المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحكمي بحركاتك وأنتى تتحدثين


ranasamaha
28-01-2013, 12:31 PM
تحكمي بحركاتك وأنتي تتحدثين (http://www.edara.com/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/)


لتتركي إنطباعآ حسنآ عندما تتحدثين على التليفون لاتفرضي أن عدم رؤية محدثك لك يمنحك حرية مطلقة في الحركة كما تتحدثين وجهآ لوجه فإن حركات الجسم وأنت تتحدثين على التليفون تحدد مدى فعاليتك في التعامل مع المتحدثين علي الطرف الآخر جلستك وتعبيرات وجهك وإيماءاتك يمكن ان تساهم في إقناع الطرف الاخر كما يمكن أن تتناقض تمامآ مع ما تقولين .

هناك عدة إعتبارات يمكنك بمراعاتها زيادة قدرتك على الاستماع والإقناع ومنها :

- الاعتبار الأول : عندما تبدئين بالحديث اجلسى في وضع مستقيم مع ترك قدميك مستويين على الأرض , فعندما تجلسين في وضع تأهب فسوف يبدو صوتك يقظآ ومتنبهآ بل إنه سيكون كذلك بالفعل نغمات الصوت تصبح أفضل واوضح , وعندما تتحدثين ورأسك مرفوعة ولكن عندما تنحنين إلى الأمام فإن صوتك سيبدو مملآ وخاملآ وإذا ما ألقيت جسمك إلى الخلف واسترخيت على الكرسى في وضع مائل فإن صوتك سيتسم باللامبالاه , وسيبدو غير متحفظ وبعيدآ عن الرسميات أكثر من اللازم ( ناهيك عن الانطباع الذى يتركه مثل هذا الوضع على ملائك في المكتب )
- الاعتبار الثانى : لا تسمحى لأعمالك الاخرى أن تصرفك عن محدثك . ركزي كل حواسك مع من تحدثين لتضفي على الحديث بعض الاهتمام والمودة , أجلى عمليات الطباعة وتنظيم الأعمال الورقية المتراكمة قليلآ ريثما تنهين مكالمتك .
- الاعتبار الثالث : هل تتحدثين بيدك؟ بمعن أخر هل تحركين يديك بطريقة عفوية عندما تتحدثين وجهآ لوجه؟ لا تتخلى عن هذه الطريقة لمجرد انك تمسكين سماعة التليفون بإحدى يديك وظفي يدك الآخرى وإيماءاتك المعتادة لتوضيح وجهة نظرك ولإضفاء نوع من الحماس على الحديث . نوعى في تعبيرات وجهك وحركي كتفيك دون مبالغة , قفي وأنتى تتحدثين وتحركي إذا كنت ترتاحين للتعبير عن نفسك بهذه الطريقة .
- أخيرآ , تصرفي بطبيعتك : فالمطلوب هو أن تراقبي الحركات غير المناسبة فقط لا أن تتحولي إلى "روبوت" جامد أو إلى جهاز سلبي لتلقي وتسجيل المكالمات .


إدارة.كوم (http://www.edara.com/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/)

زمن الفتن
28-01-2013, 05:18 PM
جزك الله خيرا المشكل ان الانسان عندما لايعتد على الكتابةيعتمد فقط على النسخ هنا تقع الاشكاليةفيكون يطيء في ايصال المعلومة