المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهم 6 فوائد صحية للبقدونس......


نبيل القيسي
24-12-2012, 11:40 AM
البقدونس واحد من اهم النباتات المتعددة الفوائد الصحية و التى لا يعلم عنها الكثيرين كنتجة للعديد من المعتقدات الخاطئة فى استخدامات البقدونس كأستخدام نبات البقدونس من اجل تزيين الطعام فقط وعدم ادراجه داخل النظام الغذائى ،فالحرص على تناول البقدونس يساعد على تجنب العديد من المشكلات الصحية ويمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية .

وقد تم اثبات ذلك خلال استخدامات البقدونس المتعددة فى العديد من البلدان كوصفة من الوصفات العلاجية ،
لذا نتعرف سويا اليوم من خلال موقع النادى"على اهم الفوائد الصحية والعلاجية لنبات البقدونس .

http://cdn2.alnaddycdn.com/images/2012/10/397548-1-or-1350469934.jpg (http://cdn2.alnaddycdn.com/images/2012/10/397548-1-or-1350469934.jpg)
1- البقدونس يحتوى على مضادات الاكسدة:
البقدونس من اغنى المصادر التى تمد الجسم بالمواد المضادة للاكسدة فنباتالبقدونس يحتوى على عنصر ال "تيولين" وهو عنصر يحسن من عملية التمثيل الغذائى فى الجسم كذلك يحتوى البقدونس على فيتامينى A وC وهما من اهم الفيتامينات التى تعد بمثابة مضادات للاكسده داخل الجسم.

2- البقدونس يعمل كمضاد للالتهاب:
نظرا لكون البقدونس يحتوى بكثرة علي التيولين وهو مضاد هام من مضادات الاكسدة والالتهابات فان تناول البقدونس الغنى بالتيولين يقى من الامراض الالتهابية ويخفف من حدة الام التهابات مفاصل العظام .

3- البقدونس يحسن من مناعة الجسم:
البقدونس من اغنى المصادر بالفيتامينات خاصة فيتامين A ،Cاللذان يساعدا على تقوية المناعة فى الجسم ففيتامين C يعمل منفردا بجانب فوائده المتعددة على انتاج مادة الكولاجين فى الجسم وهى مادة تساعد على حماية الانسجة الجلدية ومكافحة امراض العظام فتناول البقدونس يسهم فى بناء مناعة الجسم ويمدها بالقدرة على مكافحة العديد من الامراض.

4- البقدونس يقوى العظام :
البقدونس يحتوى بغزارة على فيتامين K وهو فيتامين هام جدا لبناء صحة الجسم فهو المسؤل عن انتاج بروتين يسمى "الأوستيوكالسين" وهو بروتين يحسن من كثافة العظام ويقوى الاسنان لذا ينصح دوما بادراج البقدونس للنظام الغذائى لكونة يساعد فى منع العديد من الامراض ويقوى الجسم.

5- البقدونس يحمى القلب :
البقدونس يحتوى على فيتامين B9 او كما يعرف حمض الفوليك وهو حمض يساعد فى الوقاية من الامراض خاصة امراض القلب والاوعية الدموية والسكاتات الدماغية.

6- البقدونس يقى من السرطان :

تم العثور مؤخرا على مركب عضوى فى البقدونس يسمى "myristicin وهو مركب عضوى يقى من التعرض للاورام السرطانية من خلال افراز العديد من الانزيمات التى تساهم فى القضاء على المركبات الضارة التى قد تؤدى للاصابة بالسرطان خاصة فى القولون والبروستاتا.
فالحرص على تناول البقدونس هو امر هام وضرورى للوقاية من سرطان القولون وسرطان البروستاتا.

ألب أرسلان
25-12-2012, 07:08 AM
بوركتم وجزيتم الجنة

نبيل القيسي
25-12-2012, 01:07 PM
وبارك الله جهودك