather helped to Tzfroa, or Mazltm تؤثرون mortal life, or Mazltm in deadly Aghafflat.
This paradise where does it work?
This paradise Where Ahuaha and miss her?
The Zlltm you the scourge, and urgent آثرتم remaining, do you know where to fate?
Do you know anything about hell?
Via If only people knew "What fire?"
Fire seek refuge with God and you
It was his supplication peace be upon him: O Allah, I ask You for Paradise and near to the words and deeds and seek refuge from the fire and near to the words and deeds and ask you to make every spend his case to me good. "
Malik bin Dinar says: if you find aides dispersed cheerleaders in the rest of the whole world: O people, the fire .. Fire.
Ata Salimi said: If hell said what I can eat or drink.
The peacock was brushing his mattresses, Fadtdja and Atqly as تتقلى fried bean, then bouncing Vedrjh and qiblah until the morning, and say: male bird hell frightened bedrooms.
Fire .. Fire .. And rehearsed fire.
In Saheeh Muslim from Abdullah bin Masood said: The Messenger of Allah, peace be upon him: "Come hell that day, seventy thousand reins with all the reins of seventy thousand angels they make."

1) what I felt most of the summer heat or This winter زمهرير only just the same breath.
In the correct from Abu Hurayrah that the Prophet, peace be upon him said: "Fire complained to its Lord said: O Lord, eat Bedei other authorized her Bnevsan same in the winter and the same in the summer is what you will find most of the heat and what you will find most of Zmehrar.