المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجعلوا من رمضان نقطة التحول لا موسما روتينيا


خليل الجزائري
20-08-2009, 04:46 PM
في البداية اهنئ فضيلة الدكتورراغب الرسجاني و كل أسرة قصة الإسلام من إدارة وأعضاء ومشاركين وكل الأمة الإسلامية بقدوم هذا الضيف المبارك الذي نسأل الله أن يجعله سببا لبلوغنا أعل الدرجات في جنة الفردوس إخوانا على سرر متقابلين.
أما الموضوع حول رمضان فقد شاركت به في منتدى قضايا معاصرة ثم رأيت أن الأفضل إعادته في هذا المنتدى.
هذه نصيحة مرتجلة لكل من يقرأها من إخواني المسلمين :
علينا أن نجعل من شهر رمضان المبارك نقطة تحول جذري :1004: في حياتنا نحو الالتزام بطاعة الله واجتناب نواهيه على نور وبصيرة ومعاهدة الله عز وجل على مواصلة طريق الطاعة بعد رمضان وإلى ان نلقى الله فنكون من الفائزين :1008:، فالله ربنا أمرنا بعبادته مدى الحياة كما قال في كتابه الكريم : (وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)
أما أن نعبد الله في رمضان بالمحافظة على الصلاة والطاعة ثم ننقلب على أعقابنا بعد رمضان كالتي تنقض غزلها أنكاثا :1003:... فهذا فعل فيه تلاعب بدين الله وتحايل على الله عز وجل...والله عليم بذات الصدور وهو رب جميع الشهور...لكن رمضان موسم من مواسم الخيرالتي يزيد فيها المسلم من عبادته ويضاعف الله فيها الأجروتكثر فيها الرحمات ... فعلى العاقل أن يتنبه للمقصود من ذلك حتى يغتنم هذه الفرص التي قد لا تعود إلى يوم القيامة... فاللهم بلغنا رمضان و اعتق فيه رقابنا من النيران واهدنا فيه إلى خير الأعمال التي تقربنا منك يا رحيم يا رحمان...والسلام عليكم يا أمة القرآن.:1004: