المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاعب عالمي شهير يحكي قصة اعتناقه للإسلام


المراقب العام
28-11-2013, 02:51 PM
http://www.almoslim.net/files/images/thumb/39341018723966-thumb2.jpg
وكالات

اللاعب سوني بيل ويليامز الذي واحدا من أعظم لاعبي رياضة الرغبي على مدى تاريخها عتنق الإسلام مؤخرا وحكى عن تجربته التي غيرت حياته.

يقول ويليامز الذي يبلغ من العمر 28 عاما : إن الذي دفعه لتغيير حياته بعد أن كان غارقا في الملذات هوالإسلام.

وأضاف اللاعب "إنها عائلة تونسية بسيطة مسلمة تعيش جنوب فرنسا" عندما كان محترفا في طولون.

وتابع "أفضل أصدقائي كان زميلي في المنتخب وأيضا الملاكم أنطوني موندين وهو مسلم. لم أكن أنتبه كثيرا لسلوكه الذي جعله ينجح في كل قرار يتخذه. كان ذلك أمرا مثيرا بالنسبة إلي. لكنني أدين بحياتي الحالية والاطمئنان الذي يميز سلوكي وحالة السعادة الذاتية إلى عائلة تونسية."

وزاد "إنها عائلة تتألف من زوج وزوجة وخمسة أطفال، جميعهم يعيشون في شقة من غرفة نوم واحدة. كانوا يعيشون حياتهم بنفس طريقة النجوم. كرامتهم كانت عالية جدا. لم أر في حياتي مثلهم. كانوا جيراني والوالد يجلب ابنه في بعض المرات إلى مقر فريق طولون لمشاهدة التدريبات. علاقتهما هزتني. وأصبحوا أصدقائي وزرت منزلهم أثناء رمضان."
وقال "جربت معهم الصوم ولم يكن مثلما كنت أعتقد. ما تعلمته من تلك التجربة هو الاكتفاء بالقليل وبساطة الحياة. بساطتها في رؤيتنا إليها ومغالبة النفس ولذلك نجحت في الملاكمة ولذلك أيضا عرفت معنى السعادة الحقيقي في حب الآخرين ومقاسمتك إياهم ما تملك."

ويصر اللاعب الآن على أن يكتفي بالحد الأدنى من أرباحه المالية، أما الباقي فينفقه على أعمال الخير وجمعيات اليتامى وفاقدي السند.