Sarah
01-01-1970, 12:00 AM
حسن البنا رحمه الله تعالى :
http://www.daawa.net/images/banna.gif
”ان القوة تشمل قوة الانسان التي تجعله قويا في نفسه وبدنه ،وعليه ان يباشر الاسباب التي تجعله قويا..اما قوة نفسه فبالإيمان ، وأما قوة بدنه فبالرياضة والفروسية وغيرها، وأما قوة عقله فبالعلم .“
*سيد قطب رحمه الله تعالى :
http://www.sappho.dk/Den%20loebende/Billeder/Qutb.jpg
”انا اشعر اليوم ولله الحمد والمنة ان الكون لا يقف تلك الوقفة البائسة ابداً، فروح الكون تؤمن بربها وتتجه اليه وتسبح بحمده، والكون يمضي وفق ناموسه الذي اختاره الله له في طاعة وفي رضا وفي تسليم.
وأنا اعرف اليوم ولله الحمد والمنة انه ليس هناك جهد غبين، فكل جهد مجزيٌ، وليس هناك تعب ضائع فكل تعب مثمر، وان المصير مرضٍ وانه بين يدي عادل رحيم .“
*محمد الغزالي رحمه الله تعالى:
http://www.islamonline.net/arabic/Daawa/2004/03/IMAGES/pic01.jpg
”آفة العقيدة ان لا تكون مطابقة للواقع، وآفة التوجيهات ان تكون جائرة مرذولة تضر الافراد والشعوب، والاسلام منزه في كلا هذين الميدانين“
”ان الدين من افواه بعض الدعاة مرٌ المذاق كريه لانهم يضيفون اليه من نفوسهم المعتلّة ما تعافه الطباع السليمة“
”هزائم الدين في بيئات شتى يرجع الى الاضافات الارضية لا الى الاصول السماوية ”
*زينب الغزالي رحمها الله تعالى :
http://www.ikhwanonline.com/Data/2004/6/5/150.jpg
”ان الايمان طاقة بناءة، باعثة للحياة التي تنتقل بصاحبها من عالم انسان يقدر الحياة بعاطفة محدودة في محيط الابوة والزوج والأمومة والولد والمال: يصلح به امر جماعته الصغيرة المحدودة، الى عالم المسئولية :اولا عن وجوده هو ذاته ومع من يقف و أي حياة تحتويه؟
انها الحياة التي ارادها الله سبحانه...انها الرسالة الواجبة و التكليف بالعمل مع ذاته واسرته المحدودة، ثم الكون كله يسوسه ويتعايش معه في ظل قانون الله...قانون الفطرة ”
*سعيد النورسي رحمه الله تعالى :
http://www.syriakurds.com/images/image002.jpg
”انني اقول لكم و انا اقف امام البرزخ الذي تسمونه السجن في انتظار القطار الذي يمضي بي الى الاخرة لا لتسمعوا انتم وحدكم بل ليتناقله العالم كله، لقد آن للسرائر ان تنكشف ويبدو من اعماق القلب انني متهيئ بشوق الى قدومي للآخرة، و انا حاضر للذهاب مع هؤلاء الذين علقت مشانقهم، لقد كانت الحكومة تخاصم العقل ايام الاستبداد و الان فإنها تعادي الحياة، وإذا كانت الحكومة هكذا فليعش الجنون و ليعش الموت، وللظالمين فلتعش جهنم“
*عبدالله عزام رحمه الله تعالى :
http://www.samidoon.com/guests/images_guests/3abdallah_3azzam.jpg
”إن الطريق طويل، وأثناء السيرعلى هذا الطريق الطويليمل من يمل ويسقط من يسقط ويتراجع من يتراجع و ييأس من ييأس وتبقى حفنة مؤمنة تصبر لأمر ربها وتصمد للأواء الطريق ومشقة الجهادحتى إذا شاء الله فتح على عباده وهو خير الفاتحين“
*الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى :
http://img.naseej.com/images/News/world/92932_12232.jpg
ماذا يخيفنا؟ هل نخشى الموت؟ وهل هناك موت أفضل وأكرم من أن يموت الإنسان مجاهدًا في سبيل الله؟ أسأل الله سبحانه أن يكتب لي الموت شهيدًا في سبيل الله.
*مالك بن نبي رحمه الله تعالى :
http://www.arabiancreativity.com/images/yazajy.jpg
ان عبقرية الانسان تحمل بالضرورة طابع الارض، ليخضع كل شيء لقانون المكان والزمان، بينما يتخطى القرآن دائما نطاق هذا القانون، وما كان لكتاب بهذا السموّ ان يتصور في حدود الابعاد الضيقة للعبقرية الانسانية، ومن المقطوع به انه لو أتيح لأحد الناس ان يقرأ قراءة واعية يدرك خلالها رحابة موضوعه، فلن يمكنه ان يتصور الذات المحمدية الا مجرد واسطة لعلم غيبي مطلق .
http://www.daawa.net/images/banna.gif
”ان القوة تشمل قوة الانسان التي تجعله قويا في نفسه وبدنه ،وعليه ان يباشر الاسباب التي تجعله قويا..اما قوة نفسه فبالإيمان ، وأما قوة بدنه فبالرياضة والفروسية وغيرها، وأما قوة عقله فبالعلم .“
*سيد قطب رحمه الله تعالى :
http://www.sappho.dk/Den%20loebende/Billeder/Qutb.jpg
”انا اشعر اليوم ولله الحمد والمنة ان الكون لا يقف تلك الوقفة البائسة ابداً، فروح الكون تؤمن بربها وتتجه اليه وتسبح بحمده، والكون يمضي وفق ناموسه الذي اختاره الله له في طاعة وفي رضا وفي تسليم.
وأنا اعرف اليوم ولله الحمد والمنة انه ليس هناك جهد غبين، فكل جهد مجزيٌ، وليس هناك تعب ضائع فكل تعب مثمر، وان المصير مرضٍ وانه بين يدي عادل رحيم .“
*محمد الغزالي رحمه الله تعالى:
http://www.islamonline.net/arabic/Daawa/2004/03/IMAGES/pic01.jpg
”آفة العقيدة ان لا تكون مطابقة للواقع، وآفة التوجيهات ان تكون جائرة مرذولة تضر الافراد والشعوب، والاسلام منزه في كلا هذين الميدانين“
”ان الدين من افواه بعض الدعاة مرٌ المذاق كريه لانهم يضيفون اليه من نفوسهم المعتلّة ما تعافه الطباع السليمة“
”هزائم الدين في بيئات شتى يرجع الى الاضافات الارضية لا الى الاصول السماوية ”
*زينب الغزالي رحمها الله تعالى :
http://www.ikhwanonline.com/Data/2004/6/5/150.jpg
”ان الايمان طاقة بناءة، باعثة للحياة التي تنتقل بصاحبها من عالم انسان يقدر الحياة بعاطفة محدودة في محيط الابوة والزوج والأمومة والولد والمال: يصلح به امر جماعته الصغيرة المحدودة، الى عالم المسئولية :اولا عن وجوده هو ذاته ومع من يقف و أي حياة تحتويه؟
انها الحياة التي ارادها الله سبحانه...انها الرسالة الواجبة و التكليف بالعمل مع ذاته واسرته المحدودة، ثم الكون كله يسوسه ويتعايش معه في ظل قانون الله...قانون الفطرة ”
*سعيد النورسي رحمه الله تعالى :
http://www.syriakurds.com/images/image002.jpg
”انني اقول لكم و انا اقف امام البرزخ الذي تسمونه السجن في انتظار القطار الذي يمضي بي الى الاخرة لا لتسمعوا انتم وحدكم بل ليتناقله العالم كله، لقد آن للسرائر ان تنكشف ويبدو من اعماق القلب انني متهيئ بشوق الى قدومي للآخرة، و انا حاضر للذهاب مع هؤلاء الذين علقت مشانقهم، لقد كانت الحكومة تخاصم العقل ايام الاستبداد و الان فإنها تعادي الحياة، وإذا كانت الحكومة هكذا فليعش الجنون و ليعش الموت، وللظالمين فلتعش جهنم“
*عبدالله عزام رحمه الله تعالى :
http://www.samidoon.com/guests/images_guests/3abdallah_3azzam.jpg
”إن الطريق طويل، وأثناء السيرعلى هذا الطريق الطويليمل من يمل ويسقط من يسقط ويتراجع من يتراجع و ييأس من ييأس وتبقى حفنة مؤمنة تصبر لأمر ربها وتصمد للأواء الطريق ومشقة الجهادحتى إذا شاء الله فتح على عباده وهو خير الفاتحين“
*الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى :
http://img.naseej.com/images/News/world/92932_12232.jpg
ماذا يخيفنا؟ هل نخشى الموت؟ وهل هناك موت أفضل وأكرم من أن يموت الإنسان مجاهدًا في سبيل الله؟ أسأل الله سبحانه أن يكتب لي الموت شهيدًا في سبيل الله.
*مالك بن نبي رحمه الله تعالى :
http://www.arabiancreativity.com/images/yazajy.jpg
ان عبقرية الانسان تحمل بالضرورة طابع الارض، ليخضع كل شيء لقانون المكان والزمان، بينما يتخطى القرآن دائما نطاق هذا القانون، وما كان لكتاب بهذا السموّ ان يتصور في حدود الابعاد الضيقة للعبقرية الانسانية، ومن المقطوع به انه لو أتيح لأحد الناس ان يقرأ قراءة واعية يدرك خلالها رحابة موضوعه، فلن يمكنه ان يتصور الذات المحمدية الا مجرد واسطة لعلم غيبي مطلق .