المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القمني: 23 آية في القرآن غير صالحة للتطبيق


محمد33
07-10-2009, 01:46 AM
مفكرة الإسلام: زعم الكاتب المصري المثير للجدل سيد القمني "إن النص القرآني معتبرا بعضه وهو العبادات, أما المعاملات وحياة الناس فالأمر مختلف", مدعيا وجود23 آية في القرآن غير صالحة للتطبيق.
وقال القمني "الدليل على رأيي وجود نحو 23 آية في القرآن الكريم تتحدث عن ملك اليمين ونكاح السبايا والإماء وهذه الآيات يقوم عليها فقه كامل يتم تدريسه في الأزهر والسعودية وأفغانستان فهل هذه الآيات صالحة للتطبيق حاليا..بالطبع لا".
وأضاف قائلا "عندما يقول القرآن أن ناقة صالح أنجبتها صخرة أصدق ذلك, ولكن في أمور حياتي وأن يتدخل الشيخ في دخولي الحمام أو الانترنت أمر مختلف، فلا يصح حاليا قطع اليد أو وجود عبيد..إن الدنيا تجاوزت ذلك".
القمني يدعو إلى مذهب إسلامي خامس
وفي لقاء ضمن برنامج في الصميم الذي يبثه تليفزيون بي بي سي العربي قال القمني "إن أي نظام حكم في مصر أرحم من الاسلاميين"، مشيرا إلى أنه ليس في حاجة لأن يعيش تحت حكمهم".
وأضاف قائلا "إذا كان الرسول أو أحد الخلفاء هو من سيحكمني فان ذلك أمر جيد, ولكن ما سيحدث أن شخصا آخر هو الذي سيحكم".
ودعا القمني المتهم بتزوير شهادة الدكتوراة إلى "مذهب إسلامي خامس" يتلاءم مع ظروف العصر ويضعه علماء من مختلف المشارب في الدين والعلوم والاقتصاد والاجتماع وغيرها من المجالات, مطالبا بأن تعود جميع الأديان الى معابدها.
وسبق أن طالبت مجموعة من علماء الدين ورموز الثقافة بسحب جائزة الدولة التقديرية من القمني، حيث أكد الدكتور نصر فريد واصل، مفتي مصر الأسبق، أن منح القمني الجائزة "جريمة ضد هوية مصر الإسلامية"، معتبرًا أن ما حدث دليل على سيطرة ما وصفها بـ "العلمانية القذرة على مؤسستنا الثقافية، وسيادة فكرة الفصل بين الدين والدولة على المسئولين بوزارة الثقافة".
القمني يطالب الشريعة من الدستور المصري
وفيما يتعلق بالمادة الثانية في الدستور المصري والتي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع، طالب القمني بالغاء هذه المادة التي يرى أن تستبعد "الآخرين".
وحول موضوع جائزة الدولة التقديرية، قال القمني:"تعرضت لحملة من جانب الوهابيين وجهات إيرانية ولكنني سأبقى في مصر وأواصل المعركة ضد المتشددين".
أما عن موقفه من خسارة وزير الثقافة المصري فاروق حسني انتخابات اليونسكو، قال "إنه كان سيضيف الكثير للمنظمة الدولية خاصة أنه مثقف وفنان ولو خلى منصبه لشهد كرسي الوزارة صراعا بين الليبراليين والإسلاميين".
وكشفت صحفية "المصريون" في وقت سابق عن تزوير القمني شهادة الدكتوراه التي حصل عليها، حيث أقدم على شراء شهادة مزورة من مكتب أمريكي محترف في تجارة الشهادات المزورة بجميع صورها ودرجاتها مقابل مائتي دولار.
ط§ظ„ظ‚ظ…ظ†ظٹ ظٹط³ط®ط± ظ…ظ† ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ† ظˆظٹط·ط§ظ„ط¨ ط¨ط*ط°ظپ ط§ظ„ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ط¯ط³طھظˆط± (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/10/07/88284.html)

مصطفى الديب
07-10-2009, 02:59 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
حقا لايضر السحاب نبح الكلاب

عثمان محمود الغازى
07-10-2009, 09:19 AM
سيد القمنى هذا اللص المزور ، مدعى الفكر والتنوير هو بختصار كمثل الحمار يحمل اسفار . هو رجل يتكلم بلا وعى او فهم لما يقول . بل جعل نفسه الحكيم وهو مغفل ، وجعل نفسه صاحب الصواب والراى الرشيد ، وهو فهو كالبغباء يردد ما حفظه له اسياده فقط .، فهو بمنطق فرعون لا اريكم الا ماارى. ويدعى اشياء ويناقضها فاللهم اهديه او ارنا فيها عجائب قدرتك .