المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات إمام (خواطرمتجددة)


حسين عامر
04-02-2013, 10:54 AM
يوميات إمام

عشرات المواقف والأحداث والفتاوى والمشاكل يتعرض لها الدعاة في حياتهم ، وهناك الكثير منها يستحق الذكر لأنه لا يغيب عن الذاكرة ، فأحببت أن أسجل هذه الخواطر تحت هذا العنوان غير قاصد بها أن تكون مذكرات وإنما هي مواقف تعرضت لها ما بين مواقف طريفة أو فتوى غريبة أو موقف يستحق الذكر حدث في يوم ما .
بعد مضى ما يربو على العشرين عاما في الدعوة والعمل في المساجد أضعها بين يدي إخواني الخطباء والدعاة عسى الله أن ينفع بها من قرأها أو سمعها والله المستعان وعليه التكلان .

حسين عامر
04-02-2013, 10:55 AM
ذو القرنين يستمع إلى درسي

كنت ألقي الدرس الأسبوعي بالمسجد بعد صلاة العشاء ورغم أن الدرس كانت مدته قرابة 45 دقيقة إلا أني لاحظت أن بعض الإخوة الجالسين يتابع باهتمام بالغ رغم أنه فيما يبدو ملامحه غير عربية .....وبعد الدرس تكلمت معه فإذا به أخ من ماليزيا وأنه لا يتكلم العربية فسألته ؛ ما السر في أنك تابعت الدرس من أوله لآخره رغم أنك لا تفهم اللغة العربية فقال أشعر ببركة عند سماع اللغة العربية لغة القرآن ، وأحببت أن أشارككم الأجر !!!
سألته عن اسمه فقال : ذو القرنين
فابتسمت متعجبا من تعلق هؤلاء الإخوة بالقرآن حتى في أسمائهم .

حسين عامر
04-02-2013, 10:56 AM
أخت من رومانيا تجيب لماذا أسلمت
في العام الماضي جاءت إحدى الأخوات المسلمات وبرفقتها امرأة أخرى تقف على استحياء وقالت الأخت فلانة (نسيت اسمها )تريد إعلان إسلامها ، وبطبيعة الحال عندما يأتينا أحد في المركز الإسلامي ليعلن إسلامه نسأله بعض الأسئلة خاصة عن عقيدته في المسيح وعن سبب إسلامه وهل هو مقتنع بالإسلام كدين ...الخ
وجلست معهما والأخت الأخرى تترجم من العربية للفرنسية وكان أول ما لفت نظري أن الأخت جاءت تلبس الحجاب قبل أن تعلن إسلامها فسألتها هل لبسها للحجاب لأنها جاءت إلى المسجد أم ماذا ؟
فتفاجأت بقولها أنها تدرس الإسلام منذ أربع سنوات وتعرف الكثير عن الإسلام وهي تلبس الحجاب لأنه فرض فرضه الله على المسلمات .
قلت لها فما الذي كان سببا لاقتناعك بالإسلام كدين ؟
فقالت أنا كندية من أصل روماني وكنت كاثوليكية وكان ما يحيرني هو عدم قدرة رجال الدين على الإجابة على كثير من أسئلتي فقلت لماذا لا أدرس وأبحث بنفسي لمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة الكثيرة فلجأت إلى دراسة اليهودية والمذهب البروتستانتي وفي أثناء بحثي لاحظت أن هناك هجمة كبيرة على دين يسمى الإسلام خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر فدفعني الفضول أن أقرأ عن الإسلام ووجدت فيه الكثير والكثير مما كنت أحتاج معرفته وما أجاب على الكثير من أسئلتي .... ثم بدأت أقارن بينه وبين الأديان الأخرى وبعد هذه المقارنات اقتنعت بالإسلام كدين لثلاثة أسباب
يتبع الحديث إن شاء الله

فوزية محمد
04-02-2013, 03:03 PM
مرحبا بكم بين إخوتكم،، وبارك الله فيكم

وتقبل الله منكم،،

وفي انتظار المزيد

حسين عامر
06-02-2013, 06:40 AM
بارك الله فيك ، ورفع قدرك

حسين عامر
06-02-2013, 06:41 AM
وبعد هذه المقارنات اقتنعت بالإسلام كدين لثلاثة أسباب :
السبب الأول :أن الرجل الغربي دائما يزهو على الأجناس الأخرى بعقله والعجيب أنهم أكثر الشعوب شربا للخمرالتي تغيب العقل، وتؤدي إلى حوادث وجرائم كثيرة ؛ بينما وجدت أن الإسلام يحرم الخمر على أتباعه.

أما السبب الثاني : فهو أن الغربيين يهتمون كثيرا بالنظافة والتعقيم والتطهير في كل مكان ،وهم أكثر الشعوب أكلا للحم الخنزير الذي هو بمثابة حديقة ديدان وميكروبات متنقلة ؛ بينما الإسلام يحرم أكل الخنزير على أتباعه .

السبب الثالث : وجدت أن أكبر اتهام يوجهه الغرب للإسلام هوأن الإسلام ظلم المرأة، وبعد أن قرأت عن الإسلام وجدت أن الإسلام هو الذي كرم المرأة وأن الغرب هو الذي أهان المرأة ،الإسلام سترها والغرب عراها حرصا على البيزنس عراها في المطاعم والشركات والأفلام والإعلانات ،وأن المرأة مادامت جميلة مرغوب فيها سعوا إليها لاهثين للانتفاع بها في أغراضهم التجارية البحتة ، أما إذا كانت قليلة الجمال أو كبرت في السن ، فإنها تعمل أي عمل لتؤمن لنفسها مصاريف الحياة الضرورية ،بينما الإسلام يعامل المرأة بمنتهى التكريم ففرض عليها الحجاب وحرم عليها التعري ، وكرمها وفرض على الرجل أن ينفق على المرأة .....
وبعد أن نطقت بالشهادتين أوصيتها أن تنشر ما قالت بين كل من تقابل من غير المسلمين وتبين لهم روعة الإسلام كدين ودعوت الله لها أن يثبتها وأن يفقهها في دينها .

حسين عامر
06-02-2013, 06:43 AM
كنت أتكلم عن فقه الصلاة وبدأت الحديث عن تاريخ مشروعيتها وذكرت الحوار الذي دار بين الرسول صلى الله عليه وسلم ونبي الله موسى في فرضية الصلاة ليلة الإسراء والمعراج وقول موسى ارجع إلى ربك فسله التخفيف حتى بلغت خمسا ونبي الله موسي يقول ارجع إلى ربك فسله التخفيف فقال الرسول صلى الله عليه وسلم قد استحييت من ربي ...فقال رجل من كبار السن (كان رجع وخففهم لثلاثة )
قلت لا حول ولا قوة إلا بالله ...يا أخي إن المسلم يجد راحته وسعادته في القيام بين يدي الله ...واسترسلت في الحديث عن هذا المعنى ولماذا كان النبي يقول (أرحنا بها يا بلال ) وبعد انتهاء الدرس عانقني الرجل وقال أعاهد الله أمامك ألا أترك صلاة الجماعة خلفك لا تؤاخذني فإني مريض وهن العظم مني وشقت على الصلاة فادع الله لي

حسين عامر
08-02-2013, 07:15 AM
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { اشتكت النار إلى ربها فقالت: يارب. أكل بعضي بعضاًفجعل لها نفسين؛ نفس في الشتاء ونفس في الصيف فشدة ما تجدون من البرد من زمهريرهاوشدة ما تجدون من الحر من سمومها } رواه البخاري ومسلم
واختلف العلماء هل هذا الكلام على الحقيقة أم المجاز :
قال ابن عبد البر رحمه الله هذه الشكوى بلسان المقال.
وقال النووي رحمه الله حمله على حقيقته هو الصواب ، وتنفسها على الحقيقة.
والمراد بالزمهرير شدة البرد , ولا إشكال من وجوده في النار قال تعالى (لا يرون فيها شمسا ولا زمهريرا)
فهذه النار عندما اشتكت إلى خالقها، والشكوى كانت من أنه قد أكل بعضها بعضاً،فكيف بالذي في داخلها؟ وكيف بمن يعذب فيها؟ وكيف بمن حكم الله عليه بالخلود فيها ؟ فشفقةً من الله بهذه النار التي خلقها لإحراق الكفاروالمنافقين والعصاة ومن يستحق دخولها، أذن لها بنفسين، نفس في كل موسم فأشدما نجد من الحر ما هو إلاّ نفس من أنفاس جهنم، وأشد ما نجدمن البردأيضاً ما هو إلاّ نفس من أنفاس جهنم.
وسبحان الله كان أول قدومي إلى مونتريال في شهر يناير في يوم عاصف نزلت فيه الحرارة إلى30 تحت الصفر فلما سألني بعض الإخوة بعد عدة أيام ما هو انطباعك عن مونتريال ؟
قلت إنها ثلاجة كبيرة ، والله يا أخي ما بلغت عين اليقين أن الله سيعذب أهل النار بالزمهرير (شدة البرد ) إلا هنا !!!
غدا في مونتريال، يوم مشمس ، ولكن مع درجة حرارة 40 تحت الصفر !!!!
اللهم لطفك يارب العالمين .

http://housseinamer.net/images/2040_527123913974240_2000925693_n.jpg

حسين عامر
08-02-2013, 07:16 AM
عاصفة ثلجية ألزمت النساء بالنقابhttp://housseinamer.net/images/5b8ff171d2619c1f754f1f34214b9533.jpeg
أمس واليوم كان عندنا في مونتريال عاصفة ثلجية صغيرة 50سم ثلج والحمد لله ونظرا لبرودة الجو الشديدة فإنك ترى الناس يمشون في الطرقات أو عند محطات الاتوبيس شبه مقنعين لا يرى منهم إلا عينا يبصرون بها الطريق رجالا ونساء حتى إنك تظن إن نساء مونتريال منتقبات !!!
قلت في نفسي سبحان الله !!!
وتذكرت قول الله تعالى (إن نشأ ننزل عليهم من السماء آية فظلت أعناقهم لها خاضعين )الشعراء 4

snowwhiteeg
14-02-2013, 11:02 AM
جميل :) :) :)