المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف خاص بعناية اليدين


الساجدة لله
27-09-2009, 07:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعت لكم بعض معلومات خاصة بعناية اليدين وأتمنى أن تفيدكم

بما ان ايدينا مكشوفة ومعرضة لكثير من العوامل الخارجية, لذلك فمن الافضل المحافظة عليها وابقائها سليمة وناعمة وكذلك يجب الحفاظ على الاظافر منمقة وبراقة. أيدينا معرضة يوميا للتعرض للمنظفات مثل الصابون الذي يساعد في جفاف بشرة الايدي ومن ثم ظهور الخطوط العمرية بسرعة بها.
العناية والاهتمام باليدين
تعتمد حالة الايدي الصحية على الإهتمام بها. وجلد ظاهر الكف عادة يكون املسا وناعما وهشا لذلك فإنه يكون اكثر عرضة للتجعد، بينما جلد باطن الكف يكون قويا وقاسيا وسميكا. وبما ان جلد الكف لا يحتوي على أية عدد زهمية زيتية طبيعية، لذلك نراه جافا وقاسيا.

بعد الحمام أو الانتهاء من الشطف والغسيل, حاولي تدليك يديك بزيت , في الحقيقة يجب استخدام كريمات الحماية دائما عند القيام بأعمال المنزل وخصوصا الغسل والشطف.

لتكن لك عاداتك الصحية للإهتمام بنفسك, وهي ان تقومي بعمل مانيكيير للعناية بأظافرك اسبوعيا, مما سوف ينعكس على اظافرك فتبدو جميلة وصحية, وسوف تتفادين بالتالي المشاكل المزعجة مثل تقصف الاظافر , كسرها , انقسامها وتشققها ....
أذا تعرضت اظافرك للتشقق أو الكسر, فربما تكون في هذه الحالة بحاجة للتقوية لذلك استعمل بانتظام احد مستحضرات العناية بالأظافر المتوافرة في السوق.
كل ليلة وقبل النوم , قومي بتدليك يديك بإستخدام كريم خاص لعدة دقائق.

كمثلا نيڤيا
http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blank (http://img233.imageshack.us/i/niveasoshandcream124907.jpg/)

أو نوتروجينا
http://img9.imageshack.us/img9/6483/z34012522.jpg (http://img9.imageshack.us/i/z34012522.jpg/)

لأي علاج طارىء للجلد الخشن، استعمل الكريم بوفرة على الجلد و قبل النوم ضعي الكريم على الجلد وارتدي قفازات خاصة. القيام بتمارين وتدريبات خاصة باليدين من شأنها ان تساعد في زيادة مرونة اليدين وتحسين الدورة الدموية. حاولي القيام بهذه التمارين على الاقل من 6 – 10 مرات يوميا.

لزيادة مرونة الايدي قومي بتحكيم قبضتك واضغطي بأقصى قوة ممكنة لدقيقة واحدة ومن ثم قومي بفتح كفيك بأقصى ما تستطيعين. مدي يديك امامك , اشبكي الأصابع واضغطيهم بأحكام مع بعض ثم ادفعي الاصابع كل على حدة لأقصى حد ممكن.
ارخي يديكي, حاولى تحريك يديك من المعصم في حركة دائرية باتجاه عقارب الساعة اولا , وبعدها في عكس اتجاه عقارب الساعة


http://img141.imageshack.us/img141/3832/miscellaneous.gif (http://img141.imageshack.us/i/miscellaneous.gif/)

*كيفية عمل كريم لتقشير اليدين

بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد ثم قومي بدعك اليدين وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب وتأكدي من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً, استمري في الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فوراً , قومي بعمل تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع

* تبيض اليدين ونعومتهم بطرق طبيعية

*غسول من البطاطس ـ لتبييض اليدين ونعومتهما
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
3 ملاعق صغيرة جلسرين.
1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى .
10 نقط من خلاصة البنزوين (يباع في الصيدلية)

التحضير والاستعمال
تخلط المكونات جيداً يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى يقلب الخليط جيداً. يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات

*غسول الفواكه ـ لتبييض اليدين
ـ 8 ملاعق كبيرة ماء ورد. ـ 3 ملاعق كبيرة جلسرين. ـ 3 ملاعق كبيرة كحول نقي.. ـ 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج. ـ 1ملعقة كبيرة عصير برتقال. ـ 1 ملعقة كبيرة خل التفاح.

التحضير والاستعمال
تخلط المكونات جيداً.. ثم تعبأ في زجاجة مع الرّج عدة مرات

*الاظافر
ترى كثير من النساء ان الاظافر الطويلة هي اكثر جمالا واناقة وجاذبية، لكن الاطباء ينظرون الى الامر من زاوية اخرى، فقد اثبتت الدراسات ان الاظافر الاطول من المعدل بثلاث سنتيمترات، تكون عرضة بنسبة خمس مرات اكثر من الاظافر العادية لحمل الجراثيم التي تسبب الامراض

1-لا تبردي زوايا الاظافر، لأن هذا يجعلها ضعيفة وسهلة الكسر.
2- اذا كانت اظافرك ضعيفة وهشة، لا تستعملي لوشن معطرا يحتوي على الكحول، لان ذلك يجعل الامر اكثر سوءا.
3ـ نظفي عنق زجاجة مزيل طلاء الاظافر بواسطة قطعة من القطن بعد كل استعمال، كي تتخلصي من بقايا الطلاء وتضمني سهولة فتح القنينة في المرة المقبلة.
4ـ مساج اليدين يمكن ان ينشط الدورة الدموية ويشجع الاظافر على النمو
:v9v9net_041: :v9v9net_041: :v9v9net_041: :v9v9net_041: :v9v9net_041:

laila
27-09-2009, 02:47 PM
شكرا اختي شاهدة على هذه التوضيحات فنحن كنا بحاجة ماسة لها