المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد فساد مجتمعاتهم...كُتاب امريكان ينادون بعودة المرآة للمنزل!!!!!!!!!!!1


نبيل القيسي
26-10-2012, 05:22 AM
عرضت جريدة الواشنطن بوست لثلاثة كتب تنادي بحق المرأة في العودة للمنزل، وليس الخروج للعمل .

تعرض الصحيفة ثلاث كتب عن ما ينبغي أن يكون عليه دور المرأة ، خاصة بعد أن أصبح الاطفال يتعرضون لضغوط عالية بسبب عمل الأمهات وابتعادهم عن الأعمال المنزلية وتراجع مستويات الرعاية الصحة للأبناء نتيجة عدم الاهتمام بالغذاء ، ولذا صدرت مؤخرا تلك الكتب التي تتحدث عن المرأة ووظائفها المنزلية وكيف ترعى حياتها الأسرية بشكل مرضٍ.

الكتاب الأول لجريتشن روبن بعنوان " مشروع السعادة " الذي صدر عام 2009 ، تتحدث مؤلفته عن احساسها بالسعادة لوقوفها في مطبخها تجهز الطعام الجيد كنوع من التقدير الشخصي منها لزوجها وتعبير لابنتيها عن حبها لهما وهو ما جعلها تطلق على هذه الاحساس نتيجة هذا الفعل بمشروع السعادة .

أما الكتاب الثاني فهو للكاتبة كيتي وايت بعنوان " لا يجب علي أن أخبرك بهذا : أسرار النجاح التي يجب على كل فتاة أن تعرفها " وتتحدث فيه عن الأطباق الشهية التي تمكنت من اعدادها طوال أربعة عشر عاما وأدخلت السعادة إلى حياتها .

وتنصح النساء بالعودة فلى وظائفهم الأولى وهي رعاية منزلهم ، للصعود بحياتهم لمستوى أعلى مما هي عليه ، وتعتبر من يفعلن ذلك من القلة المحظوظة التي أصبحت قادرة على تذوق طعم النجاح بدلا من أن تطغى عليه .

أما الكتاب الثالث فهو للمؤلفة جيسيكا فالنتي بعنوان " لماذا لديك أطفال ؟ " وتعتبر هذا السؤال الاستفزازي نوعا من إثارة التفكير لتبدأ النساء بإعادة التفكير حول الحجج التي يلقين بها من أجل عدم القيام بواجباتهن تجاه أبنائهن ، بل ويلقين بأنفسهن تحت ضغوط الحياة العصرية بشدة ، ويتبادلن اللوم مع الأباء حول مسؤولية كل منهم تجاه الأبناء ومن يتخذ قرارات الأبوة والامومة .

وتختم كتابها في اعتراف منها بأن أفضل نوع من الأمهات هن اللائي يتخلين عن حياتهن بما تعنيه الكلمة من تخل ، وذلك من أجل أطفالهن فتقول " يمكن أن تكون الرسالة مع وضوحها الشديد أكثر إزعاجا ، ولكن إذا كنا نريد أن نكون أمهات جيدات ، فنحن بحاجة إلى التخلي عن أنفسنا سواء عن حريتنا او شعورنا بذواتنا أو عملنا حتى حياتنا نفسها .

ويمكن أن تكون تلك نظرة منبوذة من شريحة كبيرة من نساء العالم اللائي احتفظن بأدوار هامة في المجتمع، لكنها من وجهة أخرى تعكس شعور المرأة الغربية بضياع أسرتها نتيجة انصرافها شبه الكامل عنها وعدم اعتنائها بشئونهم وترك وظيفة الأم والزوجة لصالح المديرة والقائدة بالمجتمع.:154:

أم عمار
02-11-2012, 01:41 PM
الحمد لله على نعمة الاسلام

بارك الله فيكم