المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرق الدهون .. في تسع خطوات


ألب أرسلان
09-05-2013, 06:07 AM
http://www.todaywomenhealth.com/wp-content/uploads/2013/05/anakte.com_Tape_Measure-300x225.jpg?_cfgetx=img.rx:300;img.ry:50;

تسريع حرق الدهون فى الجسم هام جدا للتخلص من الدهون بسرعة ،ونقدم اليوم أفضل النصائح لتسريع حرق الدهون وتنشيط عملية الايض للمساعدة فى إنقاص الوزن بسرعة وهى





تناول الشاي أو القهوة

تعتبر مادة الكافيين محفزا مركزيا للجهاز العصبي وعندما تتناولين عدة أكواب منه يومياً فإنكِ تقومين بتسريع عملية الأيض بنسبة 5 إلى 8 بالمائة، أي حرق نسبة 98 إلى 174 سعرا حراريا يومياً. أما كوب الشاي المغلي الذي يحتوى على مادة الكاتشينز المضادة للأكسدة فإنه يسرع عملية الأيض بنسبة 12 بالمائة، وذلك وفقاً لدراسة يابانية.

تناول الخضروات والفواكه العضوية

قال باحثون كنديون إن متبعي الحمية الغذائية الذين يتناولون أطعمة تحتوي على الكلورينات العضوية (الملوثات الموجودة في المبيدات الحشرية والتي تُخزن في الخلايا الدهنية) يتعرضون لانخفاض في عملية الأيض وذلك بسبب تعارض هذه المواد السامة مع عملية حرث الطاقة. أو بمعنى آخر فإن المبيدات الحشرية تزيد من صعوبة إنقاص الوزن.
ومما لاشك فيه أنه ليس من السهل دائماً شراء المنتجات العضوية بسبب قلة إنتاجها وارتفاع ثمنها، ولكن بشكل عام، فإن النباتات ذات القشرة السميكة مثل الموز والأفوكادو والجريب فروت لا بأس من تناولها حتى وإن كانت غير عضوية، أما بالنسبة للنباتات الأخرى مثل الكرفس والخوخ والفراولة والتفاح والعنب البري والنكتارين والفلفل الحلو والسبانخ واللفت والكرنب والكرز والبطاطس والعنب المستورد فإنه يستحسن أن تكون عضوية نظراً لأنها تتعرض لكميات كبيرة من المبيدات الحشرية السامة.


تناول الفلفل الحريف

قال باحثون إن مادة كابسيسين ( Capsaicin) التي تعطي الفلفل طعمه الحريف تساعد في زيادة سرعة عملية الأيض. فتناول ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون سواء الأحمر أو الأخضر يقوي الجهاز العصبي السمبثاوي (المسئول عن استجابات الكر أو الفر) وذلك وفقاً لدراسة نشرتها مجلة العلوم الغذائية. وينتج عن تناول هذه المادة ارتفاع مؤقت في سرعة عملية الأيض بنسبة 23 بالمئة. يمكنكِ إضافة الفلفل التشيلي على الصلصلة واحتفظى دائماً بزجاجة مملوءة بالفلفل الأحمر المهروس لوضعه على البيتزا أو المعكرونة.


حارب الدهون بالألياف

أظهرت الأبحاث أن بعض الألياف تسرع من عملية حرق الدهون بنسبة 30 بالمائة. وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف بكميات مناسبة في غذائهم تمكنوا من المحافظة على أوزانهم دون زيادة تذكر. لذا احرصى على تناول 25 جراماً يومياً خاصة تلك الموجودة في الفواكه والخضروات.


اشرب الماء المثلج

اكتشف باحثون ألمان أن شرب 6 أكواب من الماء البارد يومياً ينشط عملية الأيض البطيئة بنسبة 50 سعرا حراريا يومياً – وهي الكمية الكافية لإنقاص ثلاثة كجم سنوياً دون بذل أي مجهود. وتأتي هذه الزيادة من المجهود الذي يبذله الجسم لتسخين الماء حتى يتناسب مع درجة حرارة الجسم.


تناول الأطعمة الغنية بالحديد

يعتبر الحديد ضرورياً لنقل الأكسجين الذي تحتاجه العضلات لحرق الدهون. وعدم تزويد الجسم بالحديد يعرض الجسم لانخفاض في الطاقة وبطء عملية الأيض. ويوجد الحديد بكثافة في المحار واللحوم الطرية والبقوليات والسبانخ والحبوب المدعمة.


تناول كميات كافية من فيتامين “دال”

يعتبر فيتامين دال من العناصر الضرورية للحفاظ على النسيج العضلي. ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في سمك السالمون والتونة والحليب المدعم والحبوب والبيض.


تناول المزيد من البروتين

يحتاج جسمكِ إلى البروتين للحصول على عضلات لينة. ففي مقال نشرته المجلة الأمريكية للتغذية الصحية، قال الباحثون إن القدر الحالي من البروتين المُوصى به والذي لا يتجاوز 0.36 جرام لكل كجم من وزن الجسم لا يتناسب مع الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة تمارين المقاومة. ونصح الباحثون السيدات بالحصول على 0.54 جرام من البروتين لكل 1كجم من وزن الجسم يومياً. كما اكتشف الباحثون أن البروتين يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية بعد الوجبات بمعدل 35 بالمئة.


كوب من الحليب

الكالسيوم عنصر هام لتسريع حرق الدهون فى الجسم و أثبتت الدراسات أن نقص الكالسيوم (خاصة لدى السيدات) يؤدي إلى بطء عملية الأيض وتعتبر منتجات الالبان من اغنى المصادر الطبيعية بالكالسيوم الذى يساعدك على تسريع عملية حرق الدهون والتخلص من زيادة الوزن .

فوزية محمد
14-05-2013, 02:47 AM
بارك الله فيكم على الإفادة والنصائح القيمة،،،

وأتم الله عليكم الصحة والعافية

ألب أرسلان
19-05-2013, 01:30 PM
دمتم في اتم صحة وخير حال

بوركتم وجزيتم الجنة ..

محمود بحر
15-01-2014, 11:14 AM
مشكوووور على المعلومات القيمة











------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
كرة السلة مع سبونج بوب (http://www.flashgameshero.com/spongebob_basketball/) - العاب (http://www.flashgameshero.com/) - العاب (http://www.flashgameshero.com/spongebob-games/) - لعبة سبونج بوب شوتر (http://www.flashgameshero.com/spongebobshooter/) - العاب فلاش هيرو (http://www.flashgameshero.com/)

Rahma SALAH
20-02-2014, 10:29 AM
جزاكم الله كل خير
معلومات قيمة
فعلا جاية فى وقتها