المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروبات الطاقة والشاي تؤدي الى تآكل الاسنان


نحلةالخفاء
07-08-2009, 08:23 AM
توصلت دراسة طبية جديدة الى أن تناول بعض المشروبات مثل الشاى ومشروبات الطاقة وبعض العصائر قد يؤدي الى تأكل الاسنان وإلحاق الأضرار بها، وذلك بعد أن كان أطباء الاسنان لفترة طويلة يوصون بتناول هذه المشروبات والابتعاد عن الاخرى كالمشروبات الغازية.
ووفقا لما أوردته شبكة (سي ان ان) الاخبارية يؤكد الباحثون الذين أجروا الدراسة وهم أطباء أسنان أن تناول مشروبات مثل الشاي والمشروبات الرياضية التى تعطى الطاقة وعصائر الفاكهة تؤدي الى غمر الأسنان بعدد من الاحماض التى تؤدي إلى تآكل في طبقة المينا التي تحمي السن ثم تأكل كامل السن.
ويقول أحد أعضاء فريق البحث الدكتور محمد بسيوني من جامعة تيمبل الامريكية: جميعنا يدرك تأثير السكر على الاسنان لكن ما لا يدركه الكثيرون هو تأثير الحمض عليها فعندما تمتلىء تجاويف الفم بالسكر يختلط السكر مع اللعاب ما يؤدى إلى تحلله وهذا يؤدي إلى تفاعل المواد الكيميائية مع الأملاح داخل الفم مؤدية إلى تآكل في الاسنان .
وأضاف الدكتور بسيوني أن تعرية الاسنان أكثر خطرا من تآكل السن فالتعرية تحدث للأسنان كلها بسبب تغطية الاحماض لها وهذا يسبب حساسية شديدة للاسنان وتشققات توءدى بالنهاية إلى تلف في الاسنان.
وبالنسبة للشاى الذى يعتقد أنه مشروب مفيد جدا للصحة بسبب اعتباره مضادا للاكسدة فقد أثبتت الابحاث انه يمكن ان يسبب تلفا للاسنان بنسبة أقل من العصائر مثلا. حيث يؤكد الدكتور بسيوني على أن التجارب أثبتت أن الشاي يؤثر على الاسنان ويوءدي إلى تآكلها بعد 16 أسبوعا من غمس الاسنان فيه.

فوزية محمد
30-08-2009, 11:29 AM
حياك الله نحلة..

ومشكورة على المعلومات الجديدة...

ياسر ابوزيد
30-08-2009, 02:22 PM
جزاكم الله خيرا..لكن ماذا نفعل الأمة كلها تحب الشاى..

dr.asmaa
30-08-2009, 04:39 PM
http://www.samysoft.net/forumim/shokr/3/86868686.gif